حصاد أندية الساحل في الدوري الكروي الممتاز موسم ٢٠١٩-٢٠٢٠ (٤من ٤) الساحل... معاناة قبل النجاة من الهبوط

الوحدة 13-8-2020

 

 

تشبه مسيرة فريق الساحل في دوري هذا الموسم مسيرة جاره جبلة من حيث النتائج المخيبة للآمال والمعاناة حتى الجولة الأخيرة لتفادي الهبوط إلى الدرجة الأولى.

نتائج وأرقام سلبية في سجل الساحل هذا الموسم ويكفي أن نذكر أنه ثالث أكثر الفرق تعرضاً للخسارة بواقع ١٤ خسارة بعد النواعير والجزيرة، كما أن دفاعه من أضعف دفاعات الفرق.

الساحل بلغة الأرقام

أنهى فريق الساحل منافسات الدوري في المركز الثاني عشر برصيد ٢٢ نقطة وكاد أن يهبط إلى الدرجة الأولى لولا خسارة فريق النواعير شريكه في الهم حينها.

حقق الساحل ٥ انتصارات فقط ، (٢) في الذهاب و(٣) في الإياب.

ففي الذهاب كان أول فوز له في الجولة الثانية على ضيفه الاتحاد (١×٠) سجله أسعد خضر من ركلة جزاء والفوز الثاني كان في الجولة الثامنة على ضيفه الجزيرة (٣×٠) سجلها كل من ياسر إبراهيم هدفين وهدف لعلي حسن، أما في الإياب فلم يحقق الفوز حتى الجولة السابعة حيث فاز على ضيفه النواعير ( ١×٠) سجله علي سعيد وبعدها فاز في الجولة الثامنة على مضيفه الجزيرة (٢×١) سجل الهدفين مؤنس أبو عمشة والفوز الأخير كان على ضيفه الطليعة في الجولة الثانية عشر (١×٠) سجله مؤنس أبو عمشة.

تعادل وخسارة

تعادل الساحل في ٧ مباريات، ٤ في الذهاب و٣ في الإياب، ففي الذهاب تعادل مع ضيفه الكرامة في الجولة الرابعة (١×١) سجل للساحل مؤنس أبو عمشة ثم تعادل في الجولة الخامسة مع مضيفه الجيش في دمشق ( ١×١) سجل له أحمد كلاسي وبعدها تعادل مع جاره ومضيفه حطين في الجولة الحادية عشر (١×١) سجله أسعد الخضر وفي الجولة الأخيرة تعادل مع ضيفه وجاره جبلة (٢×٢) سجل له مؤنس أبو عمشة وسامر خانكان.

أما في الإياب فقد بدأ تعادلاته الثلاثة مع ضيفه الفتوة في الجولة الأولى سلبياً ثم تعادل مع ضيفه الوحدة في الجولة الثالثة (١×١) سجل هدفه محمود الصالح والتعادل الأخير كان مع ضيفه الشرطة في الجولة التاسعة سلبياً.

وتعرض فريق الساحل للخسارة في ١٤ مباراة مناصفة بين الذهاب والإياب.

ففي الذهاب خسر في الجولة الأولى أمام الفتوة بدمشق (٢×٠) ثم خسر في الجولة الثالثة أمام مضيفه الوحدة (٢×٠) وبعدها في الجولة السادسة خسر أمام ضيفه وجاره تشرين (٣×١) سجل هدفه ياسر إبراهيم، ثم خسر أمام مضيفه النواعير في حماة في الجولة السابعة (٤×٠) وبعدها خسر مع الشرطة بدمشق في الجولة التاسعة (٣×١) سجل هدفه ياسر إبراهيم من جزاء تلاها مباشرة خسارة أمام مضيفه الوثبة في حمص (٣×٠) والخسارة الأخيرة كانت أمام مضيفه الطليعة في حماة في الجولة الثانية عشر (٢×١) سجل له أبو عمشة.

بينما في الإياب، خسر بداية أمام الاتحاد في الجولة الثانية (٢×١) سجل له أبو عمشة ثم خسر في الجولة الرابعة أمام مضيفه الكرامة في حمص (٣×١) سجل له سامر خانكان بعدها خسر أمام ضيفه الجيش في الجولة الخامسة (٤×٠) ثم خسر أمام مضيفه وجاره تشرين في الجولة السادسة (١×٠) وفي الجولة العاشرة خسر أمام ضيفه الوثبة (٢×١) سجل له أسعد الخضر من جزاء بعدها خسر أمام مضيفه وجاره حطين في الحادية عشر (٣×٠) والخسارة الأخيرة كانت أمام مضيفه وجاره جبلة (١×٠).

أهداف وهدافو الساحل

يعتبر الساحل من أضعف الفرق هجومياً فهو لم يتمكن من تسجيل سوى ٢٠ هدفاً هذا الموسم، منها ١٢ هدفاً ذهاباً و ٨ أهداف إياباً، وكذلك حال دفاعه أيضاً فقد دخل شباكه ٤٢ هدفاً، منها ٢٤ ذهاباً و١٨ إياباً.

نال مهاجم الفريق مؤنس أبو عمشة لقب هداف الفريق برصيد ٧ أهداف تلاه ياسر إبراهيم برصيد ٤ أهداف ثم أسعد الخضر برصيد ٣ أهداف وبعده سامر خانكان برصيد هدفين وهدف واحد لكل من أحمد كلاسي ومحمود الصالح وعلي سعيد وعلي حسن.

ختاماً

منذ صعود فريق الساحل إلى الدوري الكروي الممتاز في الموسم الماضي وهو يعاني من حالة عدم الاستقرار الإداري والفني مما انعكس سلباً على نتائجه وأبقاه في دائرة الخطر، وكحال جاره نادي جبلة فهو يعاني أيضاً من قلة الدعم المادي وهذا ينعكس على استعداداته وتحضيراته قبل بدء كل موسم.

مهند حسن


طباعة   البريد الإلكتروني