انتهاء ماراثون القراءة في مكتبة الأطفال العمومية

الوحدة:4-7-2024

بمناسبة الذكرى/ ١٧ / لتأسيس مكتبة الأطفال العمومية، أول مكتبة عامّة تفاعليّة للأطفال في سوريّة، وانطلاقاً من شعارها (من حقي أن أقرأ)، أقامت الجمعية ماراثون القراءة الخامس والذي يهدف إلى التشجيع على القراءة وجعلها عادة يومية عند أطفالنا وترسيخ دور المكتبة وأهميتها في حياتهم.
أقيم الماراثون على مدار يومين ١و٢ تموز الجاري، وفق شرائح عمرية محددة من مواليد 2017 لغاية 2010.
عن هذه الفعالية ،حدثتنا السيدة فاطمة شحرور المدير التنفيذي للجمعية: تضمّنت التحضيرات للماراثون تنفيذ ورشات لكتابة المستخلصات لتعريف الأطفال عامّة والأطفال المشاركين بالماراثون خاصّة، بأهمّ القواعد والأساسيّات لكتابة مستخلص جيّد لأيّ كتاب.
وتابعت حول آلية الماراثون:
تقوم لجنة خاصّة بدايةً بانتقاء الكتب المخصّصة والمناسبة لكل شريحة عمريّة، حيث يقوم الأطفال بعمليّة القراءة، ومن ثم تلخيص هذا الكتاب على ورقة المستخلص، والتي تضمّ أيضاً بعض المعلومات عن الكتاب مثل المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات، ثم يتوجّه الطفل بهذا المستخلص والذي نسمّيه (ثمرة القراءة) إلى لجنة القراءة للتثبت من قراءة واستيعاب الطفل لمغزى الكتاب وهدفه، ومن ثمّ يقوم الطفل بوضع هذه الثمرة ضمن نموذج على شكل كتاب يحمل اسم وصورة الطفل، تُجمع فيه هذه الثمرات لكلّ طفل.
وفي نهاية الماراثون يتم فرز هذه الثمرات، بانتقاء الفائزين الثلاثة الأوائل من كلّ شريحة عمرية، وسيتم الإعلان عنها لاحقاً ضمن فعالية خاصّة.
وفي النهاية أحبّ عبر منبر جريدة الوحدة أن أتوّجه بكل التقدير وكل الشكر لجميع القائمين على الماراثون، من لجنة منظمة ومتطوعين وكوادر عاملة، وللأسرة الداعمة والمهتمة بتنشئة أطفالها بالطريقة التي تدعم نموهم الصحي والسليم على كافة الأصعدة، وستبقى مكتبة الأطفال دائما البيت الدافئ والمساحة الآمنة للطفل والأسرة.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار