إصــــــدارات حديثـــــــــــــــة

العدد: 9385

11-7-2019

 

* صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب المجموعة القصصية (مجرد كلام)، تأليف: د. أحمد علي محمد، تصميم الغلاف: عبد العزيز محمد.
ومما جاء على الغلاف: في كل مرة ألتقيها تضيف إلى الحكاية الغريبة التي روتها لي في بداية العام الدراسي حدثاً جديداً، فيه من الغرابة ما فيه، فذاكرتي لم تعد تتسع لتلك الإضافات العجيبة، وقد أذهلتني بأن الأحداث التي تعيشها معه لا تزال جارية، وهذا هو سبب الإضافات المتكررة إلى حكايتها، وعندما علمتْ أنني سأغادر البلاد بعد انتهاء مدة إعارتي في سلطنة عُمان، إذ كنت أعمل أستاذاً في الجامعة هناك، قررت أن تروي لي الرواية الأخيرة على الهاتف…
المجموعة القصصية (مجرد كلام)، تقع في 136 صفحة من القطع المتوسط.

 

* كما صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب المجموعة القصصية (نافذة مريم)، تأليف: يحيى محيي الدين، تصميم الغلاف: عبد الله القصير.
يتضح في المجموعة النضج الفني، ويقدم الكاتب رؤاه بأسلوب ساخر عبر تقنية المفارقة، التي تعكس الصراع الداخلي والخارجي بتجلياته المتنوعة.
ولا تغيب الإثارة والتشويق عن أغلب القصص، وهناك ميزة أخرى تجلت بالشعرية، فبعض القصص أقرب إلى قصيدة النثر، إنها تحفل بالانزياحات اللغوية.
المجموعة القصصية (نافذة مريم)، تقع في 88 صفحة من القطع المتوسط.

* أيضاً صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب المجموعة الشعرية (سِراجٌ وغربتان وليل)، تأليف: قحطان بيرقدار، تصميم الغلاف: رامز حاج حسين.

ومن الغلاف نقتطف: هل يا تُرى سأعود طفلاً عاشقاً
مِن قبل أن تنداح ظُلمة طَلعتي؟
حلم يُحررني، أحلق باكياً
نحو السراج على جَناحيْ فطرتي
المجموعة الشعرية (سِراجٌ وغربتان وليل)، تقع في 135 صفحة من القطع المتوسط.

 

* ومن الإصدارات الحديثة عن الهيئة العامة السورية للكتاب وضمن (المشروع الوطني للترجمة) كتاب (الطفل يا حبيبي)، تأليف: سيسيليا مِيرايلز، ترجمة: مها عرنوق، تصميم الغلاف: عبد العزيز محمد.
ومما جاء في تعريفه على الغلاف: في كتابها هذا توجهت الكاتبة إلى الطفولة، وجنحت بشكل خاص إليها، وكانت تستند في ذلك على تعابير أمومية، منها الحلاوة والهدهدة.
(الطفل يا حبيبي) هو جوهرة تغني المكتبة الحالية، وتضيء العالم الطفلي بنفحات وصور جديدة.
سيسيليا أرادت للأطفال أن يكونوا سعداء، هذا كل شيء، ولتكون هي سعيدة كان يكفيها أن يعشق الأطفال هذا الكتاب، والأمر سهل جداً في كتاب مليء بالحب.
كتاب (الطفل يا حبيبي)، يقع في 108 صفحات من القطع المتوسط.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار