الوحدة بطلاً لكأس الجمهورية للمرة الثامنة في تاريخه

الوحدة 12-8-2020

 

توج فريق الوحدة بلقب كأس الجمهورية بكرة القدم، بعد فوزه الثمين والجدير على جاره فريق المجد في المباراة النهائية للبطولة بنسختها ٥٢ والتي أقيمت على ملعب تشرين بدمشق بنتيجة (٣×١) وهذا اللقب هو الثامن للوحدة في تاريخه.

سجل أهداف الوحدة محمد الشريف وعبد الرحمن بركات وعلي رمال، فيما أحرز هدف المجد إياد العويد.

عموماً المباراة كانت متوسطة المستوى الفني وكان الوحدة الطرف الأفضل والأخطر  فيها  والأكثر هجوما وتهديداً للمرمى فيما اعتمد المجد على أسلوب الدفاع والهجمات المرتدة والتي لم تشكل خطراً يذكر على مرمى الوحدة الذي عرف كيف يتعامل مع المباراة بهجوم ضاغط ومكثف أثمر عن ثلاثة أهداف جميلة وغالية منحته لقب الكأس الأغلى.

يذكر أن فريقي الجيش والاتحاد هما الأكثر تتويجاً بلقب الكأس ففي جعبة كل منهما ٩ ألقاب يليهما الوحدة بعد تتويجه اليوم ومتساوياً مع الكرامة برصيد ٨ ألقاب ثم الفتوة والشرطة برصيد ٤ ألقاب لكل منهما ثم المجد وعمال الرميلان بلقبين لكل فريق ولقب واحد لأندية حطين وجبلة والوثبة واليرموك والحرية وعمال المغازل. 

تتويج تشرين بطلا للدوري

قبل بداية المباراة النهائية بكأس الجمهورية  تتم تتويج فريق تشرين بدرع الدوري الممتاز بكرة القدم بعد أن نال اللقب هذا الموسم وللمرة الثالثة في تاريخه حيث قام الأستاذ فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام والعميد حاتم الغايب رئيس اتحاد كرة القدم بتسليم درع الدوري لفريق تشرين.

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني