خدمات

الصيدليات المناوبة ليوم الثلاثاء 26/1/2016

اللاذقية

ظهراً:

- محمد كيال, شارع بغداد, مشفى التوليد العسكري جانب الصوفي.

- هشام فاتح, مقابل فروج توما بين الشخيضاهر وساحة 8آذار.

- حسام نوح, حي المنتزه, خلف مدرسة الفنون النسوية.

- فاديا عبد العال, مشروع الصليبة, مقابل الجنائية القديمة.

- نجوى البودي, مقابل مديرية المالية, بناء الكاردينيا.

- علي وجيه, الرمل الشمالي مقابل المؤسسة الاستهلاكية صالة الكرامة.

 

ليلاً:

- غيثاء القيم, مشروع دمسرخو, آخر اوتستراد الجمهورية شمال ساحة عدن قرب الجميزة.

- البير الياس, شارع الاميركان, قرب سينما دمشق مقابل نقابة المعلمين.

صيدليات مناوبة ليوم الاثنين 28-12-2015

اللاذقية
ظهراً:

- نبيهة إبراهيم, مشروع الأول, قرب سندويش برهان.
- رولا رومية, مقابل قصر العدلي/المحكمة/ قرب مطعم الأندلس.
- يقظان فيوض, ساحة حمام بوقا, موقف السرفيس.
- محمد خير موسى, الريجي القديمة, بين الكراج الطابقي وسوق الخضرة.
- فاتن غريب, شارع بغداد مقابل المشفى الوطني.
- سوزي مطرجي, أول طريق حرش بعد الجسر بـ50م قبل جامع خالد بن الوليد.

ليلاً:

اسمعونا.. من فضلكم!

رحلتان قد لا تكونان كافيتين خلال فترة الامتحانات الجامعية والتي ستبدأ قريباً، ونتمنى أن تضع الخطوط الحديدية السورية هذا الأمر بين اهتماماتها وتدرس إن كانت إمكانياتها تسمح لها برحلة ثالثة بين طرطوس واللاذقية وفي الاتجاهين خلال فترة الامتحانات الجامعية خاصة وأنّ معظم الطلاب يسلّمون الشقق التي كانوا يستأجرونها خلال العام الدراسي أثناء فترة الامتحانات من باب التوفير..

الكلاب الشاردة.. ظاهرة بدأت تتفاقم

 الكلب أحد الحيوانات الأليفة المنتشرة في سائر المجتمعات الشرقية والغربية، وتقدم الكثير من الخدمات للإنسان مثل حماية المنازل من العابثين والسارقين ومرافقة قطعان الأغنام والأبقار أثناء الرعي تحت إشراف أصحابها ومرافقتهم وحراسة المزارع والمعامل حتى أنه يتم تدريبها على كشف رائحة المخدرات والمتفجرات وكشف المهاجرين غير الشرعيين وغالباً ما تكون ملقّحة ضد داء الكَلَبْ، والكَلَبْ معروف بوفائه وغيرته على صاحبه ومربيه ويستشرس في الدفاع عنه ويجمع له صيده دون أن يؤذيه أو يلتهمه.

عينكم وصوتكم ... تسعة شهور

هذه شكوى ضائعة، أكتب هذه السطور من دون معرفة إلى أين أريد توجيهها، فهي ستحكي قصة حزينة، والجميع يريد أن يتجنب القصص الحزينة.
وردتنا عدة شكاوى مليئة بالانزعاج بل بالدهشة، فمع انتهاء العام الدراسي، تقدم عدد كبير من الطلاب إلى امتحانهم الأخير، يحملون كتبهم ويتصفحونها حائرين، لا يعرفون فائدة علم الإحصاء أو فائدة دراسة جهاز التنفس لدى الأرنب.
طلابٌ ضائعون، كما هذه الشكوى، يدخلون أبواب المدرسة وفي غضون ساعةٍ يخرجون أخيراً.
لقد انتهى عام دراسي آخر، فلنحتفل إذاً. .

جملة شكاوى

«ضامات» في وادي قنديل مياهها.. يوم بيوم!
شكوى من أهالي وادي قنديل في فصل الصيف عن وضع مياه الشرب في قرية الضامات وانقطاعها المستمر، مما يجبر الأهالي على شراء المياه!
مع العلم أنّ المياه تقنن يوم بيوم، وهناك بيوت منخفضة تصل إليها المياه بسهولة، أمّا البيوت المرتفعة فلا تصل إليها المياه، الأهالي يطالبون الجهات المعنية بالالتزام بمواعيد توزيع المياه، بالإضافة لمكافحة ظاهرة سرقة مياه الشرب من الخط الرئيسي وسقاية الأراضي الزراعية منها.

مسابقة مديرية الزّراعة .. مخالفة قانونية فهل يتمّ التعديل؟

شكوى وردتنا حول قيام مديرية زراعة اللاذقية بتاريخ //بإعلان مسابقة بقرار رقم  لتعيين عدد من العاملين من الفئة الرابعة وبحسب الشكوى حددت المديرية أنّ المتقدم للمسابقة يكفي أن يكون متعلماً (أي حاصل على ابتدائية فقط أو يعرف القراءة والكتابة حتى وإن لم يحصل على أي شهادة) وهذا مخالف تماماً للمادة  من قانون العاملين الأساسي بالدولة عام  والتي تنص على أن يضاف إلى شروط التعيين في الفئة الرابعة بعد انقضاء مدة ست سنوات على نفاذ هذا القانون (أن يكون المرشح حائزاً على شهادة التعليم الأساسي) وتاريخ نفاذ قانون العاملين الأساسي عام  منذ عام  ووفق هذه المادة يجب على أي جهة عامة عندما تعلن عن أي مسابقة تعيي

وأمـّا بنعمة ربـّك فحدّث..

 (وأمّا بنعمة ربُّك فحدّث) الماء نعمة إلاّ أنّ مؤسسة المياه ليست ولي نعمة إيصالها إلى المنازل الواقعة خلف حديقة مارتقلا قرب الباسل للرياضة ساعة واحدة حسبما يمنّنا مدير المشتركين في مؤسسة مياه اللاذقية المهندس محمد عنتر، فهذا واجب عليها وحقّ لنا بأكثر منه وبمساواتنا ببقية أحياء المدينة التي لا تنقطع المياه فيها، إلّا إذ كان هناك خلل فنيُّ فعلى المؤسسة تداركه؟!
 

 

المسؤولية مشتركة

المرافق العامة أينما وجدت مازالت موضع عدم اهتمام بها من قبل مستخدميها، مع العلم أنّها وجدت من أجلهم ولخدمتهم، فالصورة المرافقة لهذا الكلام هي حمّامات جامعة تشرين كلية الآداب والعلوم الإنسانية- قسم الفلسفة، هذه الحمّامات التي باتت تشكل بؤرة من الأوساخ عداك عن الروائح الكريهة، وهذه المغاسل التي لا يوجد عليها إلّا القاعدة لصنبور المياه، والمغاسل التي تتراكم عليها جميع أنواع المحارم وزجاجات الماء الفارغة، هذه مسؤولية بعض «الطلاب والطالبات» الذين لا يهتمون ولا يحافظون على النظافة العامة، والمسؤولية الأخرى على عدم المتابعة والتنظيف من قبل من تمّ تعيينهم لتنظيف هذا المكان.

حديقة السـّلطان في جبلة.. جمال يشوبه الإهمال

حديقة جميلة توسطت المدينة، أشجارها وارفة الخضار وهي المكان الذي يقصده للاستراحة كل من ضاقت به لفّات السوق وأتعبته أثقال التسوق، وأيضاً هي ملجأ كل من يريد انتظار أمرٍ ما وتوفير أعباء المقاهي والكافيات، ولا يمكن أن ننسى نساءمها الصيفية ولماتها المسائية وخضرتها التي تربعت بين المنازل والمحلات.
 كلّ هذا الجمال يشوبه ينقصه شيء! فعند الدخول إليها تجد أمامك مقاعد تنتظر لاستقبال قاصديها بابتسامة طفلٍ خجول «فرمت»  أسنانه، وهذا حال مقاعدها الخشبية إذ لايستطيع اثنان الجلوس بجانب بعضهما، وتحتاج إلى صيانة أوتبديل.

الصفحات

اشترك ب RSS - خدمات