ردود رسميــة

تحت الضوء

العدد: 9353

23-5-2019

 

إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9335 بعنوان:
نفق جامعة تشرين مهمل خدمياً
بيّن رئيس مجلس مدينة اللاذقية د.م محمد فواز جلال حكيم:
أن نفق جامعة تشرين مستثمر لصالح جامعة تشرين وهي الجهة المسؤولة عن صيانته ونظافته أو تنفيذ أي أعمال متعلقة بالنفق المذكوري، وفيما يخص موضوع فتح أو إغلاق أبواب النفق فإنه يتم من قبل الجهات المعنية في جامعة تشرين.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة
بالتفويض المكتب الإعلامي

إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9335 بعنوان :
الفاخورة أكلها الإهمال والنسيان 
بيّن عضو المكتب التنفيذي م. علي قاسم:
أن بلدة الفاخورة مخدمة بالصرف الصحي بنسبة 85% وبالطرق بنسبة 95% ويجري العمل على استكمال الخدمات الباقية وفق خطة المجلس البلدي وتوفر الاعتماد اللازم، ولا توجد في مجال عمل البلدة طرق تم جرفها بالسيول أو مصاريف مياه مردومة وشكلت مستنقعات.. بل هناك مشروع لمؤسسة مياه الشرب قيد التنفيذ ... عملت البلدة بمخاطبة المؤسسة بكتابها رقم 60/ص تاريخ 24/2/2019 لإعادة ردمه بعد الأمطار إذ أن المؤسسة وضعت الردميات عليه ثلاث مرات خلال الشتاء المنصرم وذلك بإشراف البلدة وحضورها.
وخلال الشتاء حدثت بعض الانهيارات على الطريق الزراعية تمت معالجتها من قبل البلدة ولا يوجد حالياً في البلدة أي طريق غير سالك مع وجود طريق واحد يحتاج إلى صيانة ولا تستطيع البلدة تنفيذه. وبالتالي تم الطلب من مديرية الخدمات الفنية معالجته التي قامت بدورها بإجراء الكشف والدراسة اللازمة لصيانته وتدعيمه وذلك بالكتاب رقم 8/ص تاريخ 10/1/2019 في وقت يحتاج الطريق العام وبعض الطرق الفرعية لصيانة بسبب مرور عدة سنوات على صيانتها لآخر مرة ولم تستطع البلدة القيام بذلك نتيجة عدم توفر الاعتماد اللازم.
أما عن عملية نقل الركاب على خط الفاخورة فتتم بصورة طبيعية مع بعض الازدحام بسبب عدم كفاية وسائط النقل.. ولا تشكل الطريق في مجال عمل البلدة سبباً لتسرب وسائط النقل عن الخط.
وفيما يتعلق بالنظافة فيوجد لدى البلدة جرار زراعي واحد لجمع وترحيل النفايات موضوع في الخدمة وسيارة قلاب تم استلامها العام الماضي وهي غير جاهزة للخدمة بسبب عدم تركيب صندوق لها. وقدمت البلدة طلب إعانة لصنع صندوق بطلبها رقم 104/ص تاريخ 23/4/2019 والطلب قيد المعالجة من قبل المحافظة.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة
بالتفويض المكتب الإعلامي

السيد رئيس تحرير صحيفة الوحدة / اللاذقية
إشارة لما نشرته صحيفتكم بعددها رقم: /9327/ تاريخ 4/4/2019 تحت عنوان: نقص الكادر التعليمي في مدرسة الشهيد نديم كنج خيربك /شامية المهالبة ح1 نوافيكم بالإجابة التالية:
أوضح رئيس مكتب التوجيه التربوي لمنطقة اللاذقية بكتابه المرفق أنه لا يوجد نقص حقيقي في الكارد التعليمي للمدرسة التي يبلغ عدد شعبها ستة شعب وعدد معلماتها ثمان معلمات اثنتان منهما حصلتا على إجازة أمومة تنتهي إجازة إحداهن بتاريخ: 14/4/2019 مع وجود مدرسين مختصين لمواد الانكليزي - الموسيقا - الرياضة - الفنون ونعمل على تأمين معلمة احتياط للمدرسة.
نتمنى أن يتوخى الصحفي الدقة وأن يراجع الدائرة المختصة في مديرية التربية قبل النشر حفاظاً على مصداقية المؤسسة الإعلامية .
يرجى العمل على نشر ردنا عملاً بقانون الإعلام
ولكم جزيل التقدير لتعاونكم المثمر
مدير التربية في اللاذقية
عمران أبو خليل

السيد محافظ طرطوس المحترم
تحية عربية:
إشارة إلى كتابكم رقم 872/ص ف تاريخ 25/4/2017 الوارد إلينا برقم 1695/و تاريخ 12/5/2019 حول ما نشرته صحيفة الوحدة بعددها رقم 9338 تاريخ 24/4/2019 تحت عنوان (حرفيو طرطوس يطالبون بإعادة النظر بالضرائب المجحفة).
وفيما يخص الطلب من نقابة المهندسين تخفيض رسم الضريبة على بناء أي مقسم فإننا نوضح مايلي:
إن نقابة المهندسين لا تطالب بأي رسم للضريبة على أي مقسم, وفي حال طلبت أي دراسة فإن ما يدفع إلى نقابة المهندسين هي أتعاب المهندسين الدارسين ومن كافة الاختصاصات (دراسة وتدقيق) ويشترك في إعداد الدراسة والتدقيق بحدود عشرة مهندسين، وهذه الأتعاب بالحد الأدنى ووفقاً للأنظمة والقوانين النقابية المصدقة من الجهات الوصائية في الدولة.
راجين الاطلاع مع فائق الاحترام والتقدير
رئيس فرع نقابة المهندسين بطرطوس
المهندس حكمت سليمان اسماعيل

الزيارات: 369
طباعة