جبلة: نتدرب على نصف ملعب وخلف المرمى

الوحدة 24-2-2021

أجلت نشر هذه المادة الى ما بعد مباراة فريق جبلة ومضيفه الوحدة الدمشقي، حتى لا تكون حجر إعثار في طريق الفريق لأن ما سيرد فيها مؤلم ويضاف إلى جملة المعوقات التي حدت من طموحه والآن تكتمل في عدم توفر ملعب تدريبي لإجراء التمارين وما هو متوفر فقط  مساحة نصف ملعب متاحة له في إجراء التمارين، وخلف المرمى.

هذا الواقع جعلني أتريث في النشر حتى لا يقال إني ساهمت بشكل ما بالتأثير على أداء اللاعبين.

هل سمعتم في هذه الأيام أن فريقاً في الدرجة الممتازة يتمرن على نصف ملعب؟ وخلف المرمى؟ أجل يحصل ذلك في جبلة!

هذه حقيقة بالنسبة لجبلة والسبب يعود لعدم توفر ملعب تدريبي، هذا الواقع ليس وليد اليوم ورغم المطالبات الكثيرة يبقى الملعب التدريبي حلماً، والعين شاخصة باتجاه ملعب الثانوية الصناعية وملكيته لوزارة التربية ويبدو أن جهود إعادته لم تصل إلى الحل المطلوب، ربما لعدم الوصول الى صيغة بين الاتحاد الرياضي ووزارة التربية، أو ربما لعدم الجدية في المتابعة.

هذا هو جانب من واقع  يهدد كرة جبلة، ومع ذلك لا آذان تسمع ولا جهود فاعلة تبذل لتبقى الأحلام قائمة لكن دون فرح..

مع كل ذلك أنا أحد الذين يطالبون الفريق والغدارة بتحقيق أفضل النتائج لأنهم علمونا عليها وجعلونا نثق أنهم قادرون على ما هو أكثر، ولم يكن بحسبان أحد أن النادي يعاني من صعوبات إحداها مشكلة الملعب والتمرين.

نعم حلمنا وكبرت أحلامنا حتى مع تكرر حالات الظلم لكن إلى متى وهذا الواقع المؤلم.

نعم الفريق قدم كرة سهلة ممتعة وزرع أهدافاً في شباك المنافسين ولا أجمل.

 يمكن القول إن الفريق أمام مشكلة (عويصة) بسبب التمرين على مساحة نصف ملعب وخلف مرمى....  

ما هو أثر تمرين نصف الملعب؟

يشتت ذهن اللاعبين ويفقدهم قدرة الاستيعاب، استيعاب المساحة الكاملة والتمريرات الصائبة في المباراة الرسمية ويباعد خطوطهم وانسجامهم ويقلل من نشاطهم وكل هذا يؤثر على محصلة أدائهم.. (بالمناسبة اللاعب يحفظ في ذاكرته مساحة الملعب وأماكن تواجد زملائه والجهات) وأي خلل في التمرين يؤثر على الأداء والمردود.

سألت أحد المعنيين بالأمر كيف تفسر تراجع أدائكم ونتائجكم؟

قال: نعرف السبب والحلول صعبة في ظل عدم توفر ملعب للتمرين كامل المساحة واستطرد: كيف للاعب أن يعطي كل إمكاناته وهو فاقد لخارطة الملعب كامل المساحة التي يتمرن عليها، أبسط قواعد التمرين أن يكون على ملعب مساو لملعب المباريات وهذا يفقده لاعبنا الآن..

  والحل؟

لا حل في قادم الأيام بين أيدينا سنتعامل مع الممكن حتى يكون الأفضل ولو بشكل مؤقت على أمل أن نصل إلى الحل الدائم توفر الملعب التدريبي الكامل..

- سمعنا بمشكلة الملعب التدريبي والمطالبات بالوصول إلى صيغة تعاونية مع وزارة التربية هل لديك فكرة عن المساعي لحل الأمر..

أجزم أن إدارة النادي لم تسكت على هذا الواقع لكن لابد من تضافر الجهود وتكثيفها للوصول إلى المطلوب بحل مشكلة الملعب التدريبي والأمر يحتاج إلى جهود الاتحاد الرياضي والجدية في التعاطي مع الأمر..

- إذاً، المصاعب قائمة كيف تعملون على مواجهتها؟

نعمل على ترميم الثغرات بما نستطيع، ونأمل أن يكون اللاعبون قد استوعبوا واقعنا وهم لم ولن يقصروا، وثمة أمر آخر يتحكم بالنتائج وهذا واضح وهي أن كل الفرق تحسب حساب فريقنا فتلعب أمامنا بتركيز دفاعي للحد من فاعلية المهاجمين، ومع ذلك سنواصل على أمل البقاء في وسط الترتيب..

علي شيباني


طباعة   البريد الإلكتروني