مشاركة مميزة لأكاديمية جينيوس في معرض الكتاب

الوحدة 14-9-2024

باهتمام ومتابعة من السيدة الأولى أسماء الأسد، انطلقت فعاليات المعرض الخامس لكتاب الطفل /2024/ في رحاب جمعية مكتبة الأطفال العمومية برعاية وزارة الثقافة السورية، وسط إقبال وحضور كبير جداً.
وقد كان لأكاديمية جينيوس مشاركة مميزة، كانت بمثابة جسر اتصال معرفي نفخر بوجود هكذا خبرات وإنجازات لافتة.
حول هذه المشاركة كان للوحدة الاستطلاع الآتي، والبداية مع:
الكوتش المهندسة نور عاصي /مدرب خبرة ومدير انتقاء بأكاديمية جينيوس/: تأسست الأكاديمية عام 2018، وتقدم خدماتها لأكثر من عشرين ألف طالب وطالبة من التعليم الإبتدائي إلى الاختصاص الجامعي، تمنح الأكاديمية حق التعلم المجاني لأبناء الشهداء والجرحى والأوائل على مستوى المحافظة. أيضاً مائة منحة سنوية بقيمة خمسين مليون ليرة سورية للطلاب المتفوقين في الأنشطة الرياضية والفنية، وكادر الأكاديمية مجاز هندسي من جميع الاختصاصات. الهدف من المشاركة: طلابنا هم طلاب علوم تكنولوجيا بين أيديهم منهاج تكنولوجي، فانجذابهم لمثل تلك المعارض سيزيد من معارفهم وخبراتهم بالأخص وجود منهاج روبوتيك خاص بالأكاديمية، وزع حوالي ألفين نسخة على المدارس الخاصة، المنهاج تأليف المهندس: ميلاد نداف والمهندسة زينة صقر، وهو محمي بحقوق ملكية فكرية qrcode يربط بين الكتاب والموقع الرسمي للأكاديمية، وهو بمثابة حاسب بين يدي الطالب.
* المشاركة غزل عاقل: إحدى طلاب الأكاديمية:
انتسبت لهذه الأكاديمية عن طريق منحة لتفوق طلاب التاسع، وأصبحت عضواً في الأكاديمية. والآن أقدم مع رفاقي مشروع طائرة الدرون مثبت عليها كاميرا fullhd موصولة مع متحكم راسبيري باي، مصمم من قطع الليغوا، الفائدة منه: يقوم بالتقاط صوراً لكشف الأجسام المتحركة، فتساعد الأشخاص العالقين في المناطق المتضررة بعد الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات. وقد كان لانتسابي لهذه الأكاديمية أثر على حياتي ومع رفاقي بشكل إيجابي جداً، والآن نعمل على مشاريع أفضل سنقدمها لاحقاً.
أشكر الكادر التدريبي لما يقدمه لنا من علوم ومعارف بطرق واضحة وسلسة.
* المشاركة لين سلمان /طالبة فئة علياء/:
عمري تسع سنوات، شاركت مع رفاقي بتنفيذ مشروع مؤلف من عدة أقسام: طائرة هيلوكبتر تقوم بإطفاء الحرائق في الأماكن التي يصعب الوصول إليها في الجبال والطرق الوعرة، مزودة بحساس لهب موصول مع متحكم أردوينو يتحسس لوجود الحرائق، وتقوم الطائرة بإطفائها.
القسم الثاني: الروبوت العامل، يقوم بإزالة العوائق من مجرى النهر عند منسوب المياه الجوفية، فعندما يرتفع المنسوب ليصبح أقل من /10سم/ يصدر تنبيهاً.

رفيده يونس أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار