فـي طرطــوس..امتحانــات طرطـــوس.. شـــكوى مــن صــراخ المراقبـــين

العدد: 9368

18-6-2019

 

استطلعت الوحدة آراء الطلاب لشهادة التعليم الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي حيث قالت الطالبة دينا يوسف إن أسئلة الرياضيات هي أسئلة منطقية وتطلب دقة كبيرة بالإجابة وهي أصعب من السنوات السابقة كنا نتوقع أن تكون أسهل إلا أن التوقعات كانت في غير محلها، وإن وحدة (التكامل) لم يكن لها نصيب بأي سؤال.
الطالبة لين خليل قالت إن الأسئلة عادية وتشمل جميع المستويات وإن الوقت كاف والمراقبة جيده ونوهت إلى أن التركيز كان على الوحدات الأخيرة.
محمد رجب قال: الأسئلة شاملة للمنهاج وهي عادية والأجواء الامتحانية تمام وإن المنهاج أنهي من قبل المدرسة.
وقال الطالب علي إن الأسئلة تحتاج للتركيز وإن الوقت كاف وعند سؤالنا عن سبب خروجه قبل انتهاء المدة أجاب إنه لا أمل في النقل ولا بالإجابة.
كارين حرير قالت إن الأسئلة عادية تحتاج للدقة والأسئلة جميعها من المنهاج والمراقبة كانت ممتازة.
أما كارول فقالت إن الوقت كاف لا يوجد شيء تعجيزي وإنما تحتاج للتركيز والدقة والأجواء الامتحانية (رواق) ولا توتر وأنهي المنهاج في المدرسة.
أما الطالبة دعاء من طلاب الشهادة الثانوية للفرع الأدبي قالت إن الأسئلة جداً سهلة لمادة الجغرافية وأنهت الإجابات قبل المدة وإن الامتحان مريح لا توتر ولا تساهل فكل شيء كان ضمن السيطرة.
من شدة الخوف رسمت خارطة غير المطلوب منها وهذا ما وترها أكثر هذه الخريطة ب (٦٠) علامة هذا ما قالته رنيم عبد الحق أما الطالبة ليال بركاوي قالت إن الأسئلة سهلة أما المراقبة كانت متوترة والتشديد زاد عن حده مما شتت تركيز بعض الطلاب ومنهم من تعرض للتفتيش الجائر.
تالين بشري قالت إن الأسئلة للجغرافيا كانت واضحة ولا شك فيها وشاملة للمنهاج، صراخ بعض المراقبات وتّر الطلاب أما الوقت كان كافياً، الأسئلة سهلة وقصيرة وواضحة والرقابة مشددة وتختلف عن السنوات السابقة كنا نتوقع المقارنات والأحقاب وهذا لم يرد في الأسئلة هذا ما قالته تيماء أما الطالبة راما درباك قالت: الجغرافية سهلة على عكس ما جاء بالفلسفة بينما الطالبة روان قالت إنه تم التركيز بالدراسة على الأسئلة الصعبة والمعقدة وجاءت الأسئلة سهلة وواضحة.

ربى مقصود 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار