هدوء ما قبل العودة إلى الملاعب...

الوحدة : 20-4-2020

- أعلن نادي روما الإيطالي تنازل لاعبي الفريق الأول والمدير الفني باولو فونسيكا وجهازه المعاون عن رواتبهم لمدة 4 أشهر من هذا الموسم.

وذكر روما في بيان عبر موقعه الرسمي أن اللاعبين والجهاز الفني، قرروا طوعاً التخلي عن رواتبهم لأشهر آذار، نيسان، أيار وحزيران من الموسم الجاري.

وأضاف النادي: قرار الفريق الأول جاء لمساعدة النادي في تجاوز الأزمة الاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا...

- صحيفة ماركا الإسبانية: اجتماع ثلاثي لحسم مستقبل الليغا في إسبانيا ضم المجلس الوطني للرياضة، الاتحاد الاسباني ورابطة الليغا لحوالي 8 ساعات كان هدفهم الأساسي هو استكمال الليغا.

 أجواء الاجتماع كانت جيدة، على الرغم من خلافات الاتحاد ورابطة الليغا التي لا يمكن التغلب عليها، لكن كانت هناك رغبة في إنهاء ذلك من جانب كليهما، لقد أدركوا أنه يجب عليهم إضافة أشياء الآن أكثر من أي وقت مضى وأن بهذه الطريقة لن يذهبوا إلى أي مكان في مواجهة الأزمة.

بدأ الاجتماع بمبادرة من المجلس الوطني للرياضة في محاولة لإنقاذ كرة القدم من هذه الحرب الدائمة بين الثنائي، وقبل كل شيء لأن بقية الرياضات تحتاج إلى عقود التليفزيون، ثم جاءت أهم اللحظات مع وعد بحل الخلافات بينهما مع إمكانية عودة الدوري.

وفي البيان الرسمي لمجلس الرياضة: قاموا بشكر الاتحاد ورابطة الليغا على استعدادهم للتوصل إلى اتفاق اجل مواصلة العمل على المدى القصير والمتوسط والطويل لتصميم مستقبل كرة القدم الإسبانية بعد الوباء.

لم ترغب الليغا ولا الاتحاد بالتعليق على هذا الاجتماع، حيث التزموا بأن الحكومة هي التي تقدم الأخبار المناسبة، ويبدو أنهم دفنوا خلافاتهم في الموعد المناسب، للمضي قدماً لصالح جميع الرياضات الإسبانية...

- ريال مدريد ينعي في بيان رسمي وفاة لاعبه السابق وفاة أوريليو كامبا وجاء في بيان النادي الملكي: يعرب نادي ريال مدريد لكرة القدم ورئيسه ومجلس إدارته عن حزنهم الشديد لوفاة أوريليو كامبا، الذي كان لاعباً خلال الموسمين 1953-1954 و1954-1955.

- أكد والتر ريكياردي عضو اللجنة الطبية للاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن هناك مقترحاً لاستكمال منافسات الدوري الإيطالي في منطقة الوسط الجنوبي

وقال ريكياردي إنه من الضروري تقييمُ الوضع خلال أسبوعين قبل اتخاذ أي قرار لأن تلك هي فترة حضانة الفيروس .. وأبدى ريكياري تفاؤله بشأن استكمال منافسات الدوري شرط أن يتم ذلك في منطقة الوسط الجنوبي باعتبارها لم تتأثر كثيراً بانتشار الوباء على عكس شمال إيطاليا...

- أعلن رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوشتا أن منافسات الدوري البرتغالي قد تستأنف في حزيران أو تموز.

وذكر كوشتا في حوار مع صحيفة (إكسبريسو) البرتغالية أنه متفائل بإمكانية عودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم ولكن مع الكثير من القيود.

وأضاف كوشتا خلال الحوار أن المباريات قد تلعب خلف أبواب مغلقة، أو منح حق الحضور لأصحاب التذاكر الموسمية فقط.

ومن المنتظر أن تنتقل البرتغال إلى مرحلة بداية رفع القيود وعودة الحياة إلى طبيعتها اعتباراً من أيار المقبل.

وتعتبر البرتغال من أقل الدول تضرراً بوباء كورونا في غرب أوروبا مقارنة ببقية الدول الأوروبية الأخرى في المنطقة.

علي محمد

 


طباعة   البريد الإلكتروني