رئيس الاتحاد الرياضي العام تفقد المنشآت الرياضية باللاذقية ... الشمالي: ننتظر قرارات الحكومة لإعادة النشاطات الرياضية

الوحدة: 2-6-2020

 

تفقد رئيس الاتحاد الرياضي العام البطل العالمي للسباحة  فراس معلا واقع المنشآت الرياضية في مدينة الأسد الرياضية و اطلع في زيارته الميدانية لمدينة الأسد على المنشآت والملاعب والصالات الرياضية واستمع لأقوال المشرفين على أعمال الترميم وإعادة التأهيل وزراعة الملاعب وتفقد المسابح.

 وقد جال معلا مع صحبه في ملعب 40 ألف متفرج وتفقد مراحل العمل في مختلف مرافقه والاستعدادات الجارية لبدء استلام الملعب بعد تجهيزه كما استمع  إلى شرح مفصل من المهندس يحيى درويش مدير مدينة الأسد الرياضية عن المراحل  التي قطعتها الأعمال في الملعب من زراعة أرضية وإجراء عملية التعشيب لعدة مرات إذ لا مانع من إقامة مباريات الدوري واستضافة المنتخبات  الخارجية بعد فترة قصيرة ووجه السيد فراس معلا بضرورة تجهيز المرافق العامة وتأهيلها والمشالح والقاعات والمقاعد والمرافق الصحية والنظافة العامة للمنشآت داخلياً وخارجياً وشراء ما يلزم وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة بحيث يكون الملعب والصالات الرياضية والمسابح جاهزة لاستقبال البطولات المحلية والعربية والدولية خلال الأشهر القادمة بعد إعادة النشاطات الرياضية إن تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة.

 واطلع معلا على بقية المنشآت والصالات الرياضية المتعددة الاختصاصات صالة (رقم ا) و (2) (3) وامكانية استقبالها للمنافسات

 الرياضية القادمة بألعاب القوة وغيرها من الالعاب وأكد على ضرورة إعادة  ألق هذه الصالات والاهتمام بالملاعب الأخرى (القوى- التنس- اليد- الطائرة- الجمباز- الجودو..)

 ولفت إلى ضرورة الإسراع بأعمال تجهيز كافة مرافق المدينة الرياضية  وكذلك التقى رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس وأعضاء تنفيذية اللاذقية واستمع إلى واقع عملها وطالب بتحسين الأداء ومتابعة الأنشطة وتحقيق الإشراف المباشر وإيجاد الحلول لمختلف المصاعب والمعوقات وأكد على العمل المؤسساتي وتضافر الجهود للعودة برياضة المحافظة والوطن إلى حالة التألق والتفوق  التي كانت عليها خاصة أن اللاذقية سباقة في مجال تسريع نفض غبار المرض عن كاهلها.

هذا وكان قد حضر فراس معلا مباراة تشرين والجيش من ملعب الباسل الدولي وشاهد جديد من مدرجات  ملعب الباسل الدولي كما اطلع على أعمال الترميم  بالمشالح والمرافق  العامة في ملعب الباسل الدولي.

 رشا الشمالي: ننتظر قرارات الحكومة لإعادة النشاطات الرياضية

 وبدورها أكدت للوحدة المكلفة برئاسة تنفيذية اللاذقية رئيس مكتب التنظيم  في تنفيذية اللاذقية أن إعادة النشاطات الرياضية مرتبط بقرارات الحكومة  وقالت للوحدة نحن على تواصل مع المكتب التنفيذي بشأن ذلك كما نحن مع عودة  كافة النشاطات الرياضية إسوة بكرة القدم واجتماعاتنا لم تنقطع مع الكوادر الرياضية في اللاذقية وفي لجان فنية ورؤساء أندية وكافة العاملين  بالشأن  الرياضي واليوم نحس الجميع على التدريبات  في المنزل لأن الرياضة وممارستها  بانتظام أو أي أنشطة جسدية بشكل منتظم تؤذي إلى كسب مناعة قوية  عند الفرد يصعب على كورونا اختراق الجسد كما تؤدي ممارسة الأنشطة الرياضية إلى إبطاء الشيخوخة عن طريق حث الجسم على إفراز كميات أكبر من هرمون النمو

 كما أكد العلماء والأطباء. فالأنشطة الجسدية تؤدي إلى إطالة العمر عن طريق الحد من خطر إصابة الجسم بالأمراض الناجمة عن التقدم في السن خاصة  أمراض القلب والشرايين والسرطانات ومرض كورونا. لذلك يؤجل ممارسة  الرياضات التي تحتاج إلى الصبر  والجلد مثل المشي السريع والرياضات البحرية والتنس  والتجديف واستخدام الدراجة المنزلية والمحافظة على المهارات الفنية وتأهيلها وتنشيط  كافة الرياضات بالقدر الذي يعمل على استمرار هذه الرياضات ويحمي ممارستها من هذا المرض.

... ووعود بتجهيز أرضية ملعب الصالة بكرة القدم بالرول الطبيعي

قام الأستاذ فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام بزيارة ميدانية إلى المنشآت الرياضية في مدينة طرطوس واطلع على واقعها ووعد بتجهيزها وإعادة تأهيلها بشكل كامل وشملت الزيارة ملعب الصالة الرياضية ومقر نادي الساحل والملعب البلدي ونادي حصين البحر وشاليهات الهيشة. 

وتقرر بعد نهاية الزيارة:

- أن يتم بداية العمل بأرضية ملعب الصالة الرياضية وبمواصفات دولية في الأول من شهر آب القادم بحيث سيتم تغيير أرضيته إلى الرول الطبيعي مع إقامة منصة رئيسية فقط وليس لكامل المدرجات حالياً ووضع مقاعد للمدرجات وإقامة مرافق جديدة للملعب قبل نهاية العام.

وتم توجيه السيد ياسر حرفوش مدير الإسكان العسكري بأن يكون الملعب ومرافقه مثل ملعب الفيحاء الذي تمت صيانته مؤخراً.

- أما موضوع الصالة الرياضية فقد انتهت كل الأمور الإدارية المتعلقة بالصالة وسيتم العمل بها بعد نهاية دوري السلة لهذا الموسم.

- وبالنسبة لنادي حصين البحر فقد وعد بتشييد سور حديدي مع الصيانة للمبنى والصالة.

ورافق السيد فراس معلا في الزيارة العميد حاتم الغايب رئيس اتحاد كرة القدم وأيمن أحمد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

علي زوباري


طباعة   البريد الإلكتروني