أمريكية وصربية مع سيدات سلة الساحل ببطـــــولة الأنــــــدية العــــــربية

العـــــدد 9518

الأربعـــــاء 29 كانون الثاني2020

 

انضمت اللاعبتان المحترفتان الأمريكية بريتني بيرد والصربية ميليسا دابوفيتش إلى فريق سيدات الساحل بكرة السلة للمشاركة في دورة الألعاب الخامسة للأندية العربية للسيدات والتي تستضيفها الشارقة في الثاني من شهر شباط المقبل وتستمر حتى ١٢ شباط ، كما انضمت أيضا إلى الفريق لاعبة نادي الثورة سيدرا سليمان، وقد شاركت اللاعبات الثلاث في تدريبات الفريق التي يجريها في طرطوس استعداداً للبطولة.
اللاعبة الصربية هي لاعبة مميزة وتمتلك سجل حافل ومميز فهي تلعب في المركز ١-٢ وطولها ١٧٣ هي كابتن منتخب صربيا ولعبت مع المنتخب لمدة ١٦ سنة
حصلت على الميدالية الذهبية لبطولة أوروبا في بودابست عام ٢٠١٥ والميدالية البرونزية عام ٢٠١٦ في أولمبياد ريو دي جينيرو مع منتخب بلادها، وفازت بكأس ليتوانيا وبطولة ليتوانيا وبطولة البلطيق مع فريق فيلنيوس، وحققت مع فريق بارتيزن بطولة الكأس لمرتين وبطولة الدوري لمرتين وبطولة البلطيق مرة واحدة.

 


لعبت سابقاً في فرنسا من ٢٠١٤ - ٢١٠٦ في الدرجة الممتازة مع فريق ليون، ومع بشكتاش في دوري الدرجة الممتازة التركي، وهي تلعب الآن في ألبانيا بالدرجة الممتازة.
أما اللاعبة الأمريكية فهي أيضا لاعبة مميزة وتلعب في الدوري الأمريكي وابا في نادي اللينويس أحد أندية شيكاغو.
يذكر أن دورة الألعاب الخامسة للأندية العربية قد اعتمدت فيها ٩ ألعاب وهى كرة السلة والطائرة والطاولة، والرماية والمبارزة والفروسية، قفز الحواجز، والقوس والسهم، والكاراتيه، وألعاب القوى.
وسيشارك في الدورة ٧٨ نادياً من ١٨ دولة عربية وبالنسبة لكرة السلة والتي ستمثلنا فيها سيدات الساحل ستشارك ٩أندية عربية وستبدأ منافساتها في ٣ شباط القادم.

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني