٥٧٩ مرشحاً لمجلس الشعب للعام ٢٠٢٤ في اللاذقية

الوحدة:27-5-2024

في تصريح للأمين العام في محافظة اللاذقية السيد علي القوزي أشار فيه إلى أنه تم الانتهاء من استقبال طلبات الترشيح لخوض المعركة الانتخابية لنيل عضوية مجلس الشعب، حيث استقبل آخر طلب انتساب الساعة السادسة من مساء ٢٦ / ٥ / ٢٠٢٤ ، ووصل عدد المرشحين إلى ٥٧٩ مرشحاً من بينهم ٥٠٩ من أعضاء حزب البعث العربي الاشتراكي حيث تقوم حالياً اللجنة القضائية الفرعية بالتدقيق في أسماء المرشحين من مقبولين ومرفوضين على أساس الأوراق الثبوتية، كما يحق لكل مرشح تم رفض طلبه تقديم اعتراض خطي من تاريخ نشر الأسماء ولمدة خمسة أيام لاستكمال أوراقهم.
وأضاف القوزي: إن مهمة الأمانة العامة هو إنجاح العملية الانتخابية والإشراف العام وتقديم كل ما يلزم للانتخابات من صناديق اقتراع ومغلفات وأوراق.. هذا وسيتبع في الاستئناس الحزبي نمط انتخابات اللجنة المركزية هذا العام أي سيتم الاقتراع على مستوى الشعبة من ثم ترفع أسماء ضعف الناجحين إلى فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية ليتم اختيار من سيخضع للاستئناس على مستوى المحافظة من ثم تصدر على أساسها قائمة الجبهة الوطنية لمن حاز على أكبر نسبة من الأصوات.
في سياق متصل سيشارك في الاستئناس الحزبي فرع جامعة تشرين وفقاً للتعليمات التنفيذية للانتخابات، علماً أنه لم يتم شمله في استئناس الدورة السابقة للمجلس ولكن هذا العام تم توسيع دائرة الاستئناس الحزبي ليشمل فرع جامعة تشرين.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار