اليوم.. بدء التسجيل للدورة الثانية

العدد: 9386

الأحد 14-7-2019

بدأت دائرة الامتحانات في مديرية التربية باللاذقية باستقبال طلبات التسجيل للتقدم لامتحانات الدورة الثانية من الثانوية للعام الدراسي 2019. وذكر رئيس دائرة الامتحانات مازن محمود أنه يشترط للقبول بتسجيل الطلاب في الدورة الامتحانية الثانية الراسبون في ثلاث مواد على الأكثر بالدورة الأولى والناجحون بالدورة الامتحانية الأولى ويرغبون بتحسين درجات ثلاث مواد على الأكثر، ويعتبر الطالب راسباً بالمادة التي لم يتقدم فيها بالدورة الأولى و يحق له التقدم للدورة الثانية، ولا يحق للطالب الراسب بالدورة الأولى في أي مادة أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسناً بمادة أخرى، ويحق للطالب الذي فرضت بحقه عقوبة الصفر بالمادة التقدم لهذه المادة في الدورة الثانية.
وأوضح رئيس الدائرة بأنه تم استقبال طلبات الاعتراض على درجات نتائج الدورة الامتحانية الأولى خلال الأيام السابقة (إعادة وتدقيق وجمع درجات المادة) للثانوية العامة والمهنية كما استقبلت طلبات الاعتراض على العقوبة.
والمديرية سترد على الاعتراضات للدورة الامتحانية الأولى (درجة – عقوبة) قبل البدء بامتحانات الدورة الثانية ويحق للطالب المستفيد بنتيجة الاعتراض على درجة أو عقوبة ويرغب بالتسجيل لتقدم للدورة الثانية بصفة محسّن أو مكمل تسجيل طلب الاكتتاب بغض النظر عن مدة التسجيل.

 يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار