إدارة تشرين توضح حقيقة إصابات لاعبي فريقها

الوحدة : 17-2-2021

 أصدرت إدارة نادي تشرين بياناً طبياً توضح فيه حقيقة إصابات لاعبي فريقها وموعد عودتهم للمشاركة في المباريات وضعه أخصائي العلاج الفيزيائي المشرف على الفريق رفيق المصري.

زكريا العمري، الإصابة: تمزق في عضلة الفخذ الخلفية بتاريخ 1 شباط.

بدأ بتمارين جدية مع الفريق يوم الأحد بعد خضوعه لبرنامج تأهيل تضمن جلسات العلاج الفيزيائي وتمارين التأهيل في الملعب وتمارين التقوية في صالة الحديد، وبعد أن اجتاز اللاعب الاختبار الطبي بعد الإصابة سيكون جاهزاً للمشاركة الرسمية مع الفريق في الأيام القليلة القادمة.

  كامل حميشة، الإصابة: تكدّم قوي في عضلة الفخذ الخلفية في لقاء حطين، وبعد إجراء صور شعاعية دخل الأحد بتمارين فردية خاصة.

ياسر شاهين، الإصابة: تمزق قديم في عضلة الفخذ الخلفية، أنهى فترة الراحة السلبية والعلاج الفيزيائي وبدأ بمرحلة الهرولة والحديد والسباحة حتى تاريخ 28 شباط، قبل أن يتمكن من المشاركة في التمارين الجماعية مع الفريق.

حسن أبو زينب، الإصابة: كسر قديم في عظم الشظية في الساق. أنهى المرحلة الأولى من العلاج بتثبيت الكسر وبدأ بالمرحلة الثانية من برنامج إعادة التأهيل والذي تضمن تمارين التقوية ضمن صالة الحديد والتقوية ضمن الماء والهرولة، ليتمكن من الدخول في التمارين الجماعية للفريق بتاريخ 6 آذار المقبل.

كامل كواية، الإصابة: تمزق في عضلة الفخذ الخلفية. بعد المشاركة في مباراة حطين تعرض لجهد إضافي للعضلة المصابة، ويخضع حالياً لجلسات استشفاء وتقوية للعضلة لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من تاريخ 5 شباط.

باسل مصطفى، خضع لعملية تصنيع رباط متصالب أمامي بتاريخ 9 آب 2020، وينهي اللاعب حالياً المراحل الأخيرة من رحلة العلاج الطويلة التي أبعدته عن الملاعب لعدة أشهر، وبدأ بتمارين الفريق الجماعية بشكل تدريجي متزايد من تاريخ 4 شباط، ولمدة شهر قبل أن يتمكن من المشاركة في المباريات مع الفريق بشكل رسمي.

وذكر البيان بأن أغلب الإصابات قديمة واحتاجت لجهد إضافي من العمل والتنظيم لوضع برامج إعادة التأهيل وتمارين التقوية، وهي تمارين طبية خاصة بكل إصابة توضع من قبل أخصائي العلاج الفيزيائي المشرف على الفريق رفيق المصري، وبالتنسيق مع مدرب اللياقة الكابتن رامي غريب لتنفيذها.

سلامات للقاسم

تعرض مهاجم فريق شباب تشرين الواعد أنيس قاسم لإصابة قوية في الركبة أثناء مباراة فريقه مع الكرامة في دوري الشباب التي جرت السبت وتم إسعافه إلى المشفى وإجراء الصور الشعاعية والتحاليل وتبين بالفحص الأولي وجود رض قوي على ركبته وسيعاود إجراء صور وتحاليل أخرى للوقوف على تفاصيل أخرى .

وكان القاسم قد شارك مع فريق الرجال ضد الساحل وقدم مستوى جيد وهو ابن اللاعب والمدرب ماهر قاسم.

محسن عمران


طباعة   البريد الإلكتروني