ردود رسمية.. الإثنين 4-1-2019

رقــم العــدد 9324

1 نيســـان 2019


* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9306 بعنوان: شارع الفرن لم يعرف الزفت يوماً في بسنادا القديمة أوضح رئيس مجلس مدينة اللاذقية د.م. محمد فواز جلال حكيم: أن تفريغ الحوايا الموجودة في الحي المذكور يتم مرتين يومياً وخلال الورديتين الصباحية والمسائية كما يتم تسيير سيارة جمع وترحيل تجوب جميع شوارع وأزقة الحي المذكور بشكل يومي مهمتها جمع القمامة وترحيل المكبات العشوائية الناتجة عن الرمي العشوائي من قبل المواطنين وعدم التزامهم بمواعيد الرمي وإضافة إلى ذلك يتم تخصيص الحي المذكور ببرنامج عمل ورش الكنس الآلي بشكل دوري أسوة بباقي أحياء المدينة، ومتابعة عمليات النظافة والكنس والترحيل بشكل يومي من خلال الجولات الميدانية اليومية فضلاً عن معالجة الشكاوي الواردة بأقصى سرعة ممكنة.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعتهم الجادة
بالتفويض المكتب الإعلامي
* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9319 بعنوان:
حدائق جبلة البحرية.. مكبات أتربة وإهمال كبير لا مقاعد ولا أشجار ولا ألعاب وعامرة بالمستثمرين.
بين رئيس مجلس مدينة جبلة م0 أحمد محمد معروف قناديل:
يبذل عمال قسم الحدائق في مجلس مدينة جبلة جهوداً جبارة في تخديم الحدائق العامة ويقومون بواجباتهم للحفاظ على هذه الحدائق كمتنفس حضاري لأهل المدينة وزوارها ووضع الحدائق بشكل عام جيد إلا أن التعديات من قبل المسيئين على موجودات هذه الحدائق وعلى الممتلكات العامة وعدم التزام المواطنين بقواعد النظافة العامة يبدد هذه الجهود ويهدر الطاقات ويحول دون تحقق الهدف المنشود ونأمل في تعاون أكبر من رواد هذه الحدائق مع العمال.
أما بالنسبة للألعاب لم تتم إزالة أي ألعاب عامة وإنما تمت إزالة لعبة واحدة تعود ملكيتها لأحد المواطنين وهي غير مرخصة وغير جاهزة فنياً وتسبب الأذى لرواد الحديقة، وتم توجيه الضابطة العدلية للتشدد في قمع المخالفات والتجاوزات في الأملاك العامة وخاصة في الحدائق وإزالة أي إشغال غير مرخص وضبط عمل المستثمرين المرخصين وقمع تجاوزاتهم إن وجدت.
يعمل مجلس مدينة جبلة على دراسة إمكانية تأمين الاحتياجات اللازمة لصيانة وتأهيل الحدائق العامة في جبلة ضمن الإمكانات المتوفرة وحسب الأولوية وعند توافر الاعتمادات الخاصة بذلك.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة
بالتفويض المكتب الإعلامي


طباعة   البريد الإلكتروني