حسابات المنافسة على اللقب والهبوط في الدوري الكروي الممتاز...

الوحدة: 26-7-2020

 


 

 

بعد النتائج التي سجلت في الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري الكروي الممتاز والتي اختتمت يوم الخميس الفائت تأجل الحسم واستمرت المنافسة على حالها إن كان على اللقب أو على الهروب من شبح الهبوط.

فالصراع على اللقب انحصر بين تشرين والوثبة بعد أن خرج حطين من دائرة المنافسة على اللقب رغم فوزه على الجزيرة قانوناً بثلاثة أهداف نظيفة .

فتشرين ورغم فوزه الهام على الاتحاد بهدفين نظيفين إلا أن هذا الفوز لم يحسم الأمور لصالح تشرين بعد أن فاز منافسه الشرس ووصيفه الوثبة على الشرطة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ولتستمر بذلك الإثارة والمنافسة بينهما على اللقب بقوة، وليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، والتي ستقام بعد غد الثلاثاء حيث يلتقي تشرين مع الكرامة والوثبة مع حطين.

وفي حسابات المنافسة على اللقب نجد أن تشرين مصيره بيده فهو يحتاج إلى الفوز على الكرامة ليتوج باللقب مباشرة بدون النظر لنتيجة منافسه اللدود الوثبة.

أما في حال تعادل تشرين مع الكرامة وفوز الوثبة على حطين سيتوج الوثبة باللقب وكذلك إن خسر تشرين وتعادل الوثبة مع حطين سيتوج الوثبة باللقب.

بالنسبة لحسابات الهبوط فهي معقدة قليلاً، فما زالت الأمور على حالها بالنسبة لثلاثي الهبوط (الساحل وجبلة والنواعير) فالفرق الثلاثة مهددة بالهبوط رغم فوز الساحل المهم في الجولة ما قبل الأخيرة على الطليعة والذي رفع رصيده إلى ٢٢ نقطة إلا أن هذا الفوز لم يبعده عن خطر الهبوط بالرغم من خسارة منافسيه جبلة الذي تعرض لخسارة ثقيلة مع الجيش وبخمسة أهداف مقابل هدف واحد والنواعير الذي خسر مع الكرامة بهدفين نظيفين، إلا أن حسم مسالة الهبوط تأجل إلى  الجولة الأخيرة والتي ستشهد لقاء قمة الهبوط بين جبلة والساحل في مباراة مصيرية وحاسمة للفريقين فجبلة يحتاج إلى الفوز لكي يضمن البقاء في الدوري الممتاز مهما كانت نتيجة مباراة النواعير، وإن حصل التعادل في المباراة يبقى جبلة في حال خسر النواعير مع الوحدة، أما إن خسر جبلة وخسر النواعير سيكون هناك مباراة فاصلة بينهما أما إن خسر جبلة ولم يخسر النواعير فسيهبط جبلة، بينما الساحل يكفيه التعادل مع جبلة ليضمن بقاءه في الممتاز، مهما كانت نتيجة النواعير.

وفي حال فاز جبلة على الساحل وفاز النواعير على الوحدة سيصبح لكل فريق ٢٢ نقطة وهنا يتم اللجوء لحساب نتيجة لقاءات الفرق الثلاثة مع بعضها وبحسب النتائج المسجلة يهبط الساحل، أما النواعير ليكي يضمن بقاءه في الممتاز فهو يحتاج إلى الفوز على الوحدة أو التعادل قد يكفيه في حال خسر جبلة مع الساحل.

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني