سيطرة التعادلات وشح الأهداف أبرز أحداث الجولة ١١ من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة: 11- 1- 2021

 

شهدت الجولة ١١ من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم سيطرة التعادلات بواقع خمس تعادلات (ثلاثة تعادلات إيجابية وتعادلين سلبيين).

ديربي حمص سلبي

لم يرتق ديربي حمص بين الكرامة المتصدر وجاره الوثبة إلى  المستوى المأمول والمتوقع من الفريقين حيث سيطر التعادل السلبي على المباراة والتي كانت سلبية في الأداء أيضاً، وبالتالي فقد الكرامة نقطتين ثمينتين وبقي متصدر الترتيب برصيد ٢٧ نقطة و تقلص الفارق بينه وبين تشرين الوصيف إلى نقطة واحدة فيما أضاف الوثبة نقطة إلى رصيده ليصبح ١٨ نقطة.

تشرين أكثر الفرحين

وحده تشرين من بين فرق المقدمة حقق الفوز في هذه الجولة على ضيفه الحرجلة بهدفين مقابل هدف واحد. فكان أكثر الفرحين بعد أن تعادل منافسيه وليصبح رصيده ٢٦ نقطة في الوصافة فيما بقي رصيد الحرجلة ٩ نقاط.

قمة الجولة سلبية

وانتهت قمة مباريات الجولة بين الوحدة وضيفه حطين بالتعادل  السلبي والذي يعد خاسرا لكلا الفريقين في طريق منافستهما على الصدارة وليتقاسم الطرفان نقاط المبارة ، نقطة لكل فريق وليصبح رصيد حطين ٢٣ نقطة مقابل ٢٠ نقطة للوحدة. 

تعادل خاسر

وانتهت مباراة جبلة وضيفه الاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف وهو تعادل خاسر بالنسبة لجبلة كونه على أرضه ليضيع على نفسه نقطتين ثمينتين رغم أنه كان الطرف الأفضل في المباراة وأضاع العديد من الفرص .ليصبح رصيده ١٦ نقطة بينما رصيد الاتحاد أصبح ١٢ نقطة.

فشل جديد

فشل فريق الساحل في تحقيق فوزه الأول في هذا الموسم وتعادل مع ضيفه الفتوة شريكه في الهم سلبيا ولتزداد معاناته أكثر فأكثر وكذلك حال الفتوة وبهذا التعادل أضاف كل فريق إلى رصيده نقطة ليصبح لدى كل منهما ثلاث نقاط في مؤخرة الترتيب .

تعادل غير متوقع

خسر الجيش نقطتين ثمينتين جدا  في سباق المنافسة على الصدارة خلال مباراته مع جاره الشرطة  الذي فرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لهدف وليصبح رصيده ٢٤ نقطة فيما أصبح  رصيد الشرطة ٨ نقاط.

فوز مستحق

نجح الطليعة بالعودة من حلب بثلاث نقاط وفوز مستحق على مستضيفه الحرية بهدفين مقابل هدف واحد ليواصل بذلك الحرية  مسلسل نتائجه السيئة ورفع بذلك الطليعة رصيده إلى ١٦ نقطة فيما تجمد رصيد الحرية عند ٥ نقاط .

أرقام وإحصائيات من الجولة ١١

- شهدت الجولة نسبة تسجيل ضيعفة للأهداف فلم يسجل سوى ١٠ أهداف .

- احتسب في هذه الجولة ضربة جزاء واحدة الحرية على الطليعة وتم تسجيلها.

- اجمل ما في الجولة كان الحضور الجماهيري الكبير خصوصا في اللاذقية ودمشق وحمص .

- الكرامة هو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن.

- كما حافظ الكرامة على نظافة شباكه للاسبوع التاسع على التوالي وهو أقوى دفاع حتى الآن فلم يسجل عليه سوى هدفين .

- هجوم تشرين هو الأقوى،  سجل مهاجموه ١٩ هدفا .

- أضعف خط دفاع هو دفاع  الساحل والحرية والشرطة سجل  ١٨ هدفا في مرمى كل منها، والأضعف هجوما هو الفتوة والساحل ٤ أهداف لكل منهما.

- يواصل محمود البحر مهاجم جبلة صدارته للهدافين برصيد ٩ أهداف يليه مهاجم تشرين علاء الدالي برصيد ٨ أهداف.

الترتيب:

١- الكرامة ٢٧ نقطة

٢- تشرين ٢٦ نقطة

٣- الجيش ٢٤ نقطة

٤- حطين ٢٣ نقطة

٥- الوحدة ٢٠ نقطة

٦- الطليعة ١٧ نقطة

٧- جبلة ١٦ نقطة( ناقص مباراة مع الحرجلة التي لم تحسم نتيجتها بعد )

٨- الوثبة ١٣ نقطة

٩- الاتحاد ١٢ نقطة

١٠ - الحرجلة ٨ نقاط ( ناقص مباراة )

١١ - الشرطة ٨ نقاط

١٢ - الحرية ٥ نقاط

١٣ - الفتوة  ٣ نقاط

١٤ - الساحل  ٣ نقاط

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني