الصفحة الأولى

يوم الأسبوع: 
Sunday, Monday, Tuesday, Wednesday, Thursday, Friday, Saturday

المحافظ يبحث سبل التعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تنفيذ مشاريع خدمية وإنتاجية في اللاذقية

بحث محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم مع مسؤول قسم الحماية (في مكتب  طرطوس) للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين حسن التميمي ـ بحضور عضو المكتب التنفيذي لشؤون الإغاثة م. مضر منصورة ومديرة مكتب الإغاثة الفرعية هالة أحمد ـ بحث مشاريع إعادة دورة الحياة إلى قرى الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، ومشاريع سبل العيش، وبحث إمكانية دعم العديد من المشاريع الإنتاجية، ومشاريع رياض الأطفال وإعادة تأهيل المدينة الرياضية وغيرها من المشاريع.

معرض دمشق الدولي في يومه الثالث .. طرقات ومنافذ عبور جديدة سهلت دخول 175 ألف زائر ... نماذج لمشاريع عن الطاقات المتجددة وخدمات تلقّي الشكاوى في جناح وزارة الكهرباء

ضمّ جناح وزارة الكهرباء في معرض دمشق الدولي عروضاً خاصة بالسخانات الشمسية والطاقات البديلة وخدمات تلقي الشكاوى ومتابعتها وتسديد الفواتير والاستعلام عنها للمشتركين في عدد من المحافظات إضافة إلى مجسمات حول مراحل توليد الطاقة الكهربائية مثل محطة تشرين الحرارية وقسم للتعريف بالمشروع البرمجي المتكامل بالوزارة.

بحضور المحافظ وأمين فرع الحزب .. مخيم ( راية الشهيد ) في قرية عرامو يختتم بتقديم فقرات غنائية وأعمال يدوية

اختتم مخيم ( راية الشهيد ) فعالياته بتقديم فقرات فنية غنائية ولوحات راقصة تعبر عن الاعتزاز بالوطن وبطولات الجيش العربي السوري ورسومات وأعمال فنية يدوية من وحي الطبيعة تحاكي وتجسد محبة أبناء سورية لوطنهم وتؤكد تمسكهم به. والمخيم أقيم في قرية عرامو التابعة لناحية صلنفة .
وعبّر المشاركون بالمخيم من أبناء الشهداء عن اعتزازهم بشهادة آبائهم الذين أصبحوا أمثولة في العطاء والفداء فكانوا على مستوى المسؤولية الوطنية وعلموا الأبناء معنى حب الوطن والتضحية لأجله ،معاهدين السير على مسيرة آبائهم في الدفاع عن وطنهم وحمايته من المعتدين الذين حاولوا النيل منه.

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة ويقضي على العشرات من إرهابيي داعش في دير الزور وريف حمص

أعلن مصدر عسكري صباح أمس استعادة السيطرة على مساحات جديدة بريف حماة الشرقي بعد تدمير آخر تحصينات تنظيم (داعش) الإرهابي فيها.
وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة ضد تنظيم  (داعش) الإرهابي على عدة اتجاهات بريف حماة الشرقي أسفرت عن استعادة السيطرة على قرى الدكيلة الشمالية والدكيلة الجنوبية وأم حارتين وعلى مجموعة من التلال الحاكمة جنوب قرية أم حارتين.
وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت عن  تدمير سيارات بيك اب مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيم داعش والقضاء على 10 إرهابيين .

منازل خشبية على الطريقة الروسية ... المغترب حبيب محمد : قريباً في الأرياف السورية بأسعار تناسب أصحاب الدخل المحدود

مغترب سوري في روسيا يطرح فكرة بناء  منازل خشبية في سورية مستعيناً بتجربته في الريف الروسي، وهذه المنازل تساهم في تخفيف الأعباء على الشباب السوري ببناء منزل وبخاصة أنّ أسعارالعقارات السكنية ارتفعت في الآونة الأخيرة ، إنه حبيب محمد ابن وادي العيون التقته جريدة الوحدة وكان الحوار الآتي:

وزير خارجية أبخازيا : إقامة معرض دمشق الدولي في هذا الوقت نصر لسورية

بحث نائب رئيس مجلس الشعب نجدت اسماعيل أنزور مع وزير خارجية جمهورية أبخازيا داور كوفي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتطويرها في كل المجالات بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين.
وأكد أنزور ضرورة تبادل الزيارات بين أعضاء البرلمانين في سورية وأبخازيا والاستمرار في التواصل لتطوير العلاقات بين الجانبين لافتاً إلى أهمية تشكيل لجان صداقة وتطويرها لتكون لجانا مشتركة تسهم بمواجهة التحديات المشتركة.

فلكياً 1 أيلول أول أيام عيد الأضحى المبارك

تبين الحسابات الفلكية للجمعية الفلكية السورية أن يوم الأربعاء الموافق لـ 23-8-2017 هو أول أيام شهر ذو الحجة للعام 1438 هجري وبالتالي فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الجمعة الموافق لـ1-9-2017.

وفي تصريح لـ سانا أشار رئيس الجمعية الفلكية السورية الدكتور محمد العصيري إلى أن  الجمعية ليست صاحبة القرار أو الجهة المخولة بتحديد بداية الأشهر الهجرية في سورية وأن هذا الأمر عائد إلى القاضي الشرعي الأول بدمشق دون غيره مبيناً أن هذه الدراسة للجمعية مشاركة علمية منها تساعد القاضي الشرعي الأول بدمشق على اتخاذ قراره المناسب من الجانب الشرعي والعلمي .

صحفيو اللاذقية يحتفلون بعيدهم .. المحافظ وأمين فرع الحزب: للإعلام الوطني دور كبير لا يقل عن مهمة الجندي في المعركة ضد الإرهاب

احتفى إعلاميو اللاذقية أمس بعيد الصحافة ، وشاركهم الاحتفالية التي أقيمت في مقر فرع اتحاد الصحفيين – محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم ، الدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب حيث أكد السالم أن عيد الصحفيين هو عيد النصر الذي تحققه سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وانتصارات الجيش العربي السوري ، وأن الصحفيين واكبوا الحرب الظالمة على بلدنا إذ كان لهم دور فعال في إيضاح الحقيقة وتفنيد كذب وتضليل وفبركات الإعلام المعادي لسورية وشعبها ،وحضر الصحفيون المعارك في المدن وقدموا شهداء واليوم نقول البلد منتصر بهّمة وتضحيات جيشه وحكمة قائده وفعلاً الإعلام يبقى رديفاً للجيش حتى يعود الأمن والاستقرار

اليوم افتتاح معرض الباسل للإبداع والاختراع ضمن جناح خاص بمعرض دمشق الدولي

برعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء تنطلق عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد فعاليات معرض الباسل للإبداع والاختراع الذي تنظمه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع جمعية المخترعين السوريين وشركة سيريتل وذلك في جناح خاص ضمن معرض دمشق الدولي.

ويشارك في المعرض أكثر من 650 مخترعاً من مصر والعراق وإيران بالإضافة إلى سورية باختراعات ترتبط بإعادة الإعمار والطاقة البديلة ومشاريع ومستلزمات صناعية وتجارية وتنموية وخدمية مختلفة.

مهرجان بيت كمونة يختتم فعالياته بتكريم أسر شهداء وجرحى ومفقودين

كرّمت أسرة مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي بطرطوس في ختام فعاليات دورته الثانية للعام الحالي 210 أسر شهيد وجريح ومفقود من البلدة والقرى التابعة لها بالإضافة إلى الشهداء من الأسر الوافدة. وعبّرت الأسر المكرمة عن شكرها وتقديرها لهذه المبادرة الكريمة مؤكدة استمرار السير على نهج الشهادة حتى تحقيق النصر.
وأشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا في كلمة خلال حفل التكريم إلى عظمة الشهادة وما تمثله من قيم وطنية وإنسانية للحفاظ على عزة وكرامة الوطن الذي ازداد منعة وقوة بفضل تضحيات الشهداء وأبطال الجيش العربي السوري.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الأولى