حصاد أندية الساحل في الدوري الكروي الممتاز موسم ٢٠١٩-٢٠٢٠ (٢ من ٤) حطين.. كان بالإمكان أفضل مما كان

الوحدة 11-8-2020  

 

احتل فريق حطين المركز الثالث في ختام هذا الموسم بعد منافسة قوية وشرسة على اللقب بينه وبين فريقي تشرين البطل والوثبة الوصيف ولم يخرج من هذه المنافسة حتى نهاية الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري.

حطين قدم موسماً جيداً بعكس المواسم السابقة ولكن كان هناك خلاف على ذلك حتى بين جمهوره ومحبيه، فقسم كبير منهم يرى أنه كان موسماً كبيراً للفريق ويكفي أنه نافس على اللقب حتى اللحظات الأخيرة، والقسم الآخر يرى أنه كان بالإمكان أفضل مما كان لما يملكه الفريق من لاعبين مميزين وأصحاب إمكانيات كبيرة.

حطين بلغة الأرقام

 أرقام جيدة حققها حطين في هذا الموسم وكانت نتائجه في الإياب أفضل من الذهاب بكثير.

فهو أنهى الدوري في هذا الموسم محتلاً المركز الثالث برصيد (٥٣) نقطة وذلك من خلال فوزه في  ١٥ مباراة وتعادل في ٨ مباريات وخسر ٣ مباريات فقط .

 ففي الذهاب فاز حطين في ٥ مباريات فقط ، حيث فاز في افتتاح منافسات الدوري على ضيفه الطليعة (٢×١) سجلهما مارديك ماردكيان وحسن عويد ثم فاز في الجولة الثالثة على جاره ومستضيفه جبلة (١×٠) سجله عبد الرزاق الحسين ثم فاز على ضيفه النواعير في الجولة الرابعة (٤×١) سجلها كل من حسين جويد، مارديك ماردكيان من جزاء ورأفت مهتدي وعز الدين عوض وفاز في الجولة الخامسة على الفتوة بدمشق  ٣×١) سجلها كلها عبد الرزاق الحسين (هاتريك) وبعد الجولة الخامسة تعثر حطين كثيراً وبدأ مستواه بالتراجع وفقد الكثير من النقاط إلى أن جاء فوزه على ضيفه الجزيرة في الجولة الثانية عشر (٢×١) وهو كان الفوز الأخير له في الذهاب سجل هدفي حطين رضوان قلعجي وعبد الرزاق الحسين.

وفي الإياب جاءت نتائجه أفضل بكثير من الذهاب حيث انتفض الفريق وعاد إلى سكة الانتصارات بقوة فحقق ١٠ انتصارات وكانت كما يلي:

فاز على مستضيفه الطليعة في الجولة الأولى من الإياب (١×٠) سجله سليم سبقجي ثم فاز في الجولة الثانية على ضيفه الشرطة (١×٠) سجله مارديك ماردكيان وفي الجولة الثالثة فاز على ضيفه وجاره جبلة (٣×١) سجلها مارديك ماردكيان هدفين ورأفت مهتدي ثم فاز في الجولة الرابعة على مضيفه النواعير (٢×٠) سجلهما مارديك ماردكيان ورأفت مهتدي ثم فاز في الجولة الخامسة على ضيفه الفتوة (٤×١) سجلها ماردكيان من جزاء وحسن عويد وعز الدين عوض وعبد الرزاق الحسين وبعدها انتظر حتى  الجولة الثامنة ليفوز على مضيفه الكرامة (١×٠) سجله عبد الرزاق الحسين ثم فاز في الجولة التاسعة على ضيفه الجيش (٢×١) سجلهما مارديك ماردكيان وفريد الأغا وبعدها في الجولة العاشرة تغلب على جاره تشرين (١×٠) سجله خالد كوجلي وتلاه فوزه على ضيفه وجاره الساحل ( ٣×٠) سجل لحطين عبد الرزاق الحسين ومصطفى جنيد و مارديك ماردكيان وآخر فوز له تحقق قانوناً (٣×٠) بعد تغيب الجزيرة عن المباراة في الجولة ما قبل الأخيرة.

تعادل وخسارة

حقق حطين التعادل في ٨ مباريات، ٦ منها في الذهاب وكانت مع مضيفه الشرطة في الجولة الثانية (١×١) سجل لحطين مارديك ماردكيان ثم تعادل مع ضيفه الاتحاد في الجولة السادسة (١×١) سجل هدفه ماردكيان من جزاء ثم تعادل مع ضيفه الكرامة في الجولة الثامنة سلبياً وكذلك في الجولة العاشرة مع جاره تشرين ومن ثم تعادل مع جاره الساحل في الجولة الحادية عشر ( ١×١) سجل لحطين مارديك ماردكيان من جزاء وتعادل في الجولة الأخيرة ذهابا مع مضيفه الوثبة (١×١) سجل له عدي جفال.

بينما لم يتعادل في الإياب سوى في مباراتين، مع ضيفه الوحدة في الجولة السابعة سلبياً ثم مع ضيفه الوثبة في الجولة الأخيرة (١×١) سجل له مارديك ماردكيان.

لم يخسر حطين سوى في ٣ مباريات وكان أقل الفرق خسارة بالتساوي مع تشرين، حيث خسر ذهاباً مباراتين أمام مضيفه الوحدة في الجولة السابعة ( ١×٠) وأمام مضيفه الجيش في الجولة التاسعة ( ٢×١) سجل هدفه سليم سبقجي، وإياباً خسر مباراة واحدة فقط وكانت أمام الاتحاد في الجولة السادسة (٢×١) سجل هدفه مارديك ماردكيان من جزاء.

ماله وما عليه من أهداف

سجل مهاجمو حطين ٤٠ هدفاً منها ١٧ هدفاً ذهاباً و٢٣ هدفاً إياباً، بينما دخل شباك حطين ١٧ هدفاً منها ١٢ هدفاً ذهاباً و( ٥)  أهداف إياباً.

هدافو حطين

يتصدر مارديك ماردكيان قائمة هدافي فريق حطين حيث سجل١٤ هدفاً وهو( ثالث هدافي الدوري) ويأتي بعد مارديك في قائمة هدافي حطين عبد الرزاق الحسين برصيد ٨ أهداف يليه رأفت مهتدي برصيد ٣ أهداف وهدفين لكل من حسن عويد وعز الدين عوض وسليم سبقجي وهدف لكل من حسين جويد ورضوان قلعجي وعدي جفال وخالد كوجلي وفريد الأغا ومصطفى جنيد.

من خلال النتائج المحققة نستطيع القول إن فريق حطين بطل الإياب بلا منازع كان يمكنه التتويج باللقب  لو أنه لم يهدر نقاطاً سهلة في مرحلة الذهاب وخاصة على أرضه..

مهند حسن


طباعة   البريد الإلكتروني