التربية واليونسكو تدرسان مخاطر المنشطات

رقــم العــدد 9384
10 تمـــــــــــوز 2019

برعاية وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية السورية لليونسكو الأستاذ عماد موفق العزب أقامت وزارة التربية – مديرية تربية اللاذقية وفرع الاتحاد الرياضي بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية –بيروت- ورشة عمل حول (مخاطر المنشطات ومكافحتها والتصدي لانتشارها) بهدف إبراز مخاطر المنشطات على الرياضة والمجتمع وصولاً لخلق تنافس رياضي شريف، وتعريف المعنيين في وزارة التربية والاتحاد الرياضي العام بقوانين مكافحة المنشطات، ودور المنظمات المحلية والدولية في هذا المجال، بالإضافة إلى نشر الوعي بذلك لدى طلاب المدارس.
وتضم الورشة التي تقام في اللاذقية خلال الفترة ٩- ١١ من شهر تموز، ممثلين عن محافظات (اللاذقية – طرطوس- حماة- حلب- حمص- الرقة-ادلب).
وقد ناب عن السيد وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية السورية لليونسكو الأستاذ عماد موفق العزب في افتتاح الورشة مدير تربية اللاذقية الأستاذ عمران أبوخليل الذي رحب بالدارسين وقدم الشكر لوزارة التربية واللجنة الوطنية السورية لليونسكو على إقامة هذه الدورة الهامة التي تتناول موضوعات حيوية حول التعريف بالاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة، والمنشطات وأنواعها ونبذة تاريخية عنها، والقوانين والأنظمة الخاصة بالتصدي لانتشارها وتعاطيها وتسويقها، ووسائل المنشطات غير الدوائية، وتأثيراتها الصحية والاجتماعية والنفسية المدمرة للمجتمع، والإجراءات الوقائية لمنع انتشارها، فضلاً عن التعريف بدور اليونسكو وبرامجها وتوصياتها من أجل رياضة وتربية بدنية خالية من المنشطات.
كما ألقى د. نضال حسن أمين اللجنة الوطنية لليونسكو كلمة جاء فيها: يشرفني أن أنقل لكم تحيات السيد وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية السورية لليونسكو الأستاذ عماد موفق العزب وتمنياته القلبية لكم بالتوفيق والنجاح كما يسرني وزملائي في اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أن نشارككم كمعنيين في مجال الصحة المدرسية والرياضة بوزارة التربية ومنظمات المجتمع المحلي ونتعاون معكم في تنفيذ أعمال الورشة . هذا وقد حضر افتتاح الدورة إضافة لممثل السيد وزير التربية مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل – الدكتور نضال حسن أمين اللجنة الوطنية السورية لليونسكو – د. هتون الطواشي مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية – د. صفوح السباعي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات – أيمن أحمد رئيس فرع اللاذقية للاتحاد الرياضي.

محمود القاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار