غزل مضر الحكيم بطلة العرب في لعبة رمي الرمح ….موهبة مميزة وطموحة

الوحدة 19-10-2024

برز اسمها بقوة في بطولات ألعاب القوى وتألقت بشكل لافت مؤخراً في بطولة العرب بألعاب القوى في السعودية، واعتلت منصات التتويج وتوجت بالذهب في لعبة رمي الرمح، اللاعبة البطلة غزل مضر الحكيم ابنة مدينة جبلة، موهبة مميزة وفي جعبتها العديد من البطولات على مستوى الجمهورية، ولديها طموح كبير وينتظرها مستقبل مشرق في ألعاب القوى.
الوحدة التقت مع اللاعبة البطلة غزل وكان لنا معها الحوار التالي:
* متى بدأت بممارسة الرياضة، وكيف كانت بدايتك مع ألعاب القوى؟
بدأت مسيرتي الرياضية بدعم وتشجيع كبير من أهلي في لعبة الجري بعمر صغير، وبعدها اتجهت نحو عالم الرمي برياضة رمي الرمح، كانت أول مشاركاتي في بطولات المدارس، وأحرزت فيها المراكز الأولى، ومشاركاتي الخارجية كانت في الشهر الماضي في بطولة العرب التي أقيمت مرخراً في المملكة العربية السعودية في مدينة الطائف.
* أين تتدربين ومن المشرف على تدريبك؟
كان تدريبي مكثفاً بين رمي الرمح وتدريبات الحديد واللياقة البدنية بإشراف الكابتن سليمان عطية والكوتش حيدر ميا في الملعب البلدي لمدينة جبلة، أما بالنسبة لتمارين اللياقة والحديد كانت في نادي Hi gym.
* ما هي البطولات التي شاركت بها، وما المراتب التي أحرزتها؟
شاركت بالعديد من البطولات منها بطولات المدارس والمحافظة والجمهورية والتي أحرزت فيها المراكز الأولى، وصولاً لتأهلي للمعسكر التدريبي للمنتخب السوري، وكانت آخر بطولاتي هي البطولة العربية العاشرة للناشئين والناشئات، والتي أحرزت فيها المركز الأول والميدالية الذهبية كانت من نصيبي.
* ماذا عن مشاركتك ببطولة العرب في السعودية، وكيف كانت المنافسة وهل توقعت الفوز بالذهبية؟
طبعاً كانت أجواء البطولة جميلة جداً مليئة بروح المنافسة الصعبة مع وجود دول المغرب العربي، وشعرت بتوتر وخوف كبيرين، ولم أتخيل أبداً أن أحرز المركز الأول، ولكن بفضل الله وبفضل الدعم الكبير الذي حظيت به استطعت التغلب على خوفي وتحقيق هذا المركز.
* كلمة أخيرة؟
أطمح إلى الوصول إلى البطولات العالمية وتحقيق إنجازات كبيرة جداً ورفع علم بلادي في المحافل الدولية، وأتوجه بكلمة شكر إلى عائلتي و مدربي و مدرستي (آفاق المستقبل) وأصدقائي على دعمهم الكبير لي والتشجيع الدائم.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار