الصفحة الأولى

يوم الأسبوع: 
Sunday, Monday, Tuesday, Wednesday, Thursday, Friday, Saturday

اللاذقية بدأت احتفالها برواد طلائع البعث

بقلوب عامرة بمحبة الوطن وسيد الوطن الرئيس بشار الأسد افتتح ملتقى رواد طلائع البعث في قرية كفردبيل بمحافظة اللاذقية بحضور جماهيري حاشد. السيد عمران أبو خليل مدير تربية اللاذقية قال: هذه مناسبة وطنية غالية على قلوبنا، مهرجان رواد طلائع البعث على مستوى الجمهورية، وهؤلاء الأطفال هم براعم النصر وهم الدماء التي تدفقت في شرايين سورية من جديد، إنهم قادمون من ساحات الوطن، قادمون إلى اللاذقية، لاذقية العرب والشهداء ليؤكدوا من جديد أن سورية دم واحد وجسد واحد.

26 تموز الجاري بدء تقديم طلبات الترشيح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية

حدد موعد بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية المقررة في 16 أيلول المقبل اعتباراً من يوم الخميس 26 تموز 2018 عند الساعة الثامنة صباحاً ولمدة سبعة أيام متواصلة بما فيها أيام العطل وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي.

وتجري الانتخابات بإشراف قضائي كامل من اللجنة القضائية العليا للانتخابات واللجان القضائية الفرعية بالمحافظات.

مياه الدريكيش تبيع بالمليارات وتشكو قدم الآلات

بيّن مدير تعبئة مياه الدريكيش المهندس بسام نظام أن  انخفاض مستوى الضخ من الآبار وخصوصاً خلال فصل الصيف أحد الصعوبات التي تواجه عملهم بالإضافة لضعف إنتاجية خط نصف ليتر وذلك بسبب قدم الآلات وصعوبة تأمين قطع التبديل اللازمة لها، وأشار نظام لضرورة تأمين مستودعات مناسبة لتخزين الإنتاج خلال فصل الشتاء حيث الزيادة في كمية الإنتاج نتيجة توفر المياه وذلك لبيعها خلال فصل الصيف، كما أشار نظام لكمية الإنتاج والمبيعات منذ ١/١/٢٠١٨ ولغاية ١٥/٧/٢٠١٨ حيث بلغت كمية الإنتاج لسعة الليتر ونصف/٢٣٣٦٥٢٠/ جعبة بقيمة / ١٣٢٤٨٠٦٨٤٠/ ليرة سورية وبهذا تكون نسبة التنفيذ ١٢٥٪‏ في حين وصلت كمية المبيعات لذات السعة الليتر

صـــــــوت الوحدة .. ليــــــس للنشـــــر .. والعربة التي تجرّ الحصان!

هو (قفلة) شبه مكررة من قبل السادة المديرين، بعد أن يستعرضوا عضلاتهم، ويتحدثوا عن تراكمات أورثها إياهم من كان على كرسيّهم، ويستغربوا كيف لا يضع الإعلام يده على الجرح!

ليس للنشر (اختراع)، يحاول كلّ (ضعيف) أن يستحضره عندما يكاشفه الإعلام ببعض الوقائع التي لا يجرؤ حتى على لفظها أو النطق بها، لأنّه على ما يبدو بدأ هؤلاء (الضعفاء) يضعون أيديهم على رؤوسهم، وهم يتابعون اتجاه الأمور نحو صوابها، وهم والصواب خطّان متوازيان لا يلتقيان..

إن كرّرنا الشكوى من نقص أو تردّي أي خدمة أصبحنا أصحاب (أجندة تخريبية)، وإن لم ننشر أرقامهم (المكررة) تحولنا إلى أعداء نجاحهم!

أهالي اشتبرق وكفريا والفوعا بين أخوتهم في محافظة اللاذقية

وصلت أمس دفعة جديدة من أهالينا المحاصرين في كفرية والفوعة إلى اللاذقية  وسط حضور أهلي وجماهيري، بعد أن تمّ اتخاذ جميع الإجراءات لاستقبالهم، وتوفير كل متطلباتهم عند وصولهم، ولاسيما لجهة الوضع الصحي .
وكان قد وصل إلى مدينة اللاذقية أيضاً يوم الجمعة المختطفون المحررون من أهالي قرية اشتبرق ومئات المدنيين من أهالي قريتي كفريا والفوعة، بعد أن تم تحريرهم وتأمينهم ونقلهم من ريف إدلب.
ويأتي ذلك بعد مرور أكثر من شهرين على تحرير 42 مختطفاً من قرية اشتبرق وخمس حالات إنسانية من بلدتي كفريا والفوعة في إطار تنفيذ اتفاق يقضي بتحرير مختطفي اشتبرق والمحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة.

(5)أطنان حليب يومياً..(51) عاملاً فقط في مبقرة فديو

إلى الجنوب من مدينة اللاذقية على بعد/10/كم وتمتد على مساحة /1110/ دونمات وتبلغ المساحة القابلة للزراعة منها/400/ دونم، حيث تزرع بالمحاصيل العلفية، أما باقي المساحة فهي عبارة عن أبنية ومرافق وأرضٍ رملية وحراجية لا يمكن زراعتها.

مبقرة فديو التي أحدثت بالمرسوم التشريعي رقم/39/ لعام 1975 بهدف تأمين  الحليب واللحم وكنموذج إرشادي للمهتمين بتربية الأبقار تتبع المبقرة للمؤسسة العامة للمباقر والتابعة بدورها لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

إخماد حريق في قرية رسيون .. حراج اللاذقية: جهوزية عالية لموسم الصيف

التهمت ألسنة النار مساحة(50) دونماً من الأراضي الزراعية في قرية رسيون التابعة للقرداحة، وبعد مضي خمس ساعات على اندلاع الحريق تمت السيطرة عليه وإخماده من قبل فوج إطفاء دائرة حراج اللاذقية بواسطة (5) سيارات إطفاء، ومؤازرة سيارتين من فوج إطفاء القرداحة، هذا ما أكده رئيس دائرة الأحراج في اللاذقية المهندس باسم دوبا، وتابع حديثه: وجدنا صعوبة في التعامل مع هذا الحريق بسبب صعوبة الوصول إليه، لضيق الطرق الزراعية الواصلة إليه وكبر الصهاريج، بالإضافة لمنعنا من قبل المزارعين العبور من أراضيهم، هذه المساحة المحروقة كانت تحتوي على أشجار زيتون وأعشاب برية، بالإضافة إلى أرضٍ زراعية غير مستثمرة، وكان لحركة

مجلس محافظة طرطوس يستعرض شجون الصحة وأوجاع سهل عكار

طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس بدراسة أسباب زيادة الأمراض السرطانية في المحافظة، وعلاقة هذا الموضوع بمصادر التلوث المتعددة فيها، إضافة لضرورة ضبط أسعار المشافي الخاصة، كما دعوا لإعداد مذكرة من أجل المطالبة بحل تشريعي لمشكلة التحديد والتحرير القائمة في سهل عكار من أواخر خمسينات القرن الماضي، لما يشكله هذا الموضوع من عقبة أمام المالكين الذين يواجهون صعوبات من تعطيل للقروض والرخص، وعدم السماح بحفر آبار، تطرق الأعضاء لضرورة الاهتمام بقلعة الكهف الموجودة في محمية طبيعية غاية في الجمال، مع معالجة واقع ارتفاع أسعار معظم المنشآت والمطاعم السياحية، مطالبين على الأقل برفع ضرائب المالية على هذه المنشآت

الصحة تطلب سحب الأدوية المحتوية على الفالسارتان

أصدرت وزارة الصحة تعميماً لجميع الصيدليات في الجمهورية العربية السورية يقضي بسحب المستحضرات الصيدلانية المحتوية في تركيبتها على مادة الفالسارتان المصنعة في إحدى الشركات الصينية كإجراء احترازي.

12 منحوتة أنطقت الرمل في أوغارو

تغفو وعلى كسلٍ, رمال من بريق من حين إلى آخر تتثاءب على أمواج البحر, بانتظار قدوم حدثٍ ما يوقظها من غفوتها التي طالت, وعلى حين يومٍ أقبل عليها أوغارو محمَّلاً بالفن والفرح, باعثاً منها من  جديد الحياة, إبداعات من نحتٍ تعانق بشموخ الشمس وبعشقٍ تلامس البحر.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الأولى