أغبى سارقين.. شبهات تحاصرهم بالقرائـــــن

العدد: 9294

18-2-2019

 

* تقدّم المدعو (ع. و) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية مفاده: إقدام مجهول على الدخول إلى منزله ليلاً أثناء تغيّبه مع عائلته عنه وسرقة مبلغ 600 ألف ل.س ومصاغ ذهبي هو عبارة عن سوارين وسلسال و3 خواتم وحلق، وقطع ذهبية صغيرة، وبعثرة محتويات المنزل بشكل كلي، حضرت دورية من قسم الأدلة الجنائية ورفعت البصمات عن المكان وحصر صاحب المنزل الشبهة بالمدعو (خ. و) عمره حوالي 19 عاماً يعمل لديه في محل لبيع المفروشات ضبطت أقوال المدعي وما زال البحث جارياً عن المذكور.
* ألقت إحدى دوريات الشرطة القبض على المدعو (س. ح) عمره حوالي 35 عاماً لإقدامه على الدخول إلى منزل جاره المدعو (ب. أ) ليلاً عن طريق التسلق على شرفة المنزل وسرقة مبلغ 200 ألف ل.س وعطورات رجالية واكسسوارات نسائية وبعثرة محتويات المنزل، وكان المقبوض عليه قبل إقدامه على السرقة، كان قد اتصل بصاحب المنزل وسأله عن مكان تواجده فأخبره الأخير بأنه في زيارة مع عائلته عند أقارب زوجته، وبعد عودتهم إلى منزله فوجئ بسرقة المنزل وبالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بما نسب إليه وتم إعادة المسروقات لصاحبها وقدم إلى القضاء.


* تقدّم المدعو (ب. ع) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة تعرض محله الكائن بحي صليبة والمعد لبيع الألبسة الرجالية للسرقة وحصر شبهته بالمدعو (أ. أ) لوجود قرائن تدل على ذلك، وبالبحث والتحري عن المذكور ألقت دورية من القسم القبض عليه وبإحضاره إلى مركز القسم والتحقيق معه اعترف بإقدامه على كسر وخلع باب محل المدعي وسرقة ألبسة من المحل تقدر قيمتها بـ300 ألف ل.س، وأنه أقدم على بيعها في سوق الجمعة بمبلغ 150 ألف ل.س، واعترف بأنه سبق له أن أقدم على سرقة عدّة محلات معدة لبيع الألبسة الرجالية والولادية في محل الرمل الجنوبي، ومحلة صليبة ومحلة السكنتوري العام الماضي، وتم الاتّصال بأصحاب المحلات التي ذكرها وحضر بعضهم وأكّدوا أنّ محلاتهم تعرضت فعلاً للسرقة، ونصبوا من أنفسهم مدعين شخصيين عليه، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

* ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على عدة أشخاص وهم (م. أ ) (جـ . د) (ش. و) لإقدامهم على السكر العلني ليلاً، وإزعاج الناس والتهجّم على صاحب محل معد لبيع اللحم، ومحاولة ضربه، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.


طباعة   البريد الإلكتروني