السماح بخمس تبديلات الدوري الألماني.. أول عودة لكرة القدم العالمية

الوحدة : 9-5-2020

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على مقترح يسمح بإجراء خمسة تبديلات خلال المباراة بالإضافة لتبديل آخر في الوقت الإضافي...

القرار سيكون مفيداً بعد هذا التوقف الطويل لكرة القدم لتقليل الإصابات خصوصاً أن أغلب الدوريات ستعود مع تكثيف جولات الدوري لتلعب كل 3 أيام أو 4 أيام...

أول الدوريات الكبرى العائدة سيكون الدوري الألماني الذي سيعود للدوران يوم الجمعة المقبل بعد أن وافقت الحكومة الألمانية على استئناف النشاط وفق بروتوكول طبي يضمن العودة السليمة ودون الخوف من انتشار فيروس كورونا أما في إسبانيا فعاد اللاعبون لمراكز تدريبات فرقهم وقاموا بإجراء فحوص طبية خاصة بفيروس كورونا وبدأت التدريبات الفردية للاعبين على أن تعود التدريبات الجماعية خلال أسبوع أو أسبوعين..

محلياً، بعد قرار السماح بخمسة تبديلات لا يوجد أي مبرر لتأجيل الدوري والذي طالبت به بعض الفرق لأخذ وقت أكبر للتحضير البدني والتكتيكي فيما نفت مصادر مقربة من الاتحاد أي نية بالتأجيل وأن الدوري سيكون في موعده يوم 29 الشهر الحالي..

الاتحاد الرياضي العام واتحاد كرة القدم استغلا فترة التوقف خير استغلال بالعمل على صيانة بعض الملاعب حيث أن ملعب الفيحاء في مرحلة التشطيبات النهائية وملعب الحمدانية في حلب سيكون جاهزاً مع بداية الشهر السادس أما ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية فالعمل جار لصيانته..

علي محمد


طباعة   البريد الإلكتروني