تشرين يعزز الصدارة.. جبلة تعادله إثارة.. حطين يعود بخسارة

الوحدة 25-11-2020

 

                     

 

 

عزز تشرين صدارته للدوري الممتاز بكرة القدم بعد فوزه على الحرية بثلاثية نظيفة وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة الذهاب والتي اختتمت مبارياتها أمس الاثنين، والتي شهدت خسارة حطين أمام الكرامة وتعادلاً مثيراً لجبلة مع الوحدة.

ففي اللاذقية واصل تشرين سلسلة نتائجه الإيجابية وعروضه القوية محققاً فوزه الرابع على التوالي ليعزز بذلك صدارته للدوري بعد فوزه على ضيفه الحرية بثلاثة أهداف نظيفة على أرض ملعب الباسل، سجل لتشرين ورد السلامة من ضربة جزاء عند الدقيقة الخامسة ومحمد المرمور في الدقيقة ٨٦ وعلاء الدالي في الوقت بدل الضائع.

 فيما عاد حطين من حمص بخسارة أمام مستضيفه الكرامة على أرض ملعب الباسل وبهدف وحيد سجله عمرو جنيات من ضربة جزاء عند الدقيقة ٤٢ من الشوط الأول واستطاع الكرامة المحافظة على هذا الهدف الوحيد طيلة فترة المباراة، وهذه الخسارة هي الثانية لحطين.

جبلة والوحدة أحباب

انتهى اللقاء الذي جمع فريق جبلة وضيفه الوحدة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما  سجلوا مناصفة هدفين بكل شوط.

سجل فريق جبلة أولاً عبر تسديدة قوية للاعب عبد القادر غريب من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك عن يمين الحارس طه موسى وذلك بالدقيقة (٢٣)  ثم عدل الوحدة النتيجة بقدم حميد ميدو بعد عدة تمريرات ناجحة بدأها الأومري، وفي الشوط الثاني تقدم الوحدة بهدف أنس العاجي بعد كرة رأسية ارتطمت بالأرض ودخلت الشباك في الدقيقة (٨٢) وجاء هدف التعادل لجبلة بعد ذلك بخمس دقائق حيث استفاد المهاجم محمود البحر من خطأ مشترك بين الحارس الوحداوي ومدافعه وليستلم الكرة بهدوء ويضعها داخل الشباك.

المباراة شهدت الكثير من الأهداف والفرص الضائعة وتقاسم الفريقان الأفضلية،  ففريق جبلة قدم شوطاً أول رائعاً واستطاع السيطرة على مجريات اللعب وسجل هدفا وكان يمكن أن يسجل الثاني لولا التسرع وكانت أخطر فرصة العرضية التي أرسلها علي سليمان داخل منطقة الجزاء وعالجها البحر بلمسة لكن الموسى كان في المكان المناسب وأيضاً عندما وجد مصطفى الشيخ يوسف نفسه بمواجهة الحارس منفرداً لكنه سددها ضعيفة، بينما شهد الشوط الثاني أفضلية للوحدة على مجرياته عدا العشر دقائق الأخيرة وسجل فيه هدف التقدم وأضاع فرصاً كثيرة من البركات والعيس.

وفي بقية المباريات، فاز الجيش على الفتوة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها محمد الواكد هدفين وزيد غرير في الوقت بدل الضائع مقابل هدف واحد للفتوة سجله مازن عمارة وذلك في المباراة التي جرت على ملعب الجلاء بدمشق.

وتعرض الاتحاد للخسارة على أرضه في  ملعب الحمدانية بحلب أمام ضيفه الطليعة وبهدفين مقابل لا شيء أحرزهما صلاح خميس وأحمد العمير.

وكانت مباريات هذه الجولة قد افتتحت يوم السبت بلقاء وحيد جمع الحرجلة مع الساحل على ملعب الجلاء بدمشق وانتهى  بالتعادل السلبي.

كما فاز الوثبة على الشرطة في المباراة التي أقيمت أول أمس الأحد على ملعب الجلاء بدمشق وبثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وبعد نهاية جميع مباريات الجولة الرابعة أصبح الترتيب كما يلي:

١ - تشرين   ١٢ نقطة

٢ - الجيش  ١٠ نقاط

٣ - الكرامة  ١٠ نقاط

٤- الوحدة    ٨  نقاط

٥ - الطليعة    ٧ نقاط

٦ - الوثبة    ٧ نقاط

٧- حطين     ٦ نقاط

٨- جبلة        ٥ نقاط

٩- الشرطة   ٣ نقاط

١٠- الحرية   نقطتان

١١- الساحل   نقطتان

١٢- الفتوة    نقطة واحدة

١٣- الاتحاد    نقطة واحدة

١٤- حرجلة  نقطة واحدة

مهند حسن

تصوير: لطفي الأسد


طباعة   البريد الإلكتروني