فريق حماية الطفل يحتفل باليوم العالمي للوالدين في مدينة طرطوس والشيخ بدر

الوحدة 1-6-2024

احتفل فريق حماية الطفل في طرطوس بمناسبة اليوم العالمي للوالدين، والذي يصادف الأول من شهر حزيران مع مجموعة من الآباء والأمهات، وذلك للتأكيد على أهمية دور الوالدين في تنشئة الأطفال، وإعدادهم للحياة على جميع الأصعدة.
تضمن الاحتفال العديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية منها نشاط سباق الأسئلة، وسباق تشكيل الكلمات، إلى جانب القيام بنشاط عبارة عن ملتقى ثقافي، حيث تم تقسيم الأهل المشاركين إلى ثلاث مجموعات، وعلى كل المجموعات التنقل ضمن المكان لإعطاء رأيها بالأسئلة المطروحة، وتتمثل بكتابة ذكرى مع أطفالهم، وما هي الصعوبات التي يواجهونها مع أطفالهم، ودورهم في تربية أبنائهم، وماهي واجباتهم؟ .
كما احتفل فريق حماية الطفل في الشيخ بدر بهذه المناسبة من خلال البدء بجلسة حوارية تعريفية عن أهمية هذا اليوم، وعن أهمية وجود الوالدين ومايقومون به، وتقدير مجهودهم، وتسليط الضوء على دورهم الأساسي في تربية أطفالهم وبناء الأسرة.
وتضمن الاحتفال مجموعة من الأنشطة الهادفة والترفيهية، والذي بدأ بنشاط شجرة العائلة من خلال إعطاء كل مشارك ورقة تم تشكيلها على شكل أوراق الشجرة، وكتابة أسماء عائلته عليها، ولصقها على غصن الشجرة.
كما تم القيام بنشاط مشترك بين الأهل والأطفال عبارة عن بطاقات معايدة حيث قام الأطفال بتزيين بطاقة لكل والد من خلال إهدائه وردة، ولصقها على البطاقة، وفي المقابل كتب كل والد كلمة لطفله على البطاقة المهداة له.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار