سرقات واحتيال.. ذهبوا للصيد فاصطادتهم الشرطة

 الاثنين 28-1-2019
العدد: 9279

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة المحافظة بملاحقة المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق بجرائم الاعتداء على الآخرين، ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (م. س) لإقدامه على عدّة سرقات وبإحضاره إلى مركز القسم وبالتحقيق معه اعترف بالآتي:
* سرقة بارودة صيد من منزل بأطراف المدينة وبيعها لشخص من مدينة حمص بمبلغ 100 ألف ل0س.
* سرقة شاشة تلفزيون و3 أسطوانات غاز من منزل مهجور على طريق كسب، وشاشة أخرى وثريا كريستال سقفية بالاشتراك مع المتواري (س. ن) وبيعهم بمبلغ 400 ألف ل0س، ضبطت أقواله وقدّم إلى القضاء.
كما ألقت دورية من إحدى الوحدات الشرطية القبض على كل من (م. أ ) (غ. م) (خـ. و) لإقدامهما على سرقة منازل الآمنين وبإحضارهما إلى مركز القسم والتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقات عدّة وتقاسموا ما باعوه منها فيما بينهم:
باعوا المسروقات بنصف القيمة
* كسر وخلع باب محل في مدينة جبلة معدّ لبيع الأدوات المنزلية وسرقة أدوات تقدّر بـ 300 ألف ل0س كطناجر وأواني مطبخ وغيرها باعوها في مدينة بانياس بمبلغ 150 ألف ل0س، وقد تمّ استرداد بعض المسروقات، وخلع وكسر باب محل في مدينة جبلة معدّ لبيع الأجهزة الخليوية وسرقة إكسسوارات خليوية تقدّر بقيمة 100 ألف ل0س باعوها بمبلغ 40 ألف ل0س، باب محل معد لبيع الخضار والسمانة على طريق جبلة، سرقوا منه مواد بقيمة 150 ألف ل0س وأقدموا على بيعها بسوق الجمعة بمبلغ 50 ألف ل0س، وخلع وكسر باب محل معد لبيع الأجبان والألبان في حي بستان الريحان سرقوا منه مواد غذائية بقيمة 50 ألف ل0س، وكسر باب محل في حي قنينص معد لبيع الشراشف والأغطية سرقوا منه بضاعة بقيمة 200 ألف ل0س باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 150 ألف ل0س، وكسر وخلع باب محل معد لبيع الاسفنج سرقوا منه فرشات بقيمة 200 ألف ل0س باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 90ألف ل0س.
سرقات في كل الاتّجاهات
* سرقة مواد سمانة بعد خلع وكسر باب كولبة على طريق اللاذقية- جبلة قيمتها حوالي 100 ألف ل0س باعوها بمبلغ 60 ألف ل0س كدخان وقداحات ومعلبات ومياه معدنية وغير ذلك.
* سرقة مدفأة غاز ومدفأة كهربائية ومروحة أرضية من منزل بحي العائدين أثناء تغيب أصحاب المنزل عنه ليلاً، باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 150 ألف ل0س، وسرقة 4 أسطوانات غاز فارغة ومدفأة كهربائية من منزل بحي الغرّاف عن طريق كسر وخلع باب المنزل أثناء تغيّب أصحابه عنه باعوهم بمبلغ 100 ألف ل0س.
* سرقة 3 أسطوانات غاز بطريقة المغافلة من أمام بناء بعد أن وضعتهم سيّدة وعادت إلى منزلها لكي تحضر أشياء أخرى باعوهم بمبلغ 40 ألف ل0س.
* سرقة كرتونة مليئة بأكياس مساحيق الغسيل من أمام محل بسوق العنّابة بطريقة المغافلة باعوها بمبلغ 10000 ل0س.
* سرقة طقم «تربيزات» وكلر مياه من أمام محل لبيع أدوات منزلية مستعملة من على طريق الشاطئ باعوهم بمبلغ 40 ألف ل0س.
* سرقة درّاجة نارية من أمام حديقة بحي قنينص ليلاً باعوها بمبلغ 12 ألف ل0س، ومسجلة سيارة سوزوكي كانت متوقّفة أمام مدرسة بحي قنينص ليلاً عن طريق كسر زجاج السيارة باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 10 آلاف ل0س، وكذلك سرقة مسجلة سيارة عمومي كانت متوقفة أمام حديقة بحي قنينص أيضاً باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 8 آلاف ل0س ضبطت أقوالهم وقدموا جميعاً إلى القضاء.
نصبوا على مريض قلب مفتوح
* النصب والاحتيال على طالب جامعي يدرس في جامعة دمشق بمبلغ 100 ألف ل0س بحجة نقله إلى جامعة تشرين ، والنصب والاحتيال على سيّدة بمبلغ 50 ألف ل0س بحجة مساعدة ابنها العسكري ونقله من دير الزور إلى اللاذقية ، وكذا النصب والاحتيال على رجل كبير بالسن بحجّة إجراء عملية قلب مفتوح عن طريق جمعية خيرية مجاناً أخذوا منه 25 ألف ل0س وتواروا عن الأنظار.

سورية عبدو


طباعة   البريد الإلكتروني