فوز ثمين لحطين على تشرين والإنذارات تطال الإداريين... والشاكر يتألق

الوحدة 5-7-2020

 نهاية سعيدة للحدث الأزرق على أرض ملعب الباسل باللاذقية بمرحلة الإياب بعد أن حقق فوزاً كبيراً الأسبوع الماضي بالمرحلة 23 على زعيم  الكرة السورية فريق الجيش بهدفين مقابل هدف وفي الأمس خرج بنتيجة جيدة عندما فاز على جاره تشرين المتصدر للدوري في لقاء الديربي بهدف نظيف سجله خالد كوجلي بالدقيقة السابعة من بداية الشوط الأول هذا الهدف حسم اللقاء وأوقف سلسلة نتائج المتصدر على أرضه وقلص الفارق بين الفريقين إلى أربع نقاط فقط 50 لتشرين  و46 لحطين بعد نيله 6 نقاط بالمباراتين الأولى والثانية بالمرحلتين 23- 24 من الدوري الممتاز ويعتبر فوز حطين على تشرين هو الفوز الأول بعد 13 عاماً من استمرار خسارته  أمام جاره في اللقاءات السابقة التي جرت بين الفريقين بالدوري و6 نقاط بفضل الحارس شاهر الشاكر.

 وبالعودة لمجريات وتفاصيل المباراة جاء الشوط الأول كما أكد  للإعلام الكادر الفني لتشرين وحطين متوسط الأداء سلبي النتيجة لتشرين وإيجابي لحطين حيث تقاسم الفريقان الفرص إلا أن هدف قوجلي بالدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول بالإضافة لخروج اللاعب عبد الرزاق محمد من المباراة بعد  إشهار البطاقة الحمراء بوجهه بسبب ارتكابه خطأ جسيماً بحق لاعب حطين كما أن إصابة باسل مصطفى من مجموعة عوامل ساهمت بتراجع تشرين وعدم قدرته على التسجيل وتحقيق هدف التعادل وهذا ما استفاد منه فريق حطين الذي ظل محافظاً خلال الشوط الأول على الفوز رغم محاولات الدالي ومرمور في الوصول لمرمى الشاكر وتشكيل خطر عليه. فنياً قدما الفريقان شوطاً وأداءً متوازناً ومتكافئاً ولم يشهد جملاً تكتيكية مميزة ولا باصات متقنة لينتهي الشوط الأول هكذا لصالح حطين بهدف دون رد كان لحارس حطين الفضل الأكبر بعدم تقدم تشرين والمحافظة على النتيجة.

 الشوط الثاني بدايته كانت غنية بالنسبة لفريق تشرين حيث استفاد من ضربة جزاء نفذها محمد مالطة بالدقيقة السابعة من زمن الشوط الثاني إلا أن تصدي حارس حطين شاهر الشاكر لها ضيعت  أحلام البحارة  وهكذا استمر الضغط لتشرين عبر الدالي والمرمور وعلي بشماني التي كاد أن يسجل هدف التعادل إلا أن تألق الشاكر وتصدي العارضة قلصا من فرص تشرين بتحقيق التعادل  وتابع الفريقان تبادل الهجمات عبر الماردكيان والدالي نجما الفريقين بامتياز وتعاون لاعبي تشرين وحطين.

 أسماء كبيرة تلعب لصالح الفريقين قدموا مستوى جيداً في الشوط واستطاع الدالي والبشماني في الوصول أكثر من مرة لمرمى شاهر الشاكر الذي كان الرقم الصعب والحصن المنيع من فريق حطين ومع إجراء التبديلات التي أجراها كل من المدربين بالشوط الثاني لم تشفع لتشرين بتعديل النتيجة فيما حافظ حطين على فوزه بعد دخول كل من عدي جفال بدلاً من فريد الآغا ومصطفى جنيد بدلاً من رضوان قلعجي وفي التبديل الثاني لحطين الذي أجراه عفش دخل إبراهيم بغدادي بدلاً من عبد الرزاق الحسين ورأفت مهتدي بدلاً مارديك مارديكيان بسبب الإصابة. وهكذا استمرت المحاولات عبر الفريقين لتعديل النتيجة من قبل تشرين وزيادة غلة الأهداف بتحقيق الهدف الثاني من قبل حطين إلى أن انتهت المباراة بفوز حطين على تشرين بهدف نظيف.

 حديث الملعب ولغة الأرقام وحصيلة الإنذارات والنقاط:

الإنذارات: حمراء على عبد الرزاق المحمد من تشرين وثلاث إنذارات وبطاقات صفراء على ثلاثة لاعبين آخرين وواحدة للكادر الإداري من تشرين وأربع إنذارات على اللاعبين وبطاقة صفراء, واثنتان على الكادر الإداري وواحدة أشهرت بوجه هشام عابدين مساعد المدرب حسين عفش.

 كرة القدم السورية فنياً المستوى والأداء كانا على ملعب الباسل بلقاء الجارين.

 الأخطاء:12 خطأ على تشرين و19 على حطين والخطأ الأكبر خروج لاعب تشرين عبد الرزاق المحمد لنيله بطاقة حمراء بسبب ارتكابه خطأ جسيم بحق لاعب حطين عندما... أجبرت الحكم الدولي محمد  العبد الله بإبعاده بالحمراء مع استمرار تشرين باللعب بعشرة لاعبين فقط.

وفي مباراة الأمس حصل ما حصل وتحقق الفوز وعزز مدرب حطين من تقدم فريقه على جدول الترتيب حيث أصبح حطين بالمركز الثالث ب 46 نقطة والمتصدر تشرين  50 نقطة والفارق أربع نقاط فيما الفارق بين تشرين المتصدر والوثبة الوصيف نقطة واحدة بعد فوز الوثبة على الساحل وأصبح لديه 49 نقطة والجيش بالمركز الرابع 44 نقطة والاتحاد بعده على جدول الترتيب بالمركز الخامس والوحدة السادس 39 نقطة.

علي زوباري


طباعة   البريد الإلكتروني