خدمات

طلعة الجبل وجبل من قمامة

ومن قال إنّ صعود ((طلعة الجبل)) مثل النزول منها، الطريق غير سالك بسبب تراكم القمامة، دائرة الصيانة العتيدة في مجلس المدينة رحلت ما تيسّر لها وما تبقى في ازدياد.. طلعة الجبل وجبل من قمامة اسمان تلاقيا في المعنى والمبنى.
 

 

«مرصد الحوادث» .. من جعبة فرع الأمن الجنائي وأقسام الشرطة

ألقت عناصر فرع الأمن الجنائي القبض على المدعو (م. خ) لإقدامه مع المدعو (أ.ض) على سرقات عديدة، وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه، اعترف بإقدامه على سرقة ما يلي:
* إقدامه مع المدعو (أ.ض) سرقة دراجة هوائية، من أمام محل بن العلبي بشارع صليبة، وسرقة 3 كروزات دخان من محل سمانة بطريقة المغافلة.
* سرقة كرتونة بطاطا أطفال (شيبس) من أمام محل سمانة بطريقة المغافلة.
* سرقة 7 آلاف ل.س بطريقة المغافلة من محل لبيع سندويش الفلافل. *  سرقة مبلغ 4آلاف ل.س بطريقة المغافلة من محل لبيع العصير.

عن طريق المغافلة والكسر والخلع سرقوا بـ عشرات الآلاف فوقعوا في قبضة العدالة

مازالت دوريات فرع الأمن الجنائي وأقسام شرطة اللاذقية تتجوّل ليل نهار على مدار الساعة وذلك بتوجيه من قائد شرطة المحافظة، للبحث عن المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق في جرائم السرقة، وبناء عليه، وأثناء تجوال دورية من أحد أقسام شرطة اللاذقية ليلاً ألقت القبض على مجموعة أشخاص للاشتباه بهم، لأنهم عندما شاهدوا الدورية اختبؤوا خلف محل معد لبيع الدخان على الكورنيش الغربي، وتبين أنهم (ك. ع) (ت.

استدرجا صديقيهما.. وأقدما على قتله ورميه بمقبرة

بعد أن شوهدت جثة لشاب في العقد الثالث ضمن إحدى المقابر، تم الاتصال بالجهات المختصة، التي حضرت على الفور، وتم استدعاء هيئة الكشف الطبي والقضائي ومعاينة الجثة، وتبين أنها تعود لشاب في العقد الثالث من العمر مفارقاً الحياة، إثر تعرضه لعدة طعنات بسكين في ظهره وصدره ومهشم الرأس إثر تعرضه لضرب بآلة حادة، وتبين أن سبب الوفاة أذية دماغية ونزيف صاعق ومن خلال البحث والتحري، تم التوصل إلى هوية الجثة، وأنها تعود للمغدور (ع.

من أروقة المحاكم ..من جحيم إلى جحيم

أثناء تقديمها للقضاء، وفي البهو الواسع أسرعت الخطى تجاهها، سألتها عن سبب وجودها في السجن المدني، وما سبب تقديمها إلى القضاء، وقف الشرطي الذي يصطحبها إلى غرفة القاضي قليلاً قالت وهي تذرف دموعها: زوجوني أهلي لابن عمي، عن غير رغبة لي به، ورغم أنني عبّرت عن رأيي أكثر من مرّة، إلا أنهم لم يكترثوا لرغبتي في عدم الزواج منه، نحن أبناء ريف وأهلي على قد الحال، أعتقد أن هذا هو السبب الذي دفعهم إلى تزويجي، كنت أحب أحدهم، وأخبرت والدتي بذلك، إلا أنها لم تصغ إلي، تزوجت وكما يقول المثل (على الحصير.

صوتكـــــــــم وعينكــــــــم.. شكاوى بالانتظار

أملأ هذه السطور على أمل لطيف أن تستوقف أشخاصاً قادرين على صنع التغيير الذي نطالب به كل أسبوع. 
أملؤها وأنا استحضر وجه كل مشتكٍ، صوت كل شكوى وواقع كل قصة، لا أستطيع سوى أن أتمنى لو أني أحمل قوةً ما تساعدني على إعادة تأهيل هذه المدينة من جديد، أنتهي من كتابتي وأعيد القراءة، أتخيل أني أقرأ هذه الشكوى للمرة الأولى وأرفع سماعة هاتفي وأقوم ببعض الاتصالات الحاسمة التي ستغير شارعاً ما في حيٍ ما تغييراً جذرياً. 
أترك القلم وأنا أتخيل قارئ هذه الشكوى، أقام بتجاهلها، أقام بقراءة السطر الأول فقط، هل استطاعت أن تؤثر في كيانه؟. 

انقطاعات مياه والبديل آبارغير صالحة

شكوى من أهالي بساتين «دمسرخو» حول معاناتهم من انقطاع المياه شبه الدائم منذ خمس عشرة عاماً حيث لا تأتي مياه الشرب إلّا في فصل الشتاء وعند نزول المطر وذلك بسبب تعدي الكثير من المزارع المحيطة على شبكة مياه الشرب واستعمالها لسقاية الأراضي الزراعية مما يسبب انخفاضاً كبيراً في قوة ضخ المياه.
وقد قام السكان بتقديم عدّة شكاوى رسمية إلى مؤسسة المياه في المحافظة والجواب دائماً: «المؤسسة ستقوم بدعم الشبكة»، وحتى الآن لم يتغير أي شيء ومازالت معاناتنا مستمرة، علماً أن سكان المنطقة كانوا يشربون من مياه الآبار التي أثبتت التحليل عدم صلاحيتها للشرب.

شارع الجمهورية .. بحث عن حلول للفوهات المطرية

التقاطع على شارع الجمهورية أمام كازية حيدرة يحتاج إلى دراسة جديدة نظراً للغزارة المرورية الكبيرة للسيارات، بالإضافة لتفاقم مشكلة الفوهات المطرية في الشارع المرتفعة كثيراً عن مستوى الطريق ما يسبب سقوط بعض المارة وتعثرهم في كثير من الأحيان عدا عن عدم تثبيتها بشكل جيد وآمن مما يسبب عرقلة المارة وإرباكاً للسيارات العابرة، فهل تقوم الجهات المختصة بأعمال الصيانة اللازمة؟ 

 

مدخل المدينة الشمالي وعرقلة مرورية

المواطنون القادمون من مدخل مدينة اللاذقية الشرقي إلى مدخل الجامعة يناشدون الجهة المعنية باعتماد حلول متكاملة وأكثر تطوراً لمعالجة أزمة الطريق ولتأمين عبور سلس للآليات والمشاة في هذا الشارع الحيوي والابتعاد عن الحلول الجزئية المؤقتة علماً أنّ الطريق مليء بالحفر والمطبات وحركة المرور عليه صعبة ومزعجة وتحديداً في فصل الشتاء.

 

الصفحات

اشترك ب RSS - خدمات