ردود رســـــمية

العـــــدد 9447

الثلاثاء 15 تشرين الأول 2019

* إشارة إلى المقال المنشور في صحيفتكم بعددها رقم/9439/ تاريخ 3/10/2019 تحت عنوان: إلغاء الاستثمارات في حدائق طرطوس بين مؤيد ومعارض, فإننا نبين لكم ما يلي:
إنه وبناء على تعميم السيد وزير الإدارة المحلية والبيئة رقم 3883/ص/د/1 تاريخ 15/8/2018 المتضمن التأكيد على ضرورة الحفاظ على الحدائق العامة لجهة تحقيق الغاية التي أنشأت من أجلها وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة, صدر قرار مجلس المدينة رقم/11/ تاريخ 14/1/2019 والقاضي بعدم الموافقة على أي استثمار جديد في كافة حدائق المدينة بما فيها المروج الخضراء والكورنيش البحري وعدم الموافقة على تجديد أي استثمار ينتهي فيها.
كذلك صدر قرار مجلس المدينة رقم /28/ تاريخ 13/3/2019 المتضمن الأسس العامة ارتياد الحدائق العامة لاسيما المادة/1/ الفقرة الأولى والتي تتضمن منع إدخال الكراسي والطاولات.
وصدر قرار مجلس المدينة رقم /81/ تاريخ 18/7/2019 المتضمن الموافقة على رؤية دائرة الحدائق بخصوص الإشغالات في حديقة الباسل والمادة الأولى منه الفقرة/أ/ القاضية بتحويل كتلة الأكشاك الشمالية إلى مظلات والوسطى إلى مقرات إدارية. وعليه فقد تم البدء بتنفيذ مضمون قرار مجلس المدينة.
شاكرين تعاونكم
رئيس مجلس مدينة طرطوس
القاضي محمد خالد زين


* إشارة إلى ما تمّ نشره في صحيفتكم بعددها رقم /9408/ تاريخ 20/8/2019.
تحت عنوان (ندوة حول أمراض الزيتون في إرشادية الدريكيش)
نرفق ربطاً رد: مديرية الزراعة بطرطوس بكتابهم رقم /12873/ ز تاريخ 11/9/2019.
يرجى الاطلاع
محافظ طرطوس
صفوان سليمان أبو سعدى
السيد محافظ طرطوس
إشارةً إلى كتابكم رقم 1856/ص/ف تاريخ 22/8/2019م. تحقيق الصحفية غادة درويش المرفق صورة عنه، والمتضمن ندوة حول أمراض الزيتون في إرشادية الدريكيش، ولأن التحقيق تضمن معلومات غير دقيقة وأخطاء فنية تستدعي التصويب.
يرجى التفضل بالاطلاع وإعادة النشر بالشكل التالي تماماً للأهمية:
نفذت وحدة إرشاد المقلع التابعة لدائرة زراعة الدريكيش ندوة حول أمراض الزيتون قدمتها المهندسة لبنى برهوم بحضور رئيس دائرة زراعة الدريكيش الذي شارك في النقاش وقام بالرد على تساؤلات الحضور، وقد تمّ تسليط الضوء على الإصابة الحالية في المنطقة وهي (حلم براعم الزيتون)، وقد وجه المزارعين على الرش بمبيد عناكبي متخصص لمكافحة آفة حلم براعم الزيتون هذا من جهة ومن جهة أخرى ولمكافحة ذبابة ثمار الزيتون، وعن الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل المزارعين لحماية محصولهم.
تمّ من خلال تعليق المصائد الغذائية اللازمة والطعوم السامة الجاذبة علماً أن مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بطرطوس ومن خلال دوائرها في المناطق ووحداتها الإرشادية توزع المواد الغذائية الجاذبة مجاناً للمزارعين وهي نوعان بيوسفات الأمونيوم وهيدروليزات البروتين وتقدم النصائح الفنية الإرشادية عن طريقة استخدامها في المصائد الغذائية والطعوم السامة الجاذبة.
وعن حملة المكافحة الربيعية المجانية لمكافحة مرض فطر تبقع عين الطاووس الذي يصيب أشجار الزيتون التي قامت بها مديرية الزراعة بطرطوس بدءاً من /1/ آذار 2019 ولمدة ثلاثة أشهر لغاية 31 أيار 2019 نفذت دائرة زراعة الدريكيش الحملة.
توقفت عملية المكافحة خلال فترة تفتح أزهار الزيتون وحتى تمام العقد، ثم تمّ استئناف عمليات المكافحة لغاية 31 /أيار/ 2019م.
يرجى الاطلاع
مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بطرطوس
بالتكليف المهندس علي يونس


* إشارة إلى ما ورد في صحيفة الوحدة حول مادتكم الصحفية الواردة في العدد/9426/تاريخ 16/9/2019 ذات العنوان (من اللاذقية إلى طرطوس.. حكاية ألم وتقصير), نبين لكم ما يلي:
بناء على الحاجة الملحة لزيادة عدد الرحلات اليومية بين طرطوس واللاذقية لتخديم الإخوة المواطنين وخاصة طلاب الجامعات, فقد قامت المؤسسة بإصلاح (21) عربة ركاب كانت متوقفة عن الخدمة لسنوات عديدة حيث تم إجراء الصيانات الهامة والضرورية لها والمتعلقة بأمان سير القطارات كبند رئيسي ضمن الإمكانيات المتاحة لدى المؤسسة, وإن المؤسسة تعمل بشكل دائم على تأمين كافة الخدمات الممكنة لتلك الرحلات من خلال ما تم اتخاذه من إجراءات متعلقة بتأمين النظافة الدائمة ومتابعتها بشكل دائم ولم تتلق المؤسسة أية شكوى طيلة الفترات السابقة بهذا الخصوص علماً بأن أعداد الركاب المنقولين على متن القطارات بين طرطوس واللاذقية منذ بدء تشغيل هذه القطارات وحتى تاريخه بحدود (1725000) راكب.
كما أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية تعمل الآن على تجديد وإعادة تأهيل وتعمير هذه العربات الخاصة بنقل الركاب على محور اللاذقية- طرطوس بعد أن تم تخصيص المؤسسة بالاعتمادات المالية اللازمة لهذا الغرض وذلك ضمن مراحل محددة بما لا يؤثر على نهج سير القطارات واستمراريتها لتخديم المواطنين.
مع وافر التقدير
المدير العام
الدكتور المهندس نجيب الفارس


* السيد رئيس تحرير صحيفة الوحدة
إشارة لما نشرته صحيفتكم بعددها رقم: /9433/ الصادر بتاريخ 25/9/2019 تحت عنوان: تسيب إداري... نوافيكم بالمعالجة والإجابة:
أحال مدير تربية اللاذقية ملف الحادث المؤسف الذي تعرضت فيه يد التلميذ محمد العبدالله لإصابة إلى دائرة الرقابة الداخلية للتدقيق والتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية والمسلكية علماً بأن إدارة المدرسة بادرت منذ اللحظات الأولى لإسعاف تلميذها المصاب لمشفى تشرين القريب برفقة والد التلميذ الذي تصادف وصوله إلى المدرسة ليقدم شكوى بحق الطلبة بشأن أولاده وقد تولت شرطة المشفى إجراء الضبط أصولاً وقد بادرت إدارة المدرسة بنفس اليوم بالتوجه لمنزل التلميذ للاطمئنان على وضعه الصحي وحقيقة الإصابة كما ورد في تقرير الطبيب المسعف (جرح قاطع مع رض على اليد اليسرى أدى إلى بتر السلامية القاصية لأصبع الوسطى).


طباعة   البريد الإلكتروني