25 مليون ليرة لتزفيت طريق و5 ملايين لصيانة الصرف الصحي في القطيلبية

العدد: 9375

27-6-2019

 

أكد المهندس إياد الصافتلي رئيس بلدية القطيلبية المباشرة تنفيذ مشروع لتزفيت طريق الراهيبة بقيمة تصل إلى 25 مليون ليرة سورية تنفيذ مؤسسة الإنشاءات العسكرية ومتوقعاً إنجازه خلال أسبوع علماً بأن طوله يصل إلى نحو 2 كيلو متر.
وأضاف رئيس البلدية بأن هذا المشروع يضاف إلى مشروع آخر في مجال الصرف الصحي بقيمة 5 ملايين ليرة نفذته البلدية من مواردها الذاتية لمعالجة الأعطال التي حدثت في شبكة الصرف الصحي القديمة نتيجة الظروف الجوية والأمطار الغزيرة التي حدثت خلال فصل الشتاء لافتاً إلى وجود مشاريع أخرى مدروسة وتنتظر التحويل أهمها مشروع صيانة طرقية بـ 25 مليون ليرة وآخر للصرف الصحي بقيمة 30 مليون ليرة سورية.
وفيما أشار م . صافتلي إلى أن النطاق الجغرافي الذي تخدمه البلدية يتضمن 8 قرى كبيرة مزارعها منها قرى الحصان والبويتات والحربة والعلّية وبيت القنوطة والراهيبة وغيرها فقد أكد بأن المخطط التنظيمي للقطيلبية جاهز وإن أشار إلى وجود بعض الاعتراضات علية من قبل بعض المواطنين والتي تم رفعها إلى اللجنة الإقليمية من أجل النظر فيها في الاجتماع القادم لها مؤكداً أن الإضبارة الخاصة بقرية الحربة سترسل إلى اللجنة من أجل اقرارها أصولاً، مشيراً إلى وجود مقترحات لتوسيع المخطط التنظيمي ولا سيما لجهة إضافة شرائح سكنية جديدة إليه أهمها المنطقة الواقعة تحت طريق بانياس الجديدة والتي لازال أمرها قيد الدراسة.

 

 

وحول أعمال النظافة قال م . الصافتلي بأن ترحيلها يتم يومياً إلى مكب البصة من خلال الآليات الموجودة في البلدية أما وضع المياه فقد أضحى أفضل نسبياً ولا سيما بعد تدشين بئر قرية العقيبة والذي خفف الضغط على القطيلبية معرباً عن أمله بأن يتم نقل أمر مضخات مياه الشرب التي تؤمن مياه الشرب للقطيلبية من الموارد المائية إلى مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي وذلك بغية تنظيم الأمر بشكل دقيق أما الإنارة الطرقية فقال رئيس البلدية بأنها سيئة نتيجة لإيقاف مشاريعها منذ فترة طويلة معرباً عن أمله في تنفيذ مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية الذي وعدت به البلدية والذي سيسهم في حل مشكلة الإنارة الطرقية إن تم تنفيذه كما ولفت م . صافتلي إلى الوضع الجيد لمدارس القطيلبية ناقلاً رغبة أهالي قرية العلية في وضع إقامة مدرسة في قريتهم على أجندة الأبنية المدرسية في مديرية التربية لا سيما وأنهم اشتروا الأرض اللازمة لإقامة هذه المدرسة منذ سنوات دون أن ينفذ هذا المشروع وليبقى طلاب القرية في المدرسة المستأجرة التي تضمهم حالياً وذلك على الرغم من أن عدد الطلاب في القرية كاف لإقامة المدرسة الجديدة.
أما بالنسبة للمشاريع التنموية التي تقترح البلدية إقامتها بغية دعم مواردها المالية الذاتية فقال م. صافتلي بأنها تتضمن إقامة محلات تجارية ومكاتب على أحد العقارات العائدة ملكيتها للبلدية والقريبة من فرع المصرف الزراعي مؤكداً دراسة هذا المشروع مع جدواه الاقتصادية ورفعها إلى الجهات المعنية بغية إقراره وتأمين التمويل اللازم لتنفيذه الذي سيؤمن موارد هامة تسهم في تحسين الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين.
وفي الجانب المتعلق بالمواصلات أشار رئيس البلدية إلى مساهمة تنظيم رحلات للشركة العامة للنقل الداخلي إلى القطيلبية في حل الاختناق الذي حصل مؤخراً مؤكداً أن الأمر أضحى أفضل حالياً وأن لا مشكلة في هذا الموضوع حالياً.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار