بمشاركة 5 أندية … اليوم افتتاح دورة الوفاء والولاء الكروية في اللاذقية

الوحدة: ٦٩-٢٠٢٤
تفتتح اليوم الجمعة مباريات دورة الوفاء والولاء بكرة القدم بنسختها 24، والتي يقيمها نادي تشرين كل عام بمناسبة ذكرى انتخاب السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية، وذلك على أرض ملعب الباسل في اللاذقية.
يشارك في الدورة خمسة فرق بعد اعتذار نادي الجيش عن المشاركة، والفرق هي تشرين وحطين وجبلة والجهاد ومنتخب شباب سورية، وستقام البطولة على مدى 8 أيام من 6 ولغاية 14 من شهر أيلول الحالي.
تقام اليوم الجمعة مباريات الجولة الأولى حيث تلعب مباراتان في الأولى، في يلتقي منتخب شباب سورية مع نادي الجهاد عند الساعة الخامسة مساء، وفي المباراة الثانية يلتقي الجاران حطين وجبلة على أرض ملعب الباسل.
وتستكمل مباريات البطولة يوم الأحد المقبل، حيث تقام مباريات الجولة الثانية و يلتقي جبلة مع الجهاد في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً على أرض ملعب البعث بجبلة، وعلى استاد الباسل باللاذقية وفي تمام الساعة التاسعة مساءً يلتقي تشرين مع منتخب شباب سورية.
و تقام يوم الثلاثاء القادم مباريات الجولة الثالثة، حيث يلعب حطين مع الجهاد عند الساعة السادسة مساءً، وعند التاسعة مساءً يلتقي الجاران تشرين مع جبلة والمباراتان تقامان على أرض ملعب الباسل.
وتتواصل مباريات الدورة يوم الخميس، حيث تقام مباريات الجولة الرابعة، ويلتقي حطين مع منتخب شباب سورية عند الساعة السادسة مساءً، وفي التاسعة مساءً يلتقي تشرين مع الجهاد.
وتختتم مباريات الدورة يوم السبت القادم بمباريات الجولة الخامسة، حيث يلعب جبلة مع منتخب شباب سورية عند الساعة الرابعة والنصف عصراً على أرض ملعب البعث بجبلة، وفي التاسعة مساءً يلتقي في لقاء الختام قطبا اللاذقية الجاران تشرين وحطين.
يشار إلى أن الدورة تأتي في هذا الوقت بمثابة تحضير واستعداد جيد لأندية اللاذقية، تحديداً قبل انطلاقة الدوري الكروي الممتاز كون الأندية الثلاثة مازالت في طور تشكيل فرقها، ولم تنتهِ تعاقداتها بعد، و بحسب الأنباء الواردة سيشارك ناديا جبلة وحطين في الدورة بخليط من فريقي الأولمبي والشباب.
ويسمح لكل فريق بتبديل 9 لاعبين (4 لاعبين بين الشوطين، و5 لاعبين خلال سير المباراة).
يذكر أن فريق تشرين هو أكثر الفرق تتويجاً بلقب الدورة حيث توج بها 7 مرات، وهو حامل لقب الدورة في الموسم الماضي بعد فوزه على جاره حطين في المباراة الختامية بهدفين مقابل هدف واحد.
عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار