“نحو ممارسة تمريضية حديثة ومعاصرة”… المؤتمر العلمي السنوي لكلية التمريض في جامعة تشرين

الوحدة : 11-6-2024

تحت شعار (نحو ممارسة تمريضية حديثة ومعاصرة)، أقامت كلية التمريض مؤتمرها العلمي الثالث، وذلك برعاية رئيس جامعة تشرين أ.د. بسام حسن.
حيث أشار راعي المؤتمر في كلمة الافتتاح إلى أن أهمية المؤتمرات العلمية، تأتي من كونها تسلط الضوء على الأبحاث ذات السوية العالية، والفائدة الكبيرة في المجال العلمي والتطبيقي، ويضاف إلى المؤتمر المعرض العلمي، الذي يقدم فيه الإنتاج البحثي والعلمي هذا، وقد بيّن د.حسن قدرة كلية التمريض بالحصول على الاعتمادية قوية بما لديها من عوامل تسهل الحصول عليها.
في سياق متصل أكد عميد كلية التمريض د. مازن حيدر على أن كلية التمريض لديها كادر تدريسي أكاديمي متخصص في كل المجالات والاختصاصات، لذلك فهي تعتبر الكلية الأم في سورية، فمن الضرورة التركيز على البحث العلمي في مجال التمريض سواء من نوعية الأبحاث وجودتها وإمكانية نشرها خارجياً لما له من فائدة في تحسين التصنيف العالمي للكلية والجامعة وتسعى كلية التمريض لنيل الاعتمادية أسوة بكلية الطب.
هذا وتحدثت د. يسرى ماليل نقيب التمريض والمهن الصحية المساعدة عن الدعم الذي تقدمه جامعة تشرين لكلية التمريض، وعلى أهمية دور المهن الصحية والطبية في القطاع الصحي وضرورة العمل بما يناسب العمل الطبي، كما أشارت الى مقترح التوصيف الوظيفي لخريجي كليات التمريض ومدارس ومعاهد التمريض في سورية، حيث تم تشكيل لجنة مؤلفة من وزارة الصحة والتنمية البشرية ووزارة التعليم العالي ورئاسة جامعة تشرين والنقابة و هي قيد الصدور.
تبع المؤتمر افتتاح معرض بحثي لأبحاث تجريبية لطلاب الدراسات العليا “الدكتوراه والماجستير”.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار