اقتصاد

نظارة خمس نجوم ... الاتكاء على المجتمع المدني في إصلاح السجون .. رئيس جمعية رعاية المساجين وأسرهم : نحاول إعادة تدوير الميزانية على السجن والسجين

يكفي السجين ما فعله بنفسه، فلا نكن نحن والزمن عليه، فمهما طال سجنه سيخلى سبيله يوماً ما، فإما يعود إلى سابق عهده، أو ينخرط في مدار المجتمع كأي فرد فيه .
 (السجن إصلاح) دور أخذت الدولة تتكئ على المجتمع المدني للقيام به .

لامتصاص صدمة التضخم السورية للتأمين تجري تعديلات جديدة على عقود السيارات

قامت المؤسسة السورية للتأمين بإجراء تعديل على عقود التأمين التكميلي  على المركبات التي تسير على الطرق العامة كافة وذلك وفق قوائم للقيم التأمينية  التي أعدتها مسبقاً.

700مليون ليرة عائدات مكاتب التوثيق العقاري في اللاذقية

 11 مكتباً للتوثيق العقاري تابعة للمصالح العقارية في اللاذقية ,
 ستة منها في اللاذقية وثلاثة في جبلة واثنان في الحفة وآخران في القرداحة .
 هذه المكاتب محققة للرسوم العائدة للسجل العقاري التي هي عماد الدخل بالمصالح العقارية في المحافظة .
 700 مليون ل0س رسوم السجل منذ بداية العام حتى نهاية أيلول تحققت من تنفيذ 2800 معاملة تقريباً في المكاتب الأحد عشرة حسبما ذكر المهندس جهاد سلمان حاطوم  مدير المصالح العقارية، ومن بيانات السجل تبوأ المكتب العقاري الرابع المركز الأول على مستوى عدد المعاملات بواقع 408 معاملات مع ملاحظة أن التحقق  يتناسب طرداً مع العدد قيمة 32 مليوناً .

305 بواخر تؤم مرفأ اللاذقية حتى أيلول الماضي

 أكد المهندس أمجد سليمان مدير عام مرفأ اللاذقية أن مرفأ اللاذقية حقق حتى أيلول الماضي 17 ملياراً و 400 مليون ل0س .
 حيث أمّ المرفأ خلال هذه الفترة 305 بواخر حملت على متنها مليونين و 800 ألف طن منها مليونان و 192 ألفاً بضائع حاويات و650 ألف طن بضائع فرط .
 

استطـــلاع الصفحــــة... وراء كـــل زيـادة راتب ارتفـاع أسعــار الإشاعات تشحن الأجواء بردود أفعال متباينة.. زيادة الرواتب آه عليها وويل منها

عليك الوثوق بما تفعله الحكومة و ليس بما تقوله، فإن نفت ارتفاع الأسعار فهو واقع لا محال، وإن أكدت عدم خفضها فعلت هذا بعد فترة.
يكاد لا يبرد تصريح مسؤول عن موضوع حتى يشتعل لاحقاً بعكسه .
زيادة الرواتب، آه عليها وويل منها، الإشاعات تشحن الأجواء بردّات فعل متباينة، من أن الفرحة قد تسرقها مفاجآت ليست خفية على أحد هي مخاوف لدى كل مواطن سوري، تقديم الزيادة قربان على مذبح ارتفاع الأسعار.
وقد تعجز كل تراتيل علم الاقتصاد وتعويذاته عن فك شفرة واحدة من الأرقام السرية التي يعمل عليها بعض التجار.

مشــاريع صغيرة .. التنميـة الـريفية

من أهداف الحكومة تشجيع الأسر ذات الدخل المحدود على إقامة مشاريع انتاجية صغيرة تساعد في زيادة دخلهم ، وفي هذا السياق نضيئ على المشروع الذي أطلقته وزارة الزراعة عبر دوائر المرأة الريفية والذي يشكل عاملاً بارزاً في مساعدة النساء الريفيات العاطلات عن العمل من خلال تدريبهن وتأهيلهن لإقامة مشاريع صغيرة تسهم في استقرارهن وتمنحهن استقلالية مادية.

إعادة إعمار الريف الشمالي. . . مشاريع قيد التنفيذ

أُنفق حتى الآن على إعادة إعمار الريف الشمالي خلال النصف الأول من عام 2017 ما يوازي قيمة العقد الذي يزيد عنها إلى قليلاً.
وكانت مديرية الخدمات الفنية في اللاذقية  قد أنفقت حوالي 900 مليون ل. س حتى منتصف العام الحالي على إعادة إعمار سبع قرى ومزرعتين في الريف الشمالي من المحافظة، تولت مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع (6) في اللاذقية مهام التنفيذ، وأنهت خلال الفترة المنوه بها مجموعة من الأعمال في قرى: أوبين ، الحمبوشية، أنباتة، أبو مكة ، بارودة، برمسة، صليب بلوطة، مزرعتي برمسة والخنزورية، ولاستكمال الأعمال المتبقية يلزم عقوداً جديدة تعرف بربع الأعمال .

العيب فيه ام بتطبيقه؟؟؟ د. وزان: القانون 18 يعزز المركزية وقبـــــل صــــدوره لــــم نكـــــن نعــــانــــي مـــــن نقـــص السيـــولة

 مجلس مدينة اللاذقية على رأس قائمة المطلوبين لأسباب مالية، إنه المتهم البريء، فكما يدينه الآخرون يدينهم.
 مليار، ملياران، حجم مديونيته سيَّان، كل المطالبات مرفوعة على رف الانتظار.
في جعبته ما يقوله، لكن ليس في جيبه ما يسدد به ديونه، هذا حاله، وإلى هنا وصل مآله.
 في جعبته حل، شخَّص، حلل، أتانا به، إنه تعديل القانون 18 لعام 2007 والذي به خرجت العربة عن السكة وجفت منابع الإيرادات كان  مأمولاً من القانون غير ما حققه فهل العيب فيه أم بتطبيقه؟!
نقص شديد بالسيولة

تعمير 30 باصاً في النقل الداخلي

منذ بداية عام 2017 والشركة العامة للنقل الداخلي في اللاذقية ماضية في خطة تعمير محركات باصاتها، وكانت قد عمّرت خلال الفترة المنوه بها 30 محركاً بواقع نصف عمرة لسبعة محركات.
وأوضح المهندس طلال حورية مدير النقل الداخلي باللاذقية أن أعمال الصيانة والإصلاح اليومي للباصات تتم في رحبة الشركة وتحديداً في ورش الطوارئ والميكانيك، التصويج والدهان والتنجيد، الحدادة والمقصات، الفرامات، الخراطة والتسوية، الإطارات والعملبات الروتينية الأخرى.
وأكد حورية أن هذه الورش تقوم بجميع الإصلاحات للباصات باستثناء خراطة الكرنك والكولاسات وخياطة السلندر وتصويج الشاسية.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد