الصفحة الأولى

يوم الأسبوع: 
Sunday, Monday, Tuesday, Wednesday, Thursday, Friday, Saturday

السالم وشريتح يتفقدان عدداً من المشاريع الخدمية والمدارس في جبلة

تفقد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي عدداً من المشاريع الخدمية والمدارس في جبلة، وأكد السالم أنه سيتم الانتهاء من العمل الأساسي في مشروع المشفى الوطني في منتصف شهر شباط من العام المقبل حسب الظروف.
وأشار السالم إلى أن العمل في ساحة جبلة يتم بوتيرة عالية لافتاً إلى الانتهاء منها بأقرب فرصة وتذليل جميع العقبات لاستكمالها، حيث تبلغ تكلفة إنجازها 163 مليوناً تنفيذ الإنشاءات العسكرية  /متاع 6/ ووجه المحافظ بمتابعة حثيثة لإنجازها خلال المدة المحددة لها كونها مشروعاً حيوياً واستراتيجياً يخدم جبلة ريفاً ومدينةً.

 

وزيرا السياحة والتجارة الداخلية يبحثان وضع آلية مشتركة للرقابة على المطاعم

بحث وزيرا السياحة المهندس بشر اليازجي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي سبل وضع أسس التصنيف السياحي والرقابة على المطاعم الشعبية والمؤهلة سياحياً لتقديم أفضل الخدمات بأسعار مناسبة وتنسيق الجهود وفق آلية مشتركة لضبط أسعار مطاعم الوجبات السريعة والسندويش .

محافظ اللاذقية يستقبل المدير الجديد لمكتب اليونسيف بالمنطقة الساحلية

خلال استقباله السيد أرشاد كريم مدير مكتب اليونسيف الجديد بالمنطقة الساحلية /اللاذقية وطرطوس/ قدم محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم شرحاً تفصيلياً عن واقع المحافظة سياحياً وزراعياً واقتصادياً لافتاً إلى الحالة الاجتماعية الفريدة فيها على مستوى القطر فكل الوافدين من كافة المناطق أشقاء لمواطني المحافظة ويمارسون أعمالهم التجارية والصناعية بكل حرية. كما نوّه إلى الخدمات المقدمة من طرق، مياه، كهرباء في كافة المناطق سهلاً وجبلاً وحالة الأمان السائدة خاصة بعد طرد الإرهابيين من 95% من المساحة التي دخلوها.

تنفيذي اللاذقية يصادق على مشاريع خدمية وتعديل مخططات تنظيمية

تركزت مناقشات جدول أعمال المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية في اجتماعه أمس على المشاريع الخدمية التي تصدرت جدول القرارات، فقد بحث وصادق المجلس برئاسة محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم على تعبيد وتأهيل العديد من الطرق وخاصة المتعلقة بتفريعات ذوي الشهداء والمفقودين والجرحى وصرف الميزانيات المالية اللازمة لذلك، حيث تمت الموافقة على تعبيد طرق ذوي شهداء في بنجارو – الشراشير بقيمة 15 مليون ليرة سورية، وفي عرمتي – دير حنا بقيمة 12 مليون ليرة سورية، وطرق ذوي شهداء أيضاً في البهلولية بقيمة 12 مليون ليرة سورية، وفي بيت ياشوط – عين التينة بقيمة 22 مليون، ومشاريع طرق ذوي شهداء في زنيو بقيمة 24.9 مل

( ثقافة العمل التطوعي ) ندوة حوارية في المركز الثقافي العربي بجبلة

أكد المشاركون في الندوة الحوارية التي أقامتها الجمعية العلمية التاريخية في المركز الثقافي العربي بجبلة تحت عنوان ( ثقافة العمل التطوعي ) أهمية العمل التطوعي والحاجة الماسة له في مرحلة إعادة بناء سورية المستقبل.
وأشار عبد الحنان صبيح أمين شعبة المدينة الثانية في حزب البعث العربي الاشتراكي فرع اللاذقية إلى أهمية العمل التطوعي في ظل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية لتقديم المساعدة والدعم اللازمين للمحتاجين وعبر دمج المواطن بالمؤسسات بمختلف أشكالها للوصول إلى مجتمع متطور قادر على مواجهة ظروف ومتطلبات هذه المرحلة.

فوز فريق اتحاد فلاحي اللاذقية بالمركز الأول في المناظرة الثقافية المركزية

فاز فريق اتحاد فلاحي اللاذقية بالمركز الأول في المناظرة الثقافية المركزية التي استضافتها محافظة حمص على كأس الاتحاد العام للفلاحين وحلّ فريق دمشق بالمركز الثاني فيما حلّ فريقا طرطوس وحماه ثالثاً حيث أقيمت المناظرة احتفاءً بالذكرى 53 لتأسيس الاتحاد العام للفلاحين.
وتناولت المناظرة خمسة محاور رئيسية تضمنت: الخطاب الشامل للسيد الرئيس بشار الأسد بعد أدائه القسم الدستوري بتاريخ 16/7/2014، المبادئ الأساسية في دستور الجمهورية العربية السورية، المنطلقات النظرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، قانون  التنظيم الفلاحي رقم 21 لعام 1974 ، التنظيم الفلاحي ودوره في مسيرة الحزب.

صرف 140 مليون ليرة من أضرار الحمضيات والتفاح على مزارعي الحفة

وصلت قيمة الأضرار التي تم منحها من قبل صندوق الحد من آثار الكوارث والجفاف لفلاحي الحفة خلال العام الحالي إلى حوالي 140 مليون ليرة سورية .

التربية تعلن برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

أعلنت وزارة التربية أمس برنامج الامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية للعام 2018 وتبدأ في 13 أيار المقبل وتستمر حتى 27 منه.
وبينت الوزارة في إعلان لها تلقت سانا نسخة منه أن امتحانات شهادة التعليم الأساسي تبدأ بمادة الاجتماعيات يوم الأحد الموافق لـ 13-5-2018 تليها العلوم العامة والصحة يوم 15 والتربية الدينية في 16 واللغة الإنكليزية في 17 والرياضيات في 20 واللغتان الروسية والفرنسية في 21 واللغة العربية في 24 من الشهر نفسه.

81 مشروعاً استثمارياً يطرحها ( ريفنا بركة) في عدد من بلديات اللاذقية وطرطوس

تم طرح 81 مشروعاً استثمارياً في محافظتي اللاذقية وطرطوس خلال معرض «ريفنا بركة» الذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء مؤخراً في اللاذقية وأقيم بالتعاون بين وزارتي السياحة والإدارة المحلية، وأوضحت الآنسة إلهام الأشقر مديرة مكتب التنمية المحلية في اللاذقية  أن 49 من هذه المشاريع في اللاذقية والبقية في طرطوس ، وهي تقام على عقارات تابعة لأملاك عدد من البلديات وهي مطابقة لمواصفات إقامة المشاريع الاستثمارية و حسب احتياجات المجتمع المحلي ضمن كل وحدة إدارية, وتندرج ضمن مشاريع تجارية وزراعية وخدمية وسياحية وصناعية متنوعة ومشاريع صغيرة ومتوسطة و متناهية الصغر مثل: فرن آلي وزراعة الفطر ومركز انطلاق للسيارات و

اجتماع تمهيدي في محافظة اللاذقية لتنسيق الربط مع المنظومة المركزية الخاصة بذوي الشهداء والجرحى والمفقودين

عقد اللواء إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية اجتماعاً تمهيدياً لتنسيق الربط مع المنظومة المركزية الخاصة بذوي الشهداء والجرحى والمفقودين وذلك مع اللواء نبال بدر رئيس مكتب الشهداء في سورية والعقيد بسام معلا رئيس فرع مكتب الشهداء العسكري في اللاذقية والمقدم أسامة طويل مسؤول الربط في المنظومة وبحضور الجهات والمؤسسات وممثلي المديريات المعنية .

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الأولى