إطلاق المسابقة العلمية بنسختها الأولى في طرطوس

الوحدة:11-2-2024

بدأت مديرية تربية طرطوس الاختبارات الكتابية للمسابقة العلمية بنسختها الأولى، التي أطلقتها وزارة التربية في مدرسة الشهيد محمد خليل حرفوش (التجمع الشرقي) بمشاركة /115/ مدرساً ومدرسة.
وأشار مدير التربية الأستاذ علي شحود إلى أن هذه المسابقة متاحة لمن يرغب من المدرسين، وهي تهدف إلى تنمية معارفهم وصقلها، وتشجع حالة تميزهم، وتساهم في تحسين الواقع التربوي، وتعزيز الحالة العلمية والمعرفية.
شارك في المسابقة مدرسون من مختلف الاختصاصات العلمية كالرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم والمعلوماتية، حيث تم تجهيز كل مايلزم لسير الاختبارات في مرحلتها الأولى على أن يليها الثانية، والتي ستكون للفائزين على مستوى القطر.
يذكر أنه بعد إجراء المسابقة في كل محافظة سينتقل للمرحلة الثانية الثلاثة الأوائل من كل اختصاص لاختبارات مركزية على مستوى القطر، وسيكافأ الثلاثة الأوائل في كل اختصاص على مستوى المحافظة، بحيث يحق للمدرسين الأصلاء الترشح لاختبار التوجيه دون شرط الاختبار الكتابي في حال انطبقت عليهم باقي الشروط، أما الوكلاء والمكلفون من خارج الملاك سيصار إلى استصدار صك تشريعي لتعينهم داخل الملاك في المحافظات التي تقدموا فيها.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار