في الجولة التاسعة من إياب كرة الممتاز... مباريات مُتباينة الصعوبة لفرق الساحل

الوحدة:8-4-2021

 

تعود عجلة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم للدوران من جديد بعد فترة توقف فرضتها استعدادات منتخبنا الوطني للرجال ، حيث تقام بعد غد السبت مباريات الجولة التاسعة من مرحلة الإياب وأبرزها المباراة التي تجمع الاتحاد وضيفه تشرين المتصدر على ملعب الحمدانية في حلب وكذلك مباراة الكرامة مع ضيفه الوحدة في ملعب الباسل في حمص ويستقبل فريق جبلة على أرضه ضيفه الشرطة ويلتقي حطين مع ضيفه الفتوة في ملعب الباسل في اللاذقية، ويشدُّ فريق الساحل رحاله إلى حماة لملاقاة فريق الطليعة على الملعب البلدي، بينما في دمشق تقام مباراة الحرجلة وضيفه الوثبة في ملعب الفيحاء ومباراة الجيش الوصيف مع ضيفه الحرية على ملعب الجلاء.

خطوة مهمة نحو اللقب

يحل فريق تشرين ضيفاً على فريق الاتحاد في مباراة صعبة ومهمة جداً له باعتبار الفوز بها بمثابة خطوة أولى نحو الاحتفاظ باللقب بينما أي تعثر يمكن أن يزعزع ويقلص الثقة في نفوس التشرينيين وكذلك الفارق في النقاط بينه وبين مطارده الجيش في حال نجاح الآخر في مهمته أمام الحرية.

الاتحاد تبدلت أحواله قليلاً بعد تغيير الكادر الفني وهو حالياً منتش بتأهله إلى نصف نهائي كأس الجمهورية بعد فوزه على الوحدة لذلك من المتوقع أن نشاهد مباراة صعبة على غرار ما حدث في مباراة الذهاب والتي انتهت بالتعادل السلبي. الفوز أقرب لتشرين لكن التعادل وارد بقوة .

تحضيراً للكأس

فريق حطين وبعد أن فقد أمله بالمنافسة على لقب الدوري باتت مباريارته المتبقية بمثابة تحضير لمنافسات كأس الجمهورية بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي وفي هذا الإطار تأتي مباراته أمام الفتوة كحصة تدريبية مع هدف تحسين مركزه في الترتيب بينما على عكسه يأتي فريق الفتوة المهدد بالهبوط إلى ملعب الباسل في اللاذقية محاولاً العودة ولو بنقطة مستفيداُ من عدم وجود حافز لمضيفه.

ذهاباً فاز حطين بهدف مقابل لاشيء.

المتعة متوقعة يستضيف فريق جبلة على أرضه فريق الشرطة في مباراة من المتوقع أن تكون ممتعة ومفتوحة من الطرفين لمركزهما الآمن في وسط الترتيب وعدم وجود ضغط عليهما على عكس المباراة التي جمعتهما مؤخراً في مسابقة الكأس وانتهت جبلاوية، صاحب الأرض سيحاول تقديم وجبة كروية دسمة لمحبيه مع التأكيد على تسجيل الأهداف لمساعدة البحر هداف الدوري وأيضا الزج باللاعبين الشبان.

ذهاباً، فاز جبلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الفوز ضروري

تعتبر جميع مباريات فريق الساحل المتبقية في الدوري بمثابة مباريات كؤؤس كونه من أكثر الفرق المهددة بالهبوط مع الفتوة والحرية ، ومباراته هذه الجولة ستكون صعبة وخارج الديار أمام مضيفه الطليعة في حماه وهو فريق صعب الفوز عليه بأرضه لكن عدم وجود حافز للطليعة صاحب الترتيب السادس قد يصب في مصلحة الساحل إن هو قاتل برجولة لتحقيق هدفه.

ذهاباً، فاز الطليعة بهدفين لهدف.

مهند حسن


طباعة   البريد الإلكتروني