مشاركة واسعة في بطولة آفاق المستقبل السنوية للشطرنج في جبلة

الوحدة : 20-8-2024

بمشاركة 170 لاعباً ولاعبة مثلّوا خمس محافظات سورية، وهي (اللاذقية – حماة – طرطوس – دمشق – القنيطرة).
أقامت اللجنة الفنية للشطرنج باللاذقية وتحت إشراف اللجنة التنفيذية بالمحافظة – مكتب الألعاب الفردية، بطولة آفاق المستقبل السنوية للشطرنج في مدينة جبلة.
البطولة أقيمت بفئتي تحت 14 سنة للذكور والإناث، وفوق 14 سنة للشباب والرجال والسيدات، وشهدت البطولة منافسات قوية بين اللاعبين.
وجاءت النتائج كالتالي :
* بطولة الفئات العمرية تحت 14سنة:
– أفضل لاعب تحت 6 سنوات حسن شحود من حماة.
– أفضل لاعبة تحت 6 سنوات أديل خدام من اللاذقية.
– أفضل لاعب تحت 8 سنوات جاد فطوم من حماة.
– أفضل لاعبة تحت 8 سنوات جريل حسامو من طرطوس.
– أفضل لاعب تحت 10 سنوات ورد محمد من اللاذقية.
– أفضل لاعبة تحت 10 سنوات ماسة هاشم من طرطوس.
– أفضل لاعب تحت 12 سنة أكرم القاسم من حماة.
– أفضل لاعبة تحت 12 سنة نايا حورية من طرطوس.
– أفضل لاعب تحت 14 سنة ورد حسن من اللاذقية.
– أفضل لاعبة تحت 14 سنة جيسيكا ديب من اللاذقية.
* فئة فوق 14 سنة للشباب والرجال والسيدات جاءت النتائج كما يلي:
المركز الأول: حمزة مسعود من اللاذقية، والثاني رضا عبد الكريم من القنيطرة، والثالث زين إبراهيم من اللاذقية، والرابع ريان ديب من طرطوس، والخامس حيدرة إسبر من اللاذقية.
أفضل لاعبة بالبطولة، سارة حسان من اللاذقية.
كما تم تكريم اللاعبين المخضرمين بالبطولة فوق 50 سنة، حيث أحرز المركز الأول علي حمودة من طرطوس، والثاني علي الخطيب من اللاذقية، والثالث باسل بهلول من اللاذقية، والرابع بسام عمار من اللاذقية.
و تم في نهاية البطولة تكريم اللاعبين الفائزين من قبل المهندس يوسف دوبا صاحب مدرسة آفاق المستقبل و رئيس اللجنة الفنية بالشطرنج باللاذقية العقيد نايف إسبر وأعضاء اللجنة و الأستاذ علي الخطيب رئيس فنية حماة والأستاذ سامر نجوم رئيس فنية طرطوس ومشرف البطولة الأستاذ حمدان محفوض و الحكم الرئيسي المهندس علي حسن.
وفي تصريح لجريدة الوحدة تحدث الأستاذ يوسف دوبا صاحب مدرسة آفاق المستقبل الخاصة عن البطولة قائلاً : أثبتت مدرسة آفاق المستقبل مرة أخرى، قدرتها و نجاحها بتنظيم البطولات الكبيرة في الشطرنج، حتى باتت بطولة آفاق المستقبل السنوية حدثاً رياضياً ينتظره عشاق الشطرنج على امتداد ساحة الوطن بما يشبه المهرجان الرياضي، حيث تقاطر محبو الشطرنج من محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة ودمشق والقنيطرة إلى مقر مدرسة الآفاق في جبلة، وخاضوا بطولة قوية تجلت فيها أبهى صور المنافسة الرياضية الشريفة، وتميزت البطولة لهذا العام بارتقاء المستوى الفني والتحكيمي بإشراف حكام دوليين ومدربين أكفاء، وكان الشيء اللافت هو الحضور الجماهيري الكبير من قبل أهالي اللاعبين، والذين عبرّوا عن التزامهم بقواعد النظام والقانون.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار