رياضة المشي.. جهد خفيف وفوائد كثيرة

الوحدة 30-9-2020 

 

المشي هو من أقدم أنواع الرياضة في العالم ويستطيع الجميع أن يمارس رياضة المشي حيث أكد الدكتور (علاء) بأن أي إنسان يستطيع أن يمارس رياضة المشي بدون النظر إلى العمر وفي أي مكان وأن المشي مفيد لكل أنحاء الجسم حتى بالتفكير باعتبار أن المشي هو تمرين طبيعي يتيح للمرء إعادة تأهيل آليته الحركية وأجهزته العضلية والقلبية والمشي هو رياضة تحمل وليس رياضة قوة لأن رياضة المشي لا تضخم العضلات وكذلك المشي لا يجهد الدورة الدموية والمشي يجب أن يكون بخطوات واسعة ومنتظمة ويفضل ارتداء بدلة رياضية مصنوعة من قماش القطن لأن القطن يمتص العرق فلا يعيق خلايا الجلد وحذاء رياضي خفيف وينصح بتناول كوب من الماء قبل الانطلاق في المشي وعدم تناول طعام ثقيل كما يجب اختيار المشي خارج الأحياء السكنية في الهواء الطلق بعيداً عن أجواء المدينة ويحذر من المشي بأقدام متسخة مع الامتناع عن استخدام أي مادة لإزالة العرق- وينصح بعدم استخدام الألبسة البلاستيكية كونها تؤدي إلى التعرق أكثر من المعدل الطبيعي.

عواطف الكعدي


طباعة   البريد الإلكتروني