في الطريق إلى الأولى...اختتام مرحلة ذهاب نهائيات دوري سلة السيدات للدرجة الثانية في اللاذقية

الوحدة 22-7-2020

 

 

اختتمت أمس الاثنين في اللاذقية منافسات مرحلة الذهاب من نهائيات دوري السيدات بكرة السلة للدرجة الثانية والتي أقيمت على مدى ثلاثة أيام، وتشارك في النهائيات أربعة أندية هي الاتحاد والعروبة والفيحاء والسلمية.

وتصدرت سيدات الاتحاد الترتيب برصيد ٦ نقاط بعد أن حققن فوزهن الثالث على حساب السلمية بنتيحة (٦٨×٤٨)  في اليوم الثالث للبطولة والأخير من المنافسات وفي المباراة الثانية بنفس الجولة فازت سيدات العروبة على الفيحاء (٧١×٣٠)

وكانت منافسات البطولة قد انطلقت يوم السبت الفائت حيث أقيمت مباراتان ضمن منافسات الجولة الأولى وحققت سيدات الاتحاد الفوز على سيدات العروبة بنتيجة (٤٦×٤٢) كما فازت سيدات الفيحاء على السلمية بنتيجة (٧٣×٦١).

وفي منافسات اليوم الثاني والجولة الثانية حققت سيدات الاتحاد ثاني فوز لهن على حساب الفيحاء بنتيجة (٧٤×٥٦) وفي المباراة الثانية فازت سيدات العروبة على السلمية (٥٤×٥٢).

وستستريح الفرق لمدة أسبوع، لتعود بعد ذلك إلى خوض منافسات مرحلة الإياب والتي ستنطلق في اللاذقية يوم الاثنين القادم في ٢٧ تموز الحالي وتختتم يوم الأربعاء في ٢٩ منه وبعد نهاية مرحلة الإياب  ستعرف هوية الفريقين الصاعدين إلى دوري الدرجة الأولى بكرة السلة.

وكانت الفرق الأربعة قد تأهلت إلى النهائيات بعد أن شاركت  في دوري الدرجة الثانية والذي أقيم ضمن ثلاث مجموعات جغرافية (المجموعة الجنوبية) وضمت أندية الفيحاء وبردى وجرمانا والعربي و(مجموعة حلب) وضمت أندية العروبة والاتحاد واليرموك والسكك و(المجموعة الوسطى والساحلية) وضمت أندية السلمية ومحردة والتضامن وحطين وكفربهم.

وحسب النظام الذي عمل به، تأهّل الفريقان الأول والثاني من كلّ مجموعة إلى دور الثمانية وانضم إليهم فريقان آخران بعد خوض مباريات الملحق المؤهّل لدور الثمانية.

حيث تأهّل الفيحاء عن المجموعة الجنوبية، بعد أن حلّ ثانياً بـ ٤ انتصارات وخسارتين، حيث فاز على العربي وعلى جرمانا وخسر مرتين أمام بردى، وفي دور الثمانية الذي أقيم بطريقة التجمع في حماة حلّ ثانياً في المجموعة الثانية بفوزين وخسارة، حيث فاز على التضامن وعلى اليرموك  وخسر أمام العروبة.

وتأهّل العروبة إلى دور الثمانية بطلاً لمجموعة حلب  برصيد ١١ نقطة من ٥ انتصارات وخسارة، حيث فاز على السكك وعلى اليرموك وتبادل الفوز مع الاتحاد.

وفي دور الثمانية فاز في مبارياته الـثلاث على اليرموك وعلى التضامن وعلى الفيحاء.

كما تأهّل الاتحاد إلى دور الثمانية وصيفاً لمجموعة حلب  برصيد ١١ نقطة أيضاً متأخراً بفارق المواجهتين المباشرتين مع العروبة الذي تبادل معه الفوز وفاز على اليرموك وعلى السكك، وفي دور الثمانية تصدّر المجموعة الأولى التي أقيمت مبارياتها في اللاذقية بالنقاط الكاملة بفوزه على كلّ من السلمية وحطين وبردى.

وتأهّل السلمية عن المجموعة الساحلية والوسطى بعدما حقّق ٦ انتصارات وخسارتين، حيث فاز على كفربهم وعلى حطين وتبادل الفوز مع التضامن ومع محردة، وفي دور الثمانية وفي المجموعة الأولى فاز على حطين وعلى بردى  وخسر أمام الاتحاد.

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني