حساب مصرفي وكفى  

الوحدة : 7-7-2024

منذ أيام قليلة وجه مجلس الوزراء لحاملي بطاقات تكامل لفتح حساب مصرفي خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر، الأمر الذي أدى إلى ازدحام في المصارف وأحاديث مبهمة بين المواطنين، سيما وأنه لم يتم إيضاح الصورة هو فقط توجيه بفتح حساب مصرفي.

الحد الأدنى لفتح الحساب المصرفي 15ألف ليرة سورية، ربما ليست هنا المشكلة وإنما في ضبابية الطرح حيث يتساءل المواطن هل سيتم استبدال الدعم بكافة أشكاله أم فقط السكر والرز والخبز والمازوت والبنزين؟ ثم ماذا عن الدعم في المشافي والقطاعات الصحية والمواصلات والمدارس والجامعات والكهرباء والمياه؟ ولهذا وربما بسبب ضعف الشبكة والنت ووجود حالات خاصة يصعب معها فتح الحساب المصرفي يطرح سؤال نفسه: طالما بيانات صاحب البطاقة الذكية موجودة لدى الجهات المعنية، لماذا لا يتم فتح حسابات بشكل تلقائي وربط كل بطاقة برقم حساب و إرساله عبر رسالة نصية لصاحبها دون عناء الطوابير، ويتم خصم مبلغ الإيداع من مبلغ الدعم الذي سيتم إعطاؤه أول مرة؟

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار
سورية تؤكد أن عودة العلاقة مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 وهو الأساس لأمن... وزارة الاتصالات: التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر على منصة الا... اللجنة القضائية العليا للانتخابات: صباح غد الأحد يبدأ الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب التربية: امتحانات الثانوية العامة للدورة الثانية تبدأ في الساعة الـ 9 صباحاً بدلاً من الساعة الـ 8 ص... القاضي مراد: انتهاء الاستعدادات والإجراءات اللازمة لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقرر... استخدام ماء الصنبور فقط عند التعرض للحروق والابتعاد عن كل الأفكار الخاطئة... محاضرة في مستشفى الشهيد... المنظمات الشعبية والعمالية في طرطوس تدعو للمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشعب وسائط النقل العاملة على خط بخضرمو في ريف جبلة غير كافية إصلاح عطل صرف صحي في محطة البحوث الزراعية بسيانو قرية كرسانا ... عطش ومطلب الماء ليس الوحيد