تشرين بطلاً للدوري للمرة الثالثة في تاريخه... وجبلة والساحل بقيا في الممتاز

الوحدة 30-7-2020 

 

توج فريق تشرين بلقب بطولة الدوري الكروي الممتاز موسم٢٠١٩  - ٢٠٢٠ بعد أن فاز على الكرامة بهدف مقابل لا شيء ضمن الجولة الأخيرة من الدوري والتي شهدت نجاة فريقي جبلة والساحل من الهبوط بينما رافق النواعير فريق الجزيرة إلى الدرجة الأولى.

دخل تشرين مباراته مع الكرامة في حمص واضعاً نصب عينيه الفوز فقط الذي سيمنحه اللقب فكان الطرف الأفضل في المباراة وسنحت للاعبيه عدة فرص خطرة للتسجيل فيما اعتمد الكرامة على الهجمات المرتدة.

وأثمرت الهجمات التشرينية في الشوط الأول عن الهدف الأول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء عبر محمد مرمور.

وفي الشوط الثاني تواصلت الهجمات التشرينية كما سنحت للكرامة أكثر من فرصة ولكن دون جدوى ونجح تشرين في الحفاظ على النتيجة وأوصل المباراة لنهايتها بسلام لينتهي اللقاء بفوز غال منحه اللقب الاغلى والذي طال انتظاره والنجمة له في تاريخه.

وبالمقابل نجح فريق جبلة بتحقيق الفوز الأغلى له في الدوري على حساب جاره فريق الساحل وبهدف مقابل لا شيء سجله محمد عوض في الشوط الأول وليضمن بذلك بقاءه في الدوري الممتاز رفقة فريق الساحل الذي ضمن بقاءه هو الآخر رغم الخسارة.

المباراة شهدت إثارة كبيرة وفرصاً عديدة بدأها جبلة مهاجماً منذ البداية وبدا واضحاً أنه يريد الفوز ولا شيء غيره  وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة محققة بالمقابل الساحل حاول اللعب على التعادل الذي كان يكفيه للبقاء، ونجح جبلة في تحقيق مبتغاه وأحرز هدفاً جميلاً من تسديدة بعيدة.

وفي الشوط الثاني حاول الساحل تعديل النتيجة لكنه فشل في ذلك نتيجة تسرع لاعبيه وعدم تركيزهم ولتنتهي المباراة  بفوز غال لجبلة منحه البقاء بين الكبار.

بينما ودع فريق النواعير الدوري الممتاز وهبط إلى الدرجة الأولى مرافقاً الجزيرة بعد خسارته الثقيلة أمام الوحدة وبأربعة أهداف نظيفة سجل للوحدة مؤيد الخولي ومحمد رستم وعبد الرحمن بركات ومؤيد العجان .

وحل حطين في المركز الثالث على سلم الترتيب بعد تعادله مع الوثبة بهدف لهدف وليضمن بذلك الوثبة مركز الوصافة بجدارة سجل حطين أولاً عبر مارديك ماردكيان وعادله الوثبة عبر برهان صهيوني.

وحقق الجيش فوزاً كاسحاً على الفتوة وبستة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل للجيش محمد الواكد ٣ أهداف وعمر سعد الدين ومؤمن ناجي وقصي حبيب. وسجل للفتوة معتز صالحاني.

كما فاز الشرطة على الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد، سجل الشرطة محمد البري هدفين وللطليعة محمد زينو من ضربة جزاء.

الترتيب النهائي للدوري

١- تشرين ٥٩ نقطة

٢- الوثبة ٥٦ نقطة

٣- ٧- حطين ٥٣ نقطة

٤- الجيش ٤٩ نقطة.

٥- الوحدة ٤٤ نقطة

٦- الاتحاد ٤٣ نقطة

٧- الشرطة ٣٥ نقطة

٨- الكرامة ٣٣ نقطة

٩- الطليعة ٢٩ نقطة

١٠ - الفتوة ٢٣ نقطة

١١- جبلة ٢٢ نقطة

١٢- الساحل ٢٢ نقطة

١٣- النواعير ١٩ نقطة

١٤- الجزيرة ٧ نقاط

هداف الدوري

أحرز لاعب الجيش محمد الواكد لقب هداف الدوري بجدارة بعد أن سجل ٢٠ هدفاً تلاه في المركز الثاني محمد زينو لاعب الطليعة برصيد ١٤ هدفاً و مارديك ماردكيان لاعب حطين برصيد ١٤ هدفاً.

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني