في ثاني جولات الدوري الكروي الممتاز ديربي في اللاذقية.. جبلة يواجه الفتوة.. حطين بضيافة الحرجلة

الوحدة 29-10-2020

 

افتتح  اليوم الخميس مباريات الجولة الثانية من مرحلة الذهاب للدوري الممتاز بكرة قدم الرجال بموسمه الجديد بلقاء متقدم ووحيد يجمع فريق الجيش بضيفه فريق الطليعة على أرض ملعب الجلاء بدمشق، وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم غد الجمعة حيث تقام خمس مباريات، ففي اللاذقية وعلى أرض ملعب الباسل يستضيف تشرين جاره فريق الساحل ويشد فريق حطين رحاله إلى دمشق لملاقاة فريق الحرجلة الوافد الجديد إلى الدوري الممتاز على أرض ملعب الجلاء، بينما يستقبل جبلة على أرضه ضيفه فريق الفتوة.

وفي حلب وعلى أرض ملعب السابع من نيسان يستضيف الاتحاد ضيفه الكرامة في مباراة كلاسيكو الكرة السورية وفي ملعب الباسل في حمص يستقبل الوثبة ضيفه  الحرية.

وتم تأجيل مباراة الشرطة والوحدة إلى يوم السبت حيث تقام على أرض ملعب الجلاء.

ديربي أصفر

يستضيف فريق تشرين على ملعب الباسل في اللاذقية جاره الساحل في مباراة متناقضة على المستوى الفني والنفسي.. ففريق تشرين المنتشي بفوز صريح على جاره حطين في الجولة الأولى متفوق فنياً بشكل واضح على ضيفه الذي خسر مباراته الأولى أمام الوثبة.. والحالة المعنوية بالتأكيد تصب لمصلحة صاحب الأرض وخاصة مع انتشار أخبار من داخل البيت السحلاوي لا تسر من جهة وجود مشاكل مادية.. الفوز أقرب لتشرين ولكن التعادل وارد.

مباراة للتعويض

فريق حطين وبعد خسارته في ديربي اللاذقية يشد الرحال إلى دمشق لملاقاة فريق حرجلة في مهمة عنوانها الأبرز ضرورة العودة بالنقاط الثلاث لتعويض ما فات ومحو آثار الجولة الأولى وخاصة معنوياً.. وأي نتيجة غير ذلك لن ترضي الحطينيين أبداً.. حطين قادر على الفوز بسهولة إلا إذا كان للحرجلة الذي خسر أولى مبارياته أمام مضيفه الكرامة بصعوبة كلام آخر.

الفوز مطلوب

فريق جبلة وبعد أن قدم أداء جيداً في الجولة الأولى بتعادله خارج الديار مع الطليعة يستقبل على ملعبه ضيفه الفتوة الذي هو الآخر خرج بتعادل مع الشرطة في مباراة متكافئة نسبياً بين الطرفين متعادلي الكفة من حيث النتائج المباشرة في المواسم الأخيرة، لكن الفوز هو مطلب وحيد للجبلاويين وأي نتيجة أخرى ستعد مخيبة للآمال وخاصة أن المباراة على أرضهم وبين جمهورهم.

مدرب جبلة الكابتن عمار الشمالي أكد أن المباراة لن تكون سهلة ولكنه أشار إلى أن النية هي الفوز ولا شيء غيره، كما أشار إلى أن فريقه عمل في الأيام الماضية على تلافي الأخطاء التي وقع بها في مباراة الطليعة وخاصة فيما يتعلق بتعامل دفاعه مع الكرات المرفوعة.

وفي معرض حديثه تطرق الشمالي إلى قضية اللاعب الشاب أحمد الشغري وأكد أن اللاعب يستطيع اللعب مع الفريق متى أراد على خلاف ما تم تداوله من بعض مواقع التواصل الاجتماعي التي تمنى عليها توخي الدقة والمصداقية قبل أن تنشر أي خبر قبل التأكد من صحته.

مهند حسن


طباعة   البريد الإلكتروني