إعادة إرواء ضهر الجبل في البسيط بالمياه بعد انقطاع

الوحدة: ٢٥-١٠-٢٠٢٤
ذكر رئيس وحدة مياه الصفصاف المهندس منيف ملا أنه تم إعادة ضخ المياه وإرواء قرى المنارة وبيت حمرا وضهر الجبل في البسيط البدروسية، التي تأثرت بأعطال حدثت في شبكة المياه.
حيث قامت ورشات مؤسسة مياه اللاذقية /وحدة مياه الصفصاف/ بالعمل على مدار عدة أيام لضمان عودة المياه للأهالي، وضمن إطار عمل المؤسسة بمتابعة عمل المحطات وشبكات الضخ وصيانتها وإصلاح الأعطال.
حيث كان قد ورد إلى جريدة الوحدة شكوى من أهالي ضهر الجبل في البسيط تمثلت في معاناتهم جراء انقطاع المياه عنهم لمدة ٢١ يوماً، وخاصة في هذه الأيام الجافة المتزامنة مع موسم قطاف الزيتون وهم أحوج ما يكون إلى توفر المياه لقضاء احتياجاتهم المنزلية، مما اضطر الكثير منهم إلى شراء صهاريج الماء بمبالغ تراوحت بين ١٥٠ إلى ٢٥٠ ألف ل.س محسوبة ومقدرة حسب المسافة المقطوعة، مما كبدّهم أعباء مادية إضافية هم بغنى عنها لو توافرت مياه الشرب.
وفي السياق وحول الأعطال في وحدة مياه الصفصاف وضّح المهندس منيف فيما يخص قساطل المياه التي تضررت بفعل حريق بعين الدلبة في كسب بأنه سيتم إعادة ضخ المياه عند تأمين ما يلزم أصولاً، كما لفت بأنه تم إصلاح مضخة في محطة البسيط وتركيب قشاطات مروحة لمجموعة التوليد في محطة السرسكية وإعادتها للخدمة.
نجود سقور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار