طــلاب معاهد اللاذقيــة بلا ســكن جامعي

العدد: 9378

2-7-2019

(الحياة الطالبية ليست مرحلة عابرة في حياتنا بل تطبع الإنسان وتشدّه إليها أبداً، غداً عندما تستذكرون حياتكم الطلابية ستتذكرونها بشوقٍ وحنين، فأنا أشعر بالغبطة والسعادة والفخر عندما أتذكر ذلك الطالب حافظ الأسد).

هذا ما قاله القائد الطلابي الأول عن الطلبة وكلنا يتذكر بأنه أول مؤتمر طلابي في سورية انعقد في تاريخ 30 آذار عام 1950 في ثانوية جول جمال باللاذقية برئاسة القائد المؤسس حافظ الأسد الذي أعطى الدور الكبير والأهمية للطلبة.
علي رامز عباد رئيس فرع معاهد اللاذقية لاتحاد الطلبة يقول: الاتحاد الوطني للطلبة يعمل على تكريس الأسس التنظيمية والديمقراطية ورفع إمكانيات وقدرات جماهير الطلبة وإمدادها بالشكل الأمثل وتعبئتها لتأخذ دورها القيادي والمسؤول في ممارسة الديمقراطية واحترام الأصول والأعراف النقابية والتمسك بالنظام الداخلي كقاعدة عمل ووضع الخطط لإنجاحها.
إن التنسيب إلى صفوف الاتحاد الوطني لطلبة سورية من القضايا الاستراتيجية للوصول إلى جميع الشرائح الطلابية لتنظيمهم في صفوف الاتحاد الوطني لطلبة سورية لرفد الاتحاد بكوادر وطنية طلابية لهم مصلحة وطنية حقيقية.
إن اللقاءات الطلابية لها الأثر الكبير والجيد في تفعيل دور الاتحاد والعمل على تحمل المسؤولية النقابية والالتزام في المهام الاتحادية لإزالة كافة الصعوبات التي تعترض زملاءنا الطلبة.

لقد بذل فرع معاهد اللاذقية كل الجهود المتاحة في المتابعة الدائمة والتنسيق مع إدارة المعاهد والتعاون الحثيث لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير العملية التدريسية لقد كان لإشراف قيادة معاهد اللاذقية من خلال الجولات والمتابعات والاستعدادات التي اتخذت لتحسين سير العملية الامتحانية ودراسة القضايا الطلابية بالشكل الأمثل واتخاذ كل ما شأنه العمل على تذليل العقبات ومخاطبة الجهات المعنية (المكتب التنفيذي – مكتب المعاهد المركزي – مكتب الشباب الفرعي) لتتم معالجة المشاكل على أعلى المستويات لإيجاد الحلول المناسبة لكافة القضايا الطلابية.
عمل الاتحاد الوطني لطلبة سورية منذ أعوام عدة على نشر ثقافة التطوع بين الطلبة في مختلف الجامعات والمعاهد لتنمية روح العمل الوطني والتماسك.
وكان لفرعنا نشاطات عدة في الجانب الوطني التطوعي وخصوصاً بما يجري في بلادنا من هجمة إرهابية عالمية حيث أقام فرعنا عدة نشاطات متنوعة (حملات نظافة في حدائق وشوارع اللاذقية وقام بحملات تبرع بالدم لجرحى الجيش العربي السوري وقام أيضاً بزيارة إلى أطفال مرضى السرطان في مشفى تشرين الجامعي وأقام بالتعاون مع مديرية الصحة محاضرة تثقيفية وتوعوية عن مرض الإيدز وأقام أيضاً فرع معاهد اللاذقية بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة اللاذقية منصة حوارية حول التواصل الاجتماعي والجريمة الالكترونية وأثرها السلبي على المجتمع.

ومن كون الرياضة تنمي العقل والجسد فكان لفرعنا اهتمام كبير في الجانب الرياضي ومختلف الألعاب الرياضية حيث حرص فرعنا لمتابعة المواهب وتشكيل فرق مركزية من البطولات الفرعية التي أقامها مكتب النشاط الرياضي الفرعي للمشاركة في كافة البطولات المركزية التي ينظمها المكتب التنفيذي مكتب النشاط الرياضي المركزي.
يتبع لفرع معاهد اللاذقية اثنا عشر معهداً بعضها تابع لوزارة التربية والبعض الآخر لوزارات الدولة كالكهرباء والسياحة.
والشيء الذي يعانيه طلابنا مشكلة السكن حيث لا يوجد سكن خاص لطلاب معاهد اللاذقية ونرجو تخصيص سكن خاص بهم أو قبولهم في سكن جامعة تشرين، وذلك لمعاناة طلابنا بارتفاع أجور السكن أو التنقل بين المحافظات .
إن الظروف الراهنة تتطّلب منا جميعاً التفاني والإخلاص بالعمل وتحمّل المسؤولية لأن الشباب والطلبة هم سواعد سورية في مرحلة إعادة الإعمار جنباً إلى جنب مع جيشنا الجيش العربي السوري وقائدنا الرمز السيد الدكتور بشار حافظ الأسد.

منى الخطيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار