هل من ضوابط تنظم الحملات الدعائية لأعضاء مجلس الشعب؟! رئيس مجلس مدينة اللاذقية: لا تحديد لأماكن وضع الإعلانات وإزالتها لاحقاً تتم على حساب المُرشح

الوحدة:10-6-2024

قبل أن تشهد الشوارع والساحات فوضى التوزع العشوائي لإعلانات مرشحي مجلس الشعب، رأينا أن ننبه إلى ضرورة تنظيم هذه الإعلانات من بداية انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين وحتى نهاية العملية الانتخابية، وإزالة تلك الإعلانات لاحقاً، وعن الآلية التي تتم بموجبها تنظيم هذه الحملات قال رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي في تصريح للوحدة: إن الحملات الدعائية للمرشحين لاتخضع لضوابط، فهم في تنافس لتوزيع إعلاناتهم في الأماكن التي يرونها مناسبة بحيث تحقق أكبر مشاهدة، ولفت م. زنجرلي إلى أن جميع الشوارع والساحات تعتبر أمكنة لنشر الحملات الدعائية للمرشحين، وأن مجلس المدينة لايتدخل بذلك، ولايفرض على المعلن أن يضع إعلانه في هذه المنطقة أو تلك، بل يترك له حرية الإعلان، منوهاً إلى أن تدخل مجلس المدينة يأتي لاحقاً من خلال إلزام أصحاب الإعلانات بإزالتها خلال مدة 48 ساعة من بدء الصمت الانتخابي, فإذا لم تتم إزالتها في الوقت المحدد تُزال من قبل مجلس المدينة على حساب المرشح.

ونوّه م. زنجرلي إلى أن  تقرير الرسوم المترتبة على الإزالة يُحدد من قبل مديرية المالية، موضحاً أن مبالغ الرسوم غير ثابتة وتخضع لمعايير أبرزها مكان وضع الإعلان والمسافة المقطوعة للوصول إليه، ولوزام الإزالة من أدوات وعمال.

 

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار