حركة... وبركة!

الوحدة : 16-4-2020

على الرغم من استمرار توقّف النشاط الرياضي إلا أن الأخبار التي تصلنا من العاصمة مريحة إلى حد كبير من جهة العمل الجاد الجاري حالياً في ملعب كرة القدم وصالة الفيحاء الرياضية...

 هذا العمل (المثمر) والذي يتضمن إعادة تأهيل صالة الفيحاء  الرياضية وتركيب مقاعد بلاستيكية في ملعب كرة القدم في الفيحاء أيضاً يبشّر بواقع مختلف لمنشآتنا الرياضية ويتم بمتابعة مباشرة  من رئيس الاتحاد الرياضي العام السيد فراس معلا, ومن رئيس اتحاد كرة القدم السيد حاتم الغايب ولكن ثمة سؤالاً موجعاً جداً وهو: من المسؤول عن تخزين هذه التجهيزات كل هذه السنين, وتحت أي ذريعة, وهل ستمرّ هذه (الفضيحة)  دون محاسبة؟

 عندما تتقاطع كل التصريحات الرسمية عند أن أرضية صالة السلة ومقاعد المدرجات موجودة في مستودعات العباسيين منذ عقدين من الزمن ولم يتم تركيبها والاستفادة منها؟ فهل  نتعامل مع هذه الحقيقة على أنها حدث عادي؟

 وعندما يخرج رئيس نادي المجد على الهواء مباشرة ويؤكد ما ذهبنا  إليه سابقاً من أخطاء وغرائب فهل نحسبها (بطولة) له أم أن كلامه عن الضغوط والتدخلات السلبية  يجب أن يفتح الملفات من جديد  ويصحح ما قادت إليه هذه الضغوط من نتائج كارثية على رياضتنا؟

 نعلم أن أمام القيادة الرياضية ملفات صعبة للغاية. وأن أخطاء عقود من الزمن لا يمكن تصحيحها بين يوم وليلة , ولكن ما نقتنع

به, ويجب أن نعمل عليه, هو أن هناك تقارباً إيجابياً بين الاتحاد الرياضي العام ممثلاً برئيسه السيد فراس معلا والنبض الرياضي الجماهيري وتجب الاستفادة من هذا التقارب المدعوم إعلامياً أيضاً.

قد تكون الوقائع على الأرض هي الأكثر قدرة على إقناع الشارع الرياضي بأهمية ما يفعله الاتحاد الرياضي , لكن على هذا الأخير أن يقود حملة تصحيح وتطهير وإعادة بناء في أشخاصه وأفكاره  وأنظمته بعيداً عن ضوضاء الإعلام والفيسبوك لتأتينا النتائج بفكر رياضي متطور تُبنى عليه الخطط والاستراتيجيات القادمة.

 سنترك العاصمة ونعود إلى رياضة اللاذقية, ولنكرر السؤال: من الذي سيقود رياضة اللاذقية خلفاً للسيد أيمن أحمد الذي أصبح عضو مكتب تنفيذي, وهل يلزم اختبار شخص لهذه المهمة كل هذا الوقت؟

 اللاذقية غنية  بالكفاءات الرياضية القادرة على إشغال هذا الموقع بجدارة وكفاءة, ولن ننزلق إلى ذكر أسماء فتُحسب علينا , وقد تم تداول العديد من هذه  الأسماء ولا نعرف على وجه التحديد الأسباب التي تؤخر تسمية رئيساً للجنة التنفيذية في اللاذقية...

 السيد فراس معلا زار اللاذقية أكثر من مرة بعد تكليفه برئاسة الاتحاد الرياضي, ومعلوماتنا تقول  أن هذا الأمر شغل حيزاً كبيراً من وقت هذه الزيارات لكن  حتى الآن لا يوجد خيار ولم يتخذ أي قرار!

علي محمد

 


طباعة   البريد الإلكتروني