مؤسسة “أكون” تكرم 50 متطوعاً من الشباب الجامعيين الأيتام بشهادات مجانية لدورة ريادة الأعمال للمشاريع الصغيرة

الوحدة:25-1-2024

في حفل اختتام دورة ريادة الأعمال للمشاريع الصغيرة والتي أقامتها مؤسسة أكون بمشاركة جمعيتي طوق الياسمين والصواري في مركز ثقافي اللاذقية تم توزيع شهادات أكاديمية مجانية للمتطوعين المشاركين بالدورة وهم أيتام ومن ذوي جرحى وشهداء، فكانت مفاجأة سارة، لينطلق لسانهم بصوت واحد شكراً.. فطوبى لأناس يزرعون الأمل في النفوس المتعبة.
الأستاذ مجد صارم مدير الثقافة في اللاذقية تحدث بكلمة بعد تكريم كل من جمعيتي طوق الياسمين والصواري أشار فيها إلى دعم المراكز الثقافية لمبادرات المجتمع المحلي والتي هي جزء أساسي من تكوين عملهم الثقافي، كما تم تكريم الأستاذ ياسر صبوح – مدير دار الأسد وتكريم فريق مؤسسة أكون ورئيستي جمعيتي طوق الياسمين والصواري.
الشابة نور أحمد إسماعيل تقول: هذه الدورة غنية ومفيدة جداً حتى لو لم يكن لديك فكرة أو قدرة للبدء بمشروع، فهي تساعد على شق طريق وانتهاج أسلوب في الحياة اليومية، ومشروعي الخاص أن أستلم العمل في استديو والدي فهو مصاب حرب ولم يعد يخرج للتصوير، منه تعلمت التصوير لأكون في جمعية الصواري الخيرية كما أني أغني مع كورال وطن الغار من جرحى الجيش العربي السوري، وأيضاً فنية في التخدير والإنعاش، وشكرت القائمين على دورة (ريادة الأعمال للمشاريع الصغيرة).
وتوافقها بالشكر الشابة عبير جريكوس وتقول: يتمنى كل الشباب الحصول على هذه الفرصة والشهادة الأكاديمية المجانية والتي تكلف خارج هذه القاعة أكثر من 500 ألف ليرة، وتتابع: الدورة أعطتني الركائز وحجر الأساس لمشروعي والذي بدأت به.
السيدة ياسمين تلاوي – رئيسة مؤسسة طوق الياسمين: كنت سعيدة جداً بسماعي رئيس مؤسسة أكون يقول: ستوزع الشهادات مجاناً من المؤسسة، وتتابع: دائماً ما نحاول أن تكون خدماتنا مجانية، فشكراً لكل إنسان يقدم المساعدة لأخيه الإنسان، وسورية بخير.
الدكتور أحمد موسى – كلية الاقتصاد ومدرب في مؤسسة أكون للتمكين والخدمات الاجتماعية أشار إلى تميز المتدربين بالكفاءة ، ونوه في محور حديثه عن (الإدارة المالية وآلية التسجيل والمحاسبة في المشاريع الصغيرة والريادية) لتمكين مهارات الشباب في إدارة مشاريعهم وقصصهم المالية الخاصة بها.

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار