القبض على تاجر الآثار وكتب الشعوذة والبحث جارٍ عن شركائه

العدد: 9279
الاثنين 28-1-2019

* أثناء قيام المدعو (م. د) من أهالي اللاذقية على بيع أكثر من 300 قطعة أثرية وكتب للسحر والشعوذة، قام فرع الأمن الجنائي، بإلقاء القبض عليه، وهو يقوم بقبض ثمن هذه الأشياء، مبلغ 5 ملايين ل0س وتم مصادرة المبلغ مع قطع فخارية ونقدية وتماثيل، وأشياء تدل على أنها أثرية، مع كتب السحر والشعوذة وبإحضاره إلى مركز الفرع، وإجراء الخبرة على هذه القطع تبين أن ما يقارب الـ 30 قطعة هي أثرية فقط، وبالتوسع بالتحقيق مع المقبوض عليه تبين أن لديه شركاء وما زال التحقيق جارياً معه لمعرفة مصدر هذه القطع وكذلك كتب السحر والشعوذة، ليتم تسليمها إلى مديرية الآثار والمتاحف باللاذقية.
* فرع الأمن الجنائي باللاذقية، يلقي القبض على سائق سيارة شاحنة على متنها 150 أسطوانة غاز، كان ينوي سائقها بيعها في السوق السوداء، وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وتم تسليم أسطوانات الغاز إلى مديرية تموين اللاذقية.
* حريق ضخم نشب في إحدى عيادات الأطباء، بشارع 8 آذار، أتى على كامل أثاث العيادة من مقاعد وكراسي وأجهزة تكييف مما سبب حالة من الرعب لدى سكان البناء، حضرت الجهات المختصة وأخمدت الحريق على الفور، دون وقوع إصابات بشرية جراء ذلك، واندلاع حريق آخر في مطعم مرمريتا بحي الزراعة، أتى على بعض فرش المطعم وتم إخماده على الفور.
من طرطوس
* إخماد حريق في منطقة المشبكة ضمن منزل لا يسكنه أحد واقتصرت الأضرار على المادية فقط.
* عصابة سرقة من منطقة الشيخ سعد وضواحيها وقعت بأيدي رجال شرطة طرطوس وما زال التحقيق جارياً معهم لمعرفة عدد سرقاتهم وأين وقعت، وسنوافيكم بها بعد الحصول عليها من المصدر.
* ضبط كمية من الأدوات الكهربائية المهربة في منطقة الرادار من قبل مديرية مكافحة التهريب في مدينة طرطوس وتقدر قيمة هذه الأدوات بمئات ملايين الليرات السورية نظراً لغلاء هذه القطع ورسومها المرتفعة.


طباعة   البريد الإلكتروني