فوز ثمين لحطين وخسارة لجبلة وتعادل لتشرين في أولى جولات إياب الدوري الكروي الممتاز

الوحدة 10-2-2024

انطلقت أمس الجمعة مباريات مرحلة الإياب من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث أقيمت مباريات الجولة الأولى إياباً (12) وشهدت الجولة شحاً في تسجيل الأهداف، فسجلت 6 أهداف فقط في خمس مباريات، وانتهت ثلاث مباريات بالفوز ومباراتان بالتعادل السلبي وأبرز أحداث الجولة خسارة جبلة وفوز الحرية.

فعلى ملعب البعث في جبلة، مُني فريق جبلة بخسارة مفاجئة و غير متوقعة على أرضه وبين جمهوره أمام ضيفه فريق أهلي حلب وبهدف وحيد سجله المحترف شادراك، وهي الخسارة الأولى لجبلة على أرضه هذا الموسم، وبذلك يكون قد خسر مركز الوصافة و تراجع إلى المركز الثالث بنفس الرصيد 20 نقطة، فيما رفع أهلي حلب رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن. وعاد حطين من دمشق بفوز ثمين وثلاث نقاط غالية بفوزه على ضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الجلاء، سجل لحطين عبد الهادي الدالي وسعد أحمد، فيما سجل للوحدة ماهر دعبول. وبهذا الفوز رفع حطين رصيده إلى 23 نقطة وحافظ على مركز الوصافة، فيما بقي رصيد الوحدة على حاله 10 نقاط في المركز العاشر. وعلى ملعب الباسل في اللاذقية سيطر التعادل السلبي على لقاء تشرين وضيفه الجيش ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، نقطة لكل فريق و يصبح رصيدههما: تشرين 19 نقطة في المركز الرابع، والجيش 16 نقطة في المركز السادس. وعلى ملعب السابع من نيسان في حلب حقق الحرية فوزاً غالياً على ضيفه الساحل بهدفين نظيفين، سجلهما علي خليل ومحمد الأحمد، ورفع الحرية رصيده إلى 7 نقاط ولكنه بقي في المركز الأخير، فيما بقي رصيد الساحل على حاله 8 نقاط في المركز الحادي عشر.

و انتهى لقاء حمص على ملعب الباسل بين الوثبة وضيفه الطليعة بالتعادل السلبي ليكسب كل فريق نقطة، وأصبح رصيد الوثبة 16 نقطة في المركز السابع ورصيد الطليعة 17 نقطة في المركز الخامس. وتختتم مباريات الجولة اليوم السبت بلقاء وحيد يجمع بين الفتوة المتصدر وضيفه الكرامة على ملعب الجلاء بدمشق.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار