معرض التنمية الريفية والزراعية.. مشاركات واسعة عكست تميز المشاركين

الوحدة : 12-3-2024

لليوم الثالث يستمر المشاركون في معرض التنمية الزراعية والريفية بعرض منتجاتهم المتنوعة كالزيوت والأعشاب العطرية والمأكولات الشعبية وزيت الزيتون والعسل والمستحضرات التجميلية والأعمال اليدوية وغير ذلك.
المعرض حقق استقطاباً كبيراً للمنتجين والمزارعين المحليين، كما شاركت فيه عدة دوائر من مديرية الزراعة باللاذقية كالتنمية الريفية الزراعية والأسرية، الحراج، محمية الفرنلق، الحمضيات، إضافة للوقاية ومعها النحل والحرير والإنتاج العضوي، مع مشاركة متميزة لمنتجات شركة سيريا ومركز نما وعديد من الفعاليات الأخرى.
صحيفة الوحدة حضرت المعرض وسجلت اللقاءات التالية:
مدير محمية الفرنلق المهندس سومر مريم قال: لدينا منتجات متنوعة ونعمل على تحسين نوعيتها، ولفت م. مريم إلى أن المنتجات في المحمية جميعها حراجية وطبيعية، وقد ركزنا على المنتجات الغذائية، وأشاد م. مريم بأهمية المعرض وقال: إنه فرصة مهمة لتوفير حلقة تسويقية إضافية، مبيناً أنه ومن خلال منتج المحمية الجيد والمنافس يمكن خلق أسواق جديدة لتسويقه، وأضاف: نوعنّا بمنتجاتنا فقد طرحنا ثمانية أنواع من الأجبان إضافة للزبدة و(الشنكليش) وصابون الغار وزيت الزيتون والمستحضرات التجميلية، وركزنا على تحسين” الأمبلاج “وعلى العبوات وعلى نوعية المنتج وجودته ليكون احترافياً حتى لو زادت التكلفة لكي يحقق حالة تنافسية في الاسواق.
بدورها أشارت رئيسة دائرة المرأة الريفية في زراعة اللاذقية المهندسة رباب وردة إلى أهمية هذا المعرض في دعم المنتج الريفي المقدم من المرأة الريفية، وأضافت: قدمنا تشكيلة منوعة من مختلف المنتجات وخاصة الغذائية والتجميلية منها والأعمال اليدوية، مشيرة إلى الجودة العالية لهذه المنتجات التي تعتمد على خيرات الطبيعة، وعلى مهارة السيدات الريفيات.

 

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار