الصفحة الأولى

يوم الأسبوع: 
Sunday, Monday, Tuesday, Wednesday, Thursday, Friday, Saturday

بالقــــــــــــلم نشــــــــــــرح

يقول مشتكون لجريدتنا: السرافيس أشبه بـ (مطربانات المكدوس)، صفوف المدارس كذلك الأمر، على كوّات الأفران، في مراكز دفع الفواتير، أمام الصرّاف الآلي في أول كلّ شهر.. كلّه (مكدوس بمكدوس)، إلا مكدوس الباذنجان (مؤونة كلّ بيت) هو الأقلّ حضوراً هذه السنة بسبب زيادة تكاليف تحضيره، وبسبب الوضع الاقتصادي الصعب للكثيرين..

 

اللاذقيـة تجهـض العـدوان وتتزيـّن بهديـر بحرهـا وعنفـوان أهلهـا

لم يكن الحدث بحاجة لاستطلاع رأي بشأنه، فمع دويّ الأصوات التي هزّت سهرة الإثنين، ورؤية كتل النار في الاتجاهين أيقن الجميع أن العين الساهرة على أمننا وحمايتنا لم ولن تنام، ولم تتأخر رسالة حماة الديار أن ناموا آمنين فلن تكون لا اللاذقية ولا غيرها حاضنة لإرهابهم، ولن يمرّ عدوانهم عليها إلا ويدفعوا ثمن ذلك العدوان..

التبغ تبدأ توزيع لجان الشراء في اللاذقية و طرطوس

افتتحت المؤسسة العامة للتبغ أول مركزين للتخمين في قريتي الزوبة والخريبة التابعتين لمنطقة بانياس، لتعلن بدء توزيع لجان الشراء في اللاذقية و طرطوس، علماً أن الأسعار بقيت على حالها لم يطرأ عليها أي تغير كما كانت العام الماضي.

مشاريع جديدة لتحسين ضخّ مياه اللاذقية

أوضح معاون مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية الدكتور باسل كمال الدين أنه حالياً لا يوجد أي تغيير في برنامج تزويد المناطق بالمياه وما يعانيه المواطنون أحياناً من قلة ساعات التزود يعود إلى الاستهلاك الزائد للمياه وزيادة عدد الوافدين في الموسم السياحي ووجود شبكات لا تلبي حاجة السكان في مناطق التوسع العمراني غير المنظمة.

التربية تستعد للتعليم المتمازج في جبلة واللاذقية

بهدف دمج التكنولوجيا بالتعليم وإيصال المعلومة بطرق متطورة تستعد مديرية لتربية في اللاذقية لافتتاح شعبتين ((للتعليم المتمازج)) في اللاذقية وجبلة لتنويع أساليب التعليم.
حيث يتم تدريب /27/ مدرساً على استخدام (المودل) من قبل مدربين على مدار خمسة أيام.
وأوضح رئيس دائرة المعلوماتية في مديرية التربية أن هذه التجربة بدأت في حلب والسويداء والآن في اللاذقية لتدريس مناهج وزارة التربية بطرق مختلفة ومديرية التربية تستقبل حالياً طلبات الراغبين  بالتسجيل من أبنائنا الطلبة، وسيجري الامتحان في تاريخ /29/ أيلول لانتقاء الناجحين.

تأهيــل وتنظيـف غابـات البحيـرة فــي مشقيتا

في نشاط تنموي وترفيهي قامت جمعية طبيعة بلا حدود بحملة تنظيف وتأهيل غابة البحيرة بغية استقبال الرحلة الأولى من نوعها في المشرق العربي في مخيم نموذجي وبه يبدأ جيل جديد لأنشطة الجمعية.

إقبال كبير في اللاذقية وطرطوس والناخبون تحملّوا مسؤولياتهم على أكمل وجه

مارس أبناء اللاذقية حقّهم في اختيار ممثليهم إلى مجالس الوحدات الإدارية، وبدا تدفّق الناخبين إلى مراكز الاقتراع التي غطت المحافظة مدينة وريفاً منذ الصباح الباكر، ومن خلال رصدنا لمجريات هذه الانتخابات في أكثر من مركز فقد كان الإقبال جيداً بالعموم وسارت العملية الانتخابية بيسر وسهولة ولم يسجّل ما يعكّر سير هذه الانتخابات، وأكد المواطنون في مراكز الاقتراع أنّهم اختاروا من يرون فيه القدرة والكفاءة على تحقيق تطلعاتهم وتحقيق رغباتهم، ويعولون عليه من اجل تحسين واقع خدماتهم وتطويرها ويكون قادراً على المشاركة في إعادة بناء سورية المنتصرة على الإرهاب، ووفياً لبطولات وتضحي

التربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي من الفئتين الرابعة والخامسة

أصدرت وزارة التربية  أمس أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين لديها من الفئتين الرابعة والخامسة لكل من ذوي الشهداء والمصابين بحالة العجز التام وباقي المتقدمين.
وأشارت الوزارة في بيان إلى أن عدد الناجحين من الفئة الرابعة بوظيفة سائق 4 والناجحين من الفئة الخامسة بوظيفة مستخدم 234 منهم 106 من حملة شهادة التعليم الأساسي و128 من حملة الشهادة الابتدائية.
ولفتت الوزارة إلى أنها ستصدر لاحقاً قرارات المقبولين للتعيين من الناجحين حسب تسلسل درجات نجاحهم ويمكن للراغبين الاطلاع على الأسماء من خلال مراجعة الموقع الإلكتروني للوزارة.

 

العام الدراسي في أسبوعه الثالث والمــدارس لــم تســتكمل اســتلام كتبهــا

نظرياً فرغ فرع مؤسسة المطبوعات والكتب المدرسية في اللاذقية من توزيع الكتاب المدرسي على مدارس المحافظة وفق البرنامج الزمني المعلن عنه من قبله، والذي استمر شهراً ووقّت انتهاءه مع  استحقاق الموعد الرسمي الذي حددته وزارة التربية لبدء العام الدراسي.
 وعملياً مازال قسم كبير من أبنائنا الطلبة ينتظر دوره في الحصول على الكتاب المدرسي رغم دخول العام الدراسي أسبوعه الثالث، وهذا الكتاب متوفر في مستودعات (المطبوعات) والتأخير إجرائي ليس إلاّ، ربما برفع القوائم في إدارات المدارس أو الرد عليها من أمناء المستودعات.

تحت المجهر.. ما بعد الانتخابات

اُنجزت انتخابات الإدارة المحلية يوم أمس في مختلف المحافظات السورية، وعبّر من خلالها السوريون عن التزامهم بالخطوط الوطنية الثابتة ممارسين لحقّهم ومتمسكين بواجبهم، لتبدأ على الفور عمليات فرز الأصوات ومن المتوقع أن تُعلن النتائج رسمياً خلال ساعات.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الأولى